التموين: صرف 90% من السلع عن شهر نوفمبر

التموين: صرف 90% من السلع عن شهر نوفمبرالتموين: صرف 90 من السلع عن شهر نوفمبر

اقتصاد21-11-2021 | 19:42

تابع علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية مع مديري مديريات التموين بالمحافظات التي تعرضت ‏للأمطار أمس عمل المخابز وتوافر الدقيق والخبز للمواطنين، مشدداً على مديري المديريات بالمتابعة الفورية والمرور الميداني علي كل الأنشطة التموينية ‏بتلك المحافظات.

كما تابع المصيلحي مع رئيسي شركتي الجملة (العامة – المصرية) ‏المخزون الاستراتيجي من السلع بمحافظات الجمهورية بمخازن ‏الشركتين التي تصل إلى 1500 مخزن.

وطالب المصيلحي، رئيسي الشركتين ‏بضرورة الضخ والإمداد بالسلع باستمرار إلى المحافظات المعرضة لسقوط ‏الأمطار.

من ناحيته، أوضح أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ‏ومعاون الوزير، أن الوزير تلقى تقريراً من مديري المديريات ‏بالمحافظات التي تعرضت للأمطار أمس، أفاد بأن المخابز بها عملت ‏بكامل طاقتها دون توقف وأتاحت كل احتياجات المواطنين من الخبز ‏المدعم.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى توجيهات المصيلحي، بتوفير احتياطي استراتيجي من الدقيق بالمخابز والذي قد ‏ساهم في عدم وجود أي أزمات بالمحافظات.

كما أكد كمال، أن وزير التموين تلقى ‏تقريراً من رئيسي شركتي الجملة ( العامة – المصرية ) يفيد بوجود ‏مخزون استراتيجي من السلع بمخازن الشركتين يتعدى الثلاثة أشهر‏،
ووصول نسب صرف السلع التموينية في الشهر الجاري إلى ‏‏90%.

وشدد الوزير، على مديريات التموين ورئيسي ‏شركتي الجملة بالاستمرار في متابعة توافر السلع للمواطنين وتشديد ‏الرقابة على المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2