٤فوائد و إستخدامات لزيت الجوجوبا للبشرة

٤فوائد و إستخدامات لزيت الجوجوبا للبشرةزيت الجوجبا

منوعات4-2-2022 | 14:27

يعمل زيت الجوجوبا ك مرطب رائع للبشرة، و يقوم الجسم بإمتصاصه بكل سهولة. و لأنه يشبه الزهم الطبيعي و يساعد في تنظيم إنتاج الزيت، فهو يعتبر رائع لل بشرة الدهنية و الجافة و حتى ال بشرة العادية اليكم بعض الاستخدامات خلال السطور التالية..

1- زيت الجوجوبا يستخدم كمرطب:
يعمل زيت الجوجوبا ك مرطب رائع للبشرة، و يقوم الجسم بإمتصاصه بكل سهولة. و لأنه يشبه الزهم الطبيعي و يساعد في تنظيم إنتاج الزيت، فهو يعتبر رائع لل بشرة الدهنية و الجافة و حتى ال بشرة العادية.

2- يستخدم كمزيل للمكياج:
زيت الجوجوبا قريب جداً من الزهم الطبيعي للجلد، لذلك لا يسد المسام و يعمل كمزيل رائع للماكياج دون تجفيف الجلد. فقط ضع بضع قطرات من زيت الجوجوبا على كرة قطنية و دلك بها الجلد لإزالة الماكياج.

3-يوازن الزيوت في البشرة:
يعمل زيت الجوجوبا بشكل رائع للغاية حتى على ال بشرة الدهنية. و يعمل هذا الزيت بطريقتين، حيث يمسك بالزيوت و يزيلها من على البشرة، كما أنه يعمل أيضاً على ترطيب الجلد مما يساعد على تقليل إنتاج الزهم الطبيعي. عندما يجف الجلد بسبب الغسيل الزائد، فإن الغدد الدهنية تقوم بإنتاج المزيد من الزهم. ولكن إستخدام زيت الجوجوبا على ال بشرة يساعد على تقليل هذا الزهم و تنظيم إفرازه، مما يقلل من الزيوت و يوازن زيوت البشرة.

4- مرطب للشفاه:
يمكن إستخدام زيت الجوجوبا أيضاً ك مرطب للشفاه بسبب خصائصه المرطبة الرائعة. و يدخل زيت الجوجوبا في صناعة العديد من مرطبات الشفاه التي تباع في الأسواق، كما يمكن إستخدامه منزلياً ك مرطب للشفاه أيضاً. فقط قم بإذابة بعض الكاكاو أو زبدة الشيا مع زيت الجوجوبا وإستخدام الخليط على الشفاه.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2