صحة الشعر.. 5 أكلات تقويه وهتخليه زى الحرير

صحة الشعر.. 5 أكلات تقويه وهتخليه زى الحريرتقوية صحة الشعر واستعادة لمعانه

منوعات28-12-2021 | 20:27

صحة الشعر أمر يهم جميع الناس الرجال والسيدات وحتى الأطفال وكبار السن كونه زينة يتزين بها الجميع، وخصوصا المرأة، ولذلك، فهى أكثر حرصا على الاهتمام بشعرها والعناية به.

وأكدت الدراسات الطبية أن هناك بعض الأطعمة تعمل على العناية بالشعر، وهذا ما كشفه موقع webmd حيث ذكر 5 أطعمة لها دور كبير فى إطالة الشعر وتغذيته، وتتمثل فى:

السبانخ
السبانخ مثل كثير من الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة، وهى مليئة بالعناصر الغذائية مثل فيتامين أ، بالإضافة إلى الحديد، وبيتا كاروتين، وحمض الفوليك، وفيتامين سى، والتى تحافظ على رطوبة الشعر.

الأسماك

وتعمل الأسماك مثل، السلمون والسردين والماكريل على إطالة الشعر وتقويته حيث إنها مليئة بأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية.

الأسماك الزيتية

وكشفت الدراسات أن الجسم لا يستطيع صنع هذه الدهون الصحية، ولذلك يجب الحصول عليها من الطعام أو المكملات الغذائية، كما أنها تساعد فى حماية الجسم من الأمراض.

الدواجن

الدواجن من الخيارات الخالية من الدهون، وتحتوى على دهون مشبعة أقل من مصادر مثل لحم البقر فهى تساعد على نمو الشعر.

البطاطا

تحتوى البطاطا على مواد مضادة للأكسدة تسمى "بيتا كاروتين"، والتى تساعد على الحماية من الشعر الجاف الباهت، كما أنها تشجع الغدد الموجودة فى فروة الرأس على تكوين سائل زيتى يسمى الزهم له دور كبير فى منع الشعر من الجفاف.

الجوافة

الجوافة بفيتامين سى الذى يحمى شعرك من التكسر، كوب واحد من الجوافة يحتوى على 377 ملليجرام من فيتامين سى أى أكثر من أربعة أضعاف الحد الأدنى اليومى الموصى به.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2