أبرز 5 مشاهد في حفل جائزة ذا بيست 2021

أبرز 5 مشاهد في حفل جائزة ذا بيست 2021حفل جائزة ذا بيست

رياضة18-1-2022 | 12:06

أحمد الطوانسى

توج البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ بجائزة THE BEST“ الممنوحة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم متقدما على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الذي حل ثانيا فيما حل المصري محمد صلاح نجم ليفربول في المركز الثالث.

وتمنح الجائزة بناء على تصويت قادة ومدربي المنتخبات الوطنية وممثلي وسائل الإعلام للدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم مع نسبة تصويت للجماهير في موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وترصد السطور التالية أبرز المشاهد من جائزة الأفضل “ ذا بيست ” 2021

روبرت ليفاندوفسكي يعادل رقم كريستيانو رونالدو
وعادل روبرت ليفاندوفسكي انجاز كريستيانو رونالدو بالحصول علي جائزة الأفضل مرتين لعام 2020 و2021 علي التوالي، فيما كان رونالدو توج بالجائزة عام 2016 و2017.

سبب عدم ظهور صلاح وميندي
حرمت كأس أمم أفريقيا النجمين المصري محمد صلاح والسنغالي إدوارد ميندي من الظهور في حفل جوائز "ذا بيست".

وعقد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حفلا في مقره بمدينة زيورخ السويسرية، للكشف عن الفائزين بجوائز "ذا بيست" للأفضل في العالم في عام 2021.

وفاز السنغالي إدوارد ميندي، حارس تشيلسي الإنجليزي، بجائزة أفضل حارس في العالم، فيما حل صلاح في المركز الثالث في ترتيب جائزة أفضل لاعب العالم.

تشكيل العام من فيفا
وشهد تشكيل العام عدة مفاجآت من بينها عدم تواجد السنغالي إدوارد ميندي حارس تشيلسي، رغم فوزه بجائزة "ذا بيست" لأفضل حارس مرمى في العالم 2021، بالإضافة لغياب محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، وصاحب المركز الثالث في ترتيب جائزة أفضل لاعب.

وجاء تشكيل عام 2021 على النحو التالي:

حراسة المرمى: الإيطالي جيانلويجي دوناروما.

خط الدفاع: النمساوي ديفيد ألابا - البرتغالي روبين دياز - الإيطالي ليوناردو بونوتشي.

خط الوسط: الإيطالي جورجينيو - الفرنسي نجولو كانتي - البلجيكي كيفن دي بروين.

خط الهجوم: البرتغالي كريستيانو رونالدو - النرويجي إيرلينج هالاند - البولندي روبرت ليفاندوفسكي - الأرجنتيني ليونيل ميسي.

غياب رياض محرز عن التصويت
وغاب رياض محرز، قائد منتخب الجزائر، عن قائمة المصوتين على جائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب ومدرب وحارس مرمى في العالم دون وجود أسباب.

ميسي يتجنب التصويت لكريستيانو رونالدو
صوت ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني لزملائه في باريس سان جيرمان نيمار، وكيليان مبابي، في المركزين الأول والثاني على التوالي، بينما وضع مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة في المركز الثالث وتجنب ميسي كعادته تقليديًا التصويت لكريستيانو رونالدو على ورقة اقتراعه، ولم يفعل ذلك إلا في 2018 و2019، كما تجنب التصويت لمنافسيه المباشرين على الجائزة روبرت ليفاندوفسكي، ومحمد صلاح.

رونالدو يترك ميسي
كما قام كريستيانو رونالدو كقائد للبرتغال، بترك ميسي خارج قائمة اختياراته لأفضل 3 لاعبين في العالم.

وكان الموسم الماضي هو المرة الأولى والوحيدة التي أدخل فيها رونالدو ميسي في تصويته، حيث اعتاد اللاعبان على تجاهل بعضهما البعض.

وصوت رونالدو لليفاندوفسكي في المركز الأول، ونجولو كانتي ثانيًا، وجورجينيو ثالثًا.

أضف تعليق