أجواء الإسكندرية الشتوية اليوم.. فيديو وصور

أجواء الإسكندرية الشتوية اليوم.. فيديو وصورحالة الطقس فى الاسكندرية

محافظات31-10-2021 | 08:55

شهدت محافظة الإسكندرية في في الساعات الأولى من ليلة أمس وحتى الصباح أمطار شتوية خفيفة ومتوسطة مع استقرار تام في الأجواء داخل المحافظة وإنسياب وسهولة الحركة المرورية منذ الصباح الباكر.

كيف استعدت الإسكندرية "للشتوية"؟

كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قد شدد على جميع المسئولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحي بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية. منوها أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر لاستقبال شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

فيما أكد اللواء محمود نافع أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الإسكندرية تم رفع درجات الاستعداد وانتشار سيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة وخاصة بالأماكن الساخنة بالمحافظة اعتبارا من صباح اليوم و لحين انتهاء العاصفة الرعدية الممطرة . بالإضافة إلى متابعة تفريغ بيارات محطات الرفع ومناسيب المصارف علي مدار الساعة.

وأضاف أنه يتم التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس وقد تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة الشركة قبل بدء حالة الطقس السيء ب48 ساعة.

هيئة الأرصاد الجوية

يذكر أن هيئة الأرصاد الجوية قد أعلنت في وقت سابق لها عن زيادة فرص سقوط الأمطار على المدن الساحلية والدلتا والقاهرة والوجه البحري وسيناء خلال فجر اليوم الاحد بسبب زيادة نسبة الرطوبة. حيث أظهر القمر الصناعى السحب الرعدية الممطرة على الضبعة وتدفق السحب المنخفضة الممطرة على القاهرة والدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة من اليوم الأحد 31 أكتوبر إلى الجمعة 5 نوفمبر 2021، حيث يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد،، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على كل الأنحاء.

دعاء المطر

الجدير بالذكر أنه اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي تويتر و "الفيس بوك" منذ هطول الأمطار بمنشورات تحمل جميعها الفرحة بقدوم فصل الشتاء والحمد والشكر لله إلى جانب دعاء المطر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2