الجيش الإسرائيلي يقر بفشله فى اعتراض الطائرة المسيرة التى تسللت من لبنان

الجيش الإسرائيلي يقر بفشله فى اعتراض الطائرة المسيرة التى تسللت من لبنانالجيش الاسرائيلى

عرب وعالم18-2-2022 | 15:52

أقر الجيش الإسرائيلى بفشله فى اعتراض الطائرة المسيّرة التى قيل إنها خرقت الحدود اليوم قادمة من لبنان.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى أفيخاي أدرعى، عبر حسابه على تويتر، أن "التحقيق الأولى الذى تم إجراؤه، اتضح أنه تم رصد طائرة مسيرة لاسلكية صغيرة داخل لبنان وهى تحلق نحو الأراضى الإسرائيلية".

وأضاف أنه "بعد خرقها السيادة الاسرائيلية ومع متابعتها عبر أنظمة الرصد تم استدعاء مروحيات وطائرات حربية"، مؤكدا أنه "تم إطلاق صاروخ اعتراض من القبة الحديدية دون تمكنه من اعتراض المسيرة وتم تفعيل الإنذارات.

وتابع أنه "بعد دقائق معدودة عادت المسيرة الصغيرة الى لبنان"، مشيرا إلى أن "الحالة اعتيادية وطبيعة فى الجبهة الداخلية".

وكانت وسائل إعلام عبرية أفادت، فى وقت سابق اليوم، بعدم عثور الجيش الإسرائيلى على شظايا أو حطام الطائرة المسيرة التى انطلقت من لبنان، قبل قليل، إلى داخل البلاد.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية بأنه مع تسلل طائرة مسيرة لبنانية إلى داخل الأجواء الإسرائيلية، ورغم استعداد الجيش الإسرائيلى لمثل هذه الحالات، فإن تل أبيب أطلقت صاروخا من القبة الحديدية لاعتراض الطائرة اللبنانية.

وأكدت القناة العبرية أن قوات ومقاتلات الجيش الإسرائيلى تقوم بعمل مكثف من أجل مسح المنطقة الحدودية مع لبنان، بحثا عن شظايا طائرة دون طيار انطلقت من داخل لبنان باتجاه الأجواء الإسرائيلية.

وأوضحت القناة على موقعها الإلكترونى أن الجيش الإسرائيلى قام بتفعيل صافرات الإنذار، وإطلاق صواريخ القبة الحديدية، ولكنه لم يتبين ما إذا سقطت الطائرة، فعليا، وانفجرت، أم عادت سالمة إلى داخل لبنان.

وشددت القناة على أن الجيش الإسرائيلى يجرى تحقيقا عاجلا فى الحادث، خاصة مع انقطاع الاتصال بالرادار مع الطائرة دون طيار اللبنانية.

أضف تعليق