موعد افتتاح طريق الكباش

موعد افتتاح طريق الكباشمصطفي وزيري

مصر13-10-2021 | 04:32

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن الكباش توجد أمام معبد الكرنك من الناحية الغربية، أما ما يربط بين معبد الأقصر ومعابد الكرنك هو طريق أبو الهول، وسمي بطريق الاحتفالات بسبب احتفال مهم كان يتم قديمًا لدى قدماء المصريين ويعرف بعيد الأوبد.

وأضاف وزيري، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، ببرنامج "رأي عام"، المذاع على فضائية "TeN"، أن هناك دعما غير مسبوق من القيادة السياسية والحكومة والمعنيين في محافظة الأقصر، قائلا: وذلك على غرار ما تم واستطعنا أن نبهر العالم بموكب المومياوات الملكية لـ 22 مومياء، سوف نقوم باحتفالية الأقصر تزامنًا مع انتهاء الكشف عن طريق الكباش.

وأوضح أن أعمال الحفائر والترميم مستمرة، وهذا الاحتفال سيتحدث عن الأقصر شرقًا وغربًا بمعابدها ومقابرها ونيلها وجميع الأماكن الآثرية والسياحية الرائعة التي تتميز بها المحافظة، مضيفًا: الأقصر هترجع تاني زي ما كانت وأحسن.

ولفت إلى أن إحياء طريق الكباش سيكون أهم وأكبر وأعظم وأبهر من حفل نقل المومياوات الملكية، لأننا نتحدث عن مدينة أثرية، موضحًا أن موعد الافتتاح سيكون في 4 نوفمبر المقبل، وتم اختيار هذا الموعد لأنه يوم اكتشاف مقبرة توت عنخ أمون عام 1922.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2