ليبيا على مائدة المحادثات الإيطالية الأمريكية فى باريس

ليبيا على مائدة المحادثات الإيطالية الأمريكية فى باريسمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في باريس

عرب وعالم6-10-2021 | 19:07

أكد اجتماع الثنائي على هامش منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في باريس، على أن ليبيا، والساحل، ومجموعة العشرين، وتنظيم داعش، ودور إيطاليا بين ألمانيا وفرنسا، ضروري حول الحكم الذاتي الاستراتيجي.

وأضاف وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، محادثة استمرت أكثر من ساعة مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، فيما كان على الأجندة تحقيق الاستقرار في ليبيا وإفريقيا والساحل ومجموعة العشرين والتحالف ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، وفقا لموقع "ديكود 39" الإيطالي.

ضغط البلدان للإلتزام بوعودها لليبيا، حيث أن هناك الكثير من الأرضيات المشتركة بين واشنطن وروما لتوطيد العلاقات بين وزيري الخارجية و الرئيس الأمريكي جو بايدن، و رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي.

وقال دي مايو، إنه في حال فشلت الانتخابات في ليبيا هناك خطر كبير بشأن أعمال عنف جديدة وعدم استقرار مع الآثار التي يمكن أن تؤثر أيضًا على إيطاليا، بسبب تدفقات الهجرة الجديده غير المنضبطة.

وأضاف بلينكن: "لقد عملنا معًا كثيراً، عملنا بشكل وثيق جداً في الأشهر التسعة الماضية على وجه الخصوص، بالإضافة إلى عملنا هنا في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، لويجي، نتطلع إلى استمرار العمل بشأن الرئاسة الإيطالية لمجموعة العشرين و العمل الحيوي الذي تقوم به أنت وإيطاليا لقيادتنا بشأن كورونا وتغير المناخ والعديد من القضايا الرئيسية الأخرى في عصرنا".

وتابع بلينكن: "لذلك لدينا الكثير لنتحدث عنه ولكن كما هو الحال دائمًا من الجميل رؤيتك". فيما وجه دي مايو الشكر العميق لنظيره الأمريكي على التعاون الوثيق مع روما قائلاً: "يسعدني أن أكون هنا".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2