عبدالعال يتابع تطوير القاهرة التاريخية

عبدالعال يتابع تطوير القاهرة التاريخيةخالد عبد العال محافظ القاهرة

محافظات5-1-2022 | 09:17

ترأس خالد عبد العال محافظ القاهرة ، اجتماع اللجنة التيسيرية لتطوير القاهرة التاريخية بحضور المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية.

وأشار خالد عبد العال محافظ القاهرة ورئيس اللجنة التيسيرية لتطوير القاهرة التاريخية إلى أن العمل بالمنطقة يسير بصورة جيدة طبقا للجدول الموضوع لأعمال التطوير.

وناقش الاجتماع الخطط التنفيذية والبرنامج الزمنى لمشروع التطوير، وعملية التنسيق بين الجهات المعنية والخطوات اللازمة لتذليل أى عقبات.

وأكد محافظ القاهرة أن الرؤية العامة للمشروع تقوم على حفظ وتحسين النشاط الاجتماعى والاقتصادى للنسيج العمرانى، وتكوين مقصدًا سياحيًا تاريخيًا جديدًا للقاهرة يعيد للعاصمة بريقها ومكانتها.

وأكد محافظ القاهرة أن أعمال تطوير منطقة القاهرة التاريخية توليها الدولة أهمية بالغة لكى تستعيد منطقة القاهرة التاريخية أهميتها ومكانتها السياحية.

وتتم أعمال التطوير بالتنسيق بين محافظة القاهرة وصندوق التنمية الحضرية والهيئة الهندسية، وتشمل منطقة خلف مسجد الحاكم ومنطقة شارع ام الغلام وساحة المشهد الحسينى وباب زويلة ودرب اللبانة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن هناك فريق استشارى متخصص فى تاريخ المنطقة يتولى مهمة ترميم المبانى والاستغلال الأمثل للفراغات كما سيتم نقل الأنشطة التى لا تتناسب مع طبيعة المنطقة إلى المشروع الذى تقيمه الدولة لإنشاء عدد من الورش بمنطقة شمال الحرفيين بمنشأة ناصر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2