الشرقية تحل 89% من شكاوى المواطنين

الشرقية تحل 89% من شكاوى المواطنينالدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

محافظات9-10-2021 | 15:53

قال محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح، إنه جرى حل 26 ألفا و635 شكوى خلال الفترة من أول سبتمبر 2018 حتى نهاية سبتمبر 2021 من قِبل مكتب خدمة المواطنين، مؤكداً أهمية مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام ودوره الفعال في تخفيف المعاناة عن المواطنين بإيصال شكواهم إلى الجهات المسئولة والمسئولين والتواصل.

وأضاف المحافظ - في تصريح اليوم /السبت/ - أن الهدف من خدمة المواطنين هو الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وزيادة معدلات الرضا العام لأهالي المحافظة وتعزيز الثقة بين الحكومة والمواطنين وتلبيه احتياجات المواطنين في صوره سياسات وبرامج قابله للتنفيذ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية للاهتمام ب شكاوى المواطنين والعمل على حلها.

وأوضح أنه التقى بالمواطنين من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، حيث جرى تقديم مساعدات مالية للأسر الأكثر احتياجا من مديرية التضامن الاجتماعي، وذلك بعد أن تم إجراء الأبحاث الاجتماعية اللازمة للتأكد من مدى استحقاقهم لتلك المساعدات، كما جرى الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة لهذه الأسر.

وأشار إلى أنه وجه وكيل وزارة الصحة ومدير عام التأمين الصحي ب الشرقية لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للحالات التي تعاني من أمراض مزمنة، بالإضافة إلى توفير فرص عمل بالقطاع الخاص لعدد من المواطنين القادرين على العمل من خلال مديرية القوى العاملة وأيضاً توفير سكن مناسب للأسر الأولى بالرعاية.

وفي سياق آخر، تمكنت مديرية التموين بالشرقية، اليوم، من ضبط 17 طنا من الدقيق البلدي المدعم قبل تهريبها لبيعها في السوق السوداء.

وكان محافظ الشرقية قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية؛ للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2