أجوت يقود إسبانيا للفوز على تشيلي بكأس رابطة محترفي التنس

أجوت يقود إسبانيا للفوز على تشيلي بكأس رابطة محترفي التنسروبرتو باوتيستا أجوت

رياضة1-1-2022 | 11:45

قاد روبرتو باوتيستا أجوت منتخب إسبانيا المنقوص من نجمه رافايل نادال إلى فوز افتتاحي سهل على تشيلي، السبت في كأس رابطة محترفي التنس "أيه تي بي" في أستراليا.

وتغلّب أجوت (33 عاماً) على كريستيان جارين 6-صفر و6-3 على ملعب كن روزوال في سيدني، ليضمن الفوز لإسبانيا ضمن المجموعة الأولى في اليوم الأول من المسابقة الافتتاحية للموسم.

قال أجوت المصنف 19 عالمياً "قدّمت مباراة صلبة، إيقاعاً جيداً وسرعة جيدة".

وكان أجوت، حامل لقب 9 دورات لدى المحترفين، ضمن عداد منتخب إسبانيا الذي قاده نادال إلى نهائي النسخة الافتتاحية في 2020، حيث خسروا أمام صربيا ونجمها المصنف أول عالمياً نوفاك دجوكوفيتش.

وأصبح أجوت أفضل مصنف لدى إسبانيا بعد تفضيل نادال، حامل لقب 20 بطولة كبرى، خوض بطولة إعدادية في ملبورن لبطولة أستراليا المفتوحة التي يحوم الشك حول مشاركته فيها، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا الشهر الماضي في أبوظبي.

وكان بابلبو كارينيو بوستا مهّد لفوز إسبانيا بتغلبه على أليخاندرو تابيلو 6-4 و7-6 (7-4)، إذ قلب تأخره صفر-3 في كل مجموعة.

وتتضمن كل مواجهة مباراتين في الفردي وثالثة في الزوجي، بحيث يبلغ بطل كل من المجموعات الأربع الدور نصف النهائي.

وفي مواجهة أخرى ضمن المجموعة الرابعة، تغلبت الأرجنتين على جورجيا بعد حسم دييجو شفارتسمان، المصنف 13 عالمياً، مباراته مع نيكولوز باسيلاشفيلي الـ22 عالميا 6-1 و6-2.

وسحق زميله فيديريكو دلبونيس خصمه ألكسندر ميتريفيلي بالنتيجة عينها.

قال شوارتزمان "من الصعب دوماً ان تبدأ مواجهة ما، لذا كنت سعيداً عندما تغلب فيديريكو على خصمه بسرعة كبيرة وسهولة كبيرة".

وفي المباريات المسائية، تلعب صربيا، دون نجمها ديوكوفيتش، مع النروج بقيادة كاسبر رود في المجموعة الأولى، فيما تواجه اليونان بقيادة ستيفانوس تسيتسيباس بولندا في الرابعة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2