البنك المركزي الإيراني: محكمة لوكسبورغ لن تستجيب لأمريكا بشأن استمرار تجميد أصولها

البنك المركزي الإيراني: محكمة لوكسبورغ لن تستجيب لأمريكا بشأن استمرار تجميد أصولها البنك المركزي الإيراني: محكمة لوكسبورغ لن تستجيب لأمريكا بشأن استمرار تجميد أصولها  

عرب وعالم10-3-2017 | 18:32

وكالات
أكد محافظ البنك المركزي الإيراني ولي الله سيف أن محكمة لوكسمبورغ رفضت المطالبات الأميركية باستمرار تجميد أصول إيرانية مودعة لديه، مضيفا، أن محكمة لوكسمبورغ ستصدر قرارا نهائيا بشأن هذه الأصول الإيرانية المجمدة والتى تبلغ قيمتها 1.6 مليار دولار، و أن البنك يتابع الموضوع قانونيا.
وأوضح محافظ البنك أن الموضوع يعود لسندات مقومة بالدولار مودعة في لوكسمبورغ منذ عام 2009، حيث طالب متضررون من هجمات 11 / 9  بتعويضات، لتصدر على إثرها المحكمة الأميركية قرارا بتجميدها.
وتابع أن محكمة لوكسمبورغ رفضت المطالبات الأميركية في قرارها المبدئي، وستقوم بدراسة طلب قرار نهائي قريبا، حيث إن البنك المركزي ومحاموه يتابعون الموضوع ومن المحتمل عدم قبول الطلب الأميركي بحجز الأصول ، مشيرا إلى أن مجموع السندات المقومة بالدولار 3.6 مليار دولار، بعض منها في أميركا تم مصادرتها والأخر في أوروبا.
وانتهى المحافظ ، أن لا خطر على الأصول الموجودة في أوروبا ومن المتوقع أن ترفض محكمة الأوروبية في لوكسمبورغ الطلب الأميركي.
    أضف تعليق

    إعلان آراك 2