رابطة تجار السيارات: قرارات حماية المستهلك ستحد من ظاهرة الأوفر برايس

رابطة تجار السيارات: قرارات حماية المستهلك ستحد من ظاهرة الأوفر برايسأبو المجد

اقتصاد15-11-2021 | 18:53

قال المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، ان قرارات جهاز حماية المستهلك ، بشأن الإعلان عن أسعار السيارات المعروضة داخل المعرض بشكل واضح لمواجهة ظاهرة الاوفربرايس ، صائبة 100% ، وتعمل على الحد وتحجيم هذه الظاهرة .

واضاف رئيس رابطة تجار السيارات فى تصريحات خاص لـ" بوابة دار المعارف " ان جميع تجار مصر التزمة بتنفيذ قرارات جهاز حماية المستهلك منذ اسبوع وليس من اليوم ، وتم اعلان الاسعار بالمواصفات المطلوبة على السيارة بشكل واضح كما حدد الجهاز .

واوضح أبو المجد ، ان قرار حماية المستهلك الاخير سيعمل على تحجيم الظاهرة وليس اخفائها نهائيا ، ان التاجر غير ملزم بوضع اسعار الوكيل وانما ملزم بوضع سعر هو نفسه الذى سيكون فى فواتير البيع ، ولذلك تكون القرارات هى عملية تنظيمة لحركة البيع والشراء داخل سوق السيارات .

وتابع أبو المجد ، ان ظاهرة الاوفر برايس لم تنتهى فى السوق المصرى ، لا بعد انتهاء المستهلك نفسه من فكرة التصميم على شراء موديل معين ، وعدم التخلى عنه فى حالة نقصان المعروض منه ، لذلك لابد من تغير فكر المستهلك والبحث عن بدائل عن المنتج الناقص داخل الاسواق ، حتى لا ترتفع اسعاره .

والجدير بالذكر ان اليوم هو اول ايام العمل بقرارات ، جهازحماية المستهلك، بإلزام شركات ومعارض السيارات بالإعلان عن أسعار السيارات المعروضة للبيع باللغة العربية مع جوازإضافة أي لغة أخرى، للحد من ظاهرة الأوفر برايس .

ونص القرارالذي نُشربالجريدة الرسمية، على أن يتضمن الإعلان سعرالسيارة شاملاً للضريبة ومواصفاتها موضحاً به الآتي: (النوع- الطراز- بلد المنشأ- الفئة- الكماليات)، على أن يكون الإعلان مثبتاً بالزجاج الأمامي للسيارة وفقاً للمواصفات المُلحقة بالقرار، وأن يكون السعرالمثبت بالفاتورة الصادرة للمستهلك هو ذات السعرالمُعلن عنه.

كما تصل عقوبة مخالفة قرارجهاز حماية المستهلك في هذا الشأن، غرامة تصل إلى 2 مليون جنيه أو مثلي قيمة المنتج محل المخالفة .

أضف تعليق