محافظ الشرقية: انطلاق مبادرة "وقاية" للتوعية بأهمية لقاح "كورونا"

محافظ الشرقية: انطلاق مبادرة "وقاية" للتوعية بأهمية لقاح "كورونا"محافظ الشرقية

محافظات10-11-2021 | 17:34

أعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، انطلاق مبادرة "وقاية"، بمدينة القنايات، لتوعية المواطنين للحصول على اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"؛ حرصًا على سلامتهم.


وأكد المحافظ ، في بيان اليوم الأربعاء، أن الدولة جادة في تنفيذ الخطة الموضوعة لحصول جميع المواطنين، على اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، مشيرًا إلى استمرار تواجد الفرق الطبية على مدار اليوم في المنشآت الحكومية والعامة وأماكن التجمعات بالشوارع والأسواق والمحال التجارية للحصول على اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"؛ حرصًا على صحة وسلامة الجميع.


وأشار غراب إلى أن رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قرارًا بحظر دخول العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" أو تقديم شهادة في بداية العمل من كل أسبوع بسلبية تحليل PCR، لم يمض على إجرائه أكثر من ثلاثة أيام وذلك بدءًا من 15 نوفمبر.


وقرر حظر دخول المواطنين إلى مقار الجهات الإدارية إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من خلال الشهادة المعدة لهذا الغرض والتي تصدر من الجهة الإدارية المختصة أو تقديم شهادة بسلبية نتيجة تحليل "pcr" لم يمض على إجرائه أكثر من 3 أيام وذلك بدءًا من 1 ديسمبر 2021.


من جانبه، أوضح رئيس مدينة القنايات المهندس محمد العوضي، أنه تم انطلاق مبادرة "وقاية" بالتعاون والتنسيق بين مجلس المدينة وقسم شرطة القنايات والإدارات الصحية والتعليمية، والتضامن الاجتماعي، والأوقاف، وراعي كنيسة القديسة دميانة بمدينة القنايات.


وطافت الأجهزة التنفيذية والأمنية والشعبية جميع أرجاء المدينة؛ لحث المواطنين والطلاب والعاملين بالمصالح الحكومية لسرعه الحصول على اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"، فضلاً عن الدفع بسيارات محملة بمكبرات صوت وعقد ندوات توعويه بعدة أماكن بالمدينة و توزيع مطبوعات بأهداف مبادرة "وقاية" على المواطنين لتوعيتهم للحصول على اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"؛ حرصًا على صحة وسلامة الجميع.

أضف تعليق

إعلان آراك 2