4 أعشاب شائعة في الطب البديل.. إليك أبرز استخداماتها

4 أعشاب شائعة في الطب البديل.. إليك أبرز استخداماتهااعشاب

منوعات20-2-2022 | 11:34

لا يخلو المطبخ العربي من الأعشاب الطبيعية، إما لاستخدامها في تحضير الطعام أو الاعتماد عليها في علاج الأمراض والوقاية منها، فهي تجمع بين المذاق المميز والخصائص العلاجية والوقائية واسعة المجال.اليكم ابرزالاعشاب واستخداماتها خلال السطور التالية.

1-علاج التوتريعتبر بلسم الليمون من أبرز الأعشاب الطبيعية الفعالة في علاج التوتر والقلق، ويرجع السبب إلى احتوائه على مواد مهدئة للأعصاب، كما يساعد أيضًا على تعزيز الوظائف الإدراكية للدماغ.وأثبتت بعض الأبحاث، أن عشبة المليسة تلعب دورًا كبيرًا في علاج التوتر والقلق، بفضل قدرتها على تحسين المزاج واسترخاء العضلات.

2-الوقاية من ألزهايمرتمثل عشبة إكليل الجبل -المعروف أيضًا باسم الروزماري- أهمية كبيرة لصحة الدماغ، حيث تساعد على حماية المخ من الالتهاب والتليف، ومن ثم الوقاية من الإصابة بألزهايمر والخرف.قد يهمك: أطعمة مفيدة للوقاية من الخرف وألزهايمر.

3- علاج الصداعتساعد زهرة الزيزفون على علاج الصداع، نظرًا لاحتوائها على حمض جاما أمينوبوتيريك، الذي يعمل كمنشط طبيعي لناقل كيميائي في الدماغ، ومع ذلك، يوصى أطباء الطب البديل بعدم تناوله في حالة الإصابة بانخفاض ضغط الدم.

4- علاج الأرقشرب كوب من شاي الياسمين أو الناردين مساءً، قد تكون وسيلة فعالة لعلاج الأرق، لأن هذه المشروبات العشبية تتميز بخصائصها المهدئة للأعصاب والمرخية للعضلات، مما يعزز القدرة على النوم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2