حكايات السجن والزواج..وفاء مكي تتصدر التريند بسبب سؤال

حكايات السجن والزواج..وفاء مكي تتصدر التريند بسبب سؤالالفنانة وفاء مكي

ثقافة وفنون1-11-2021 | 15:53

تصدر اسم الفنانة وفاء مكي محرك البحث جوجل، وذلك بعد حلولها كضيفة أمس في برنامج "نص الكلام" مع الإعلامية راغدة شلهوب، وفي هذا التقرير تلقي " بوابة دار المعارف الإخبارية" الضوء على أهم المعلومات عن حياة الفنانة وفاء مكي، وأيضًا واقعة دخولها السجن.

ملامح عن حياة وفاء مكي:

وفاء مكي من مواليد 12 سبتمبر 1966، حصلت على دبلوم تجارة، وبدأت مسيرتها الفنية في الثمانينيات، هي مطلقة من «أيمن غزالي».


بداية مشوار وفاء مكي الفني:

شاركت وفاء مكي في حوالي ما يقرب من مائة عملًا بين السينما والتليفزيون، فكانت بداية وفاء مكي في التمثيل عام 1985 خلال أداء الأدوار الصغيرة، حيث بدأت مشوارها الفني بالثانية عشرة من عمرها وذلك في الأعمال المسرحية سوأ التي كانت تعرض في المسرح المدرسي أو في المهرجانات المسرحية.

وبدأت المشاركة في المسلسلات التلفزيونية في أول مسلسل تلفزيوني لها "درب المحبة" بعام 2003، ثم بدأت المشاركة في أعمال عدة في دول الخليج، إلا أن أنطلاقتها جاءت بالصدفة بعد اعتذار الممثلة هبة الدري عن دورها في مسلسل "الداية"، وبعد ذلك قامت الفنانة حياة الفهد بطلة العمل بترشيحها لهذا الدور الذي حققت خلاله النجاح.


واقعة سجن وفاء مكي وعائلتها:

سُجنت وفاء مكي في ديسمبر 2001، بعدما قضت محكمة جنايات شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بمعاقبتها 10 أعوام مع الشغل والنفاذ، والسجن سنة لكل من والدتها ليلى الفار والفنان أحمد البرعي وابن خالتها سيد الفار وطليقها أيمن الغزالي، وإلزامهم جميعا بالتعويض المدني للمجني عليهما الخادمتين مروة وهنادي فكري عبد المجيد، وذلك بعد تعذيب الخادمتين واحتجازهما وهتك عرضهما.

وأجرت آنذاك حوارا تلفزيونيا من داخل السجن وهي ترتدي البدلة البيضاء، ببرنامج "حديث المدينة" مع الإعلامي مفيد فوزي، وأكدت أنه يتم ابتزازها من أسرة الخادمات، موضحة أنها تقدمت بطعن على الحكم لكن تم رفضه، مضيفة: "مش حاسة بندم.. حاسة بظلم".


ابتعاد وفاء مكي عن الأضواء بعد خروجها من السجن:

وخرجت بعد قضاء 3 سنوات في السجن عام 2004، لتتزوج مرة ثانية وتنجب ابنها "عمر" وتبتعد عن الأضواء.


اقرأ أيضًا:
وفاء مكي تنفعل على الهواء بسبب سؤال محرج: مكنتش في قضية مخلة بالشرف.. فيديو

بعض أعمال وفاء مكي:

قدمت وفاء مكي أول أدوارها في فيلم بعنوان «البنات والمجهول» عام 1986، قدمت عددا من الأعمال الدرامية كان أبرزها دور "مهجة" في مسلسل "ذئاب الجبل"، بالإضافة إلى أعمال أخرى منها "الراية البيضا"، "بوابة المتولي"، و"سعد اليتيم".

شاركت في عدد من الأعمال السينمائية أمام كبار النجوم منها "ضد الحكومة" مع الراحل أحمد زكي، بالإضافة إلى "لحم رخيص"، و"فضيحة في حارتنا" أمام النجم الراحل فريد شوقي.

والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة وفاء مكي مسلسل "الكابوس" الذي عرض عام 2015، بطولة غادة عبدالرازق، أحمد راتب، كريم محمود عبدالعزيز.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2