"بصيرة" ترفع كفاءة فريق العمل بمجالات دعم ذوى الإعاقة البصرية

"بصيرة" ترفع كفاءة فريق العمل بمجالات دعم ذوى الإعاقة البصريةصورة ارشفية

مصر21-11-2021 | 13:35

أطلقت مؤسسة بصيرة لذوي الاحتياجات البصرية وحتى منتصف ديسمبر المقبل سلسلة من التدريبات الحديثة لفريق عملها من خلال الاستعانة بفريق مدرب وخبراء عالميين من هولندا بالتعاون مع مؤسسة فيزيو العالمية المتخصصة في تقديم الخدمات النوعية للأشخاص ذوى الإعاقة البصرية

تستهدف التدريبات رفع كفاءة فريق العمل فى ثلاثة مجالات مختلفة من مجالات دعم الاشخاص ذوى الإعاقات البصرية وأسرهم. وأكدت دعاء مبروك، الخبيرة فى مجال الإعاقة البصرية المدير التنفيذى لبصيرة أن إطلاق المؤسسة لسلسلة التدريبات العالمية الجديدة لفريق عملها تأتى ضمن استراتيجية عمل تبنتها المؤسسة وتستهدف مواكبة أحدث الأساليب التربوية والتأهيلية والخدمية للأشخاص ذوى الإعاقة فى العالم.

وتمكين فريق عمل بصيرة من أدائها بمهارة واحترافية ما ينعكس على الأبناء من ذوى الاعاقات البصرية، الذين تقدم لهم بصيرة خدماتها واشارت مبروك إلى أن سلسلة التدريبات الجديدة تأتى استمرارا لتدريبات أطلقتها بصيرة سابقا واستقدمت فيها خبراء عالميين فى مجالات الإعاقة البصرية بالتعاون مع مؤسسة فيزيوا العالمية واستفاد منها بجانب فريق عمل بصيرة قطاعات مختلفة من العاملين فى مجال تقديم الخدمات للأشخاص ذوى الإعاقة البصرية.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة سامية سرى، مدير مركز التأهيل والتعليم ببصيرة أن سلسلة التدريبات الجديدة يقدمها 9 من خبراء الإعاقات البصرية من هولندا وأن التدريبات تشمل ثلاثة محاور أساسية أولها محور الحديث فى أساليب تعليم طرق برايل للكبار والصغار كذلك يتطرق التدريب إلى محور طرق قياس المهارات الدقيقة للأطفال من ذوى الإعاقات البصرية وآليات تعزيزها وتنميتها وأساليب اكتشاف نقاط الضعف وطرق التغلب عليها.

وأوضحت سرى أن محور التدريب الثالث يشمل التأثير الاجتماعى والنفسى للإعاقة البصرية على الاشخاص ذوى الإعاقات البصرية أنفسهم وعلى أسرهم والأوساط الاجتماعية المحيطة بهم وأن التدريب على هذا المحور يشارك فيه بجانب فريق عمل بصيرة عدد من المشرفين الاجتماعيين لدور رعاية أطفال من ذوى الاعاقات البصرية. يذكر أن مؤسسة بصيرة كانت قد أطلقت شراكة وتعاونا مع مؤسسة فيزيوا العالمية فى مجالات التدريب وتنفيذ عدد من المبادرات الرائدة بهدف تقديم خدمات نوعية للأشخاص ذوى الإعاقات البصرية

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2