الكشف عن محاولة إغتيال ملياردرير إسرائيلي بقبرص

الكشف عن محاولة إغتيال ملياردرير إسرائيلي بقبرصملياردرير إسرائيلي

عرب وعالم3-10-2021 | 23:24

بعد مرور حوالي إسبوعين على الحادث ، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت في تقريرها اليوم، أن الملياردير الإسرائيلي تيدي ساجي البالغ من العمر 48 عاماً ، نجى من محاولة إغتيال في قبرص و وبعدها قام بمغادرة البلاد.


وفي الأسبوع الماضي ، أفادت وسائل الإعلام في الجزيرة المجاورة ل قبرص عن اعتقال قاتل مأجور كان يخطط للقضاء على رجال أعمال إسرائيليين. هذا مواطن أذربيجاني تم القبض عليه وبحوزته مسدس وكاتم صوت.


ولا يُعرف ما هو الجانب الأمني للحادث ، لكن لساعات حظر الرقيب العسكري نشر هوية ساجي. بعد ضغوط من وسائل الإعلام ، إلى حين تمت الموافقة أخيرًا على النشر.


وفقًا لتقرير على موقع Philenews على الإنترنت ، نُقل فيه عن مسؤولي الشرطة المحلية ، فإن الأذري البالغ من العمر 38 عامًا كان يحمل معه جواز سفر روسيًا. واعتقل بعد ظهر يوم الاثنين بعد وقت قصير من عبوره المعبر الحدودي في العاصمة نيقوسيا من الجزء الشمالي للسلطات القبرصية التركية إلى الجزء الجنوبي منها ، وهو الجزء الذي تسيطر عليه الحكومة القبرصية اليونانية التي يعترف بها المجتمع الدولي.


و الشرطة القبرصية تشتبه في أن المتهم الأذري هو عضو في المافيا الروسية ، وأنه خطط لتنفيذ خمسة "عقود تصفية" جملة واحدة ، والشرطة الآن تقوم أيضًا بمطاردة شركائه المحتملين - على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون هؤلاء قد اختفوا بالفعل بعد اعتقاله ، أو أن بعضهم موجود في شمال قبرص .


وبحسب ما ورد هبط الأذربيجاني المعتقل في مطار لارنكا الدولي قبل حوالي 20 يومًا ، وأوقف سيارته المستأجرة بالقرب من المكان الذي يعيش ويعمل فيه الإسرائيليون الذين يُزعم أنهم كانوا المستهدفون من عمليات إغتيال متتالية من قبله - في منطقة أنغومي في ضواحي نيقوسيا. في العاصمة ، واستأجر دراجة بخارية كهربائية ، وبحسب ما ورد عبر الحدود بين الأجزاء الجنوبية والشمالية من المدينة عدة مرات.


وأشارت يديعوت إلى أن ساجي يحتل المرتبة السادسة في قائمة فوربس للأثرياء الإسرائيليين وتقدر ثروته بحوالي 5 مليارات دولار، وتغطي أعماله مجالات العقارات والتكنولوجيا الفائقة والتكنولوجيا المالية والتمويل والتجارة الإلكترونية سوق كامدن في لندن.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2