الأهلي يتربع على القمة الدورى المصرى برباعية في مرمى فاركو

الأهلي يتربع على القمة الدورى المصرى برباعية في مرمى فاركوالاهلى

رياضة1-3-2022 | 22:18

تربع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى، على قمة الدوري بالفوز على فاركو 4/1، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة لبطولة الدوري الممتاز.


قدم الأهلي مباراة قوية خاصة في الشوط الأول، الذي شهد ثلاثة أهداف للأهلي، عندما تقدم مبكرًا بالهدف الأول في الدقيقة 5، من تسديدة داخل منطقة الجزاء حملت توقيع محمد شريف.

ثم واصل الأهلي تفوقه الهجومي بأنياب مؤثرة أثمرت عن الهدفين الثاني والثالث بأقدام محمد مجدي أفشة في الدقيقتين 7 و13، قبل أن يسجل أحمد الصغيري هدف فاركو في الدقيقة 16، ثم يختتم حسين الشحات رباعية الأهلي في الدقيقة 87 بتسديدة اصطدمت بمدافع فاركو وعانقت الشباك.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي للنقطة 25، متربعًا على قمة الدوري، فيما تجمد رصيد فاركو عند النقطة 15.

الشوط الأول:


دخل الأهلي المباراة بقوة ورغبة ملحة في هز شباك المنافس بهجمات منظمة، سواء من العمق أو الأطراف لفتح الثغرات في دفاع فاركو.

الهدف الأول:


مع الدقيقة الخامسة ترجم الأهلي سيطرته وغاراته الهجومية إلى هدف جميل حمل توقيع محمد شريف، عندما وصلت الكرة إلى أحمد عبد القادر داخل منطقة الجزاء فمرر إلى محمد شريف الذي تسلم الكرة وظهره للمرمى، وأدار جسده سريعًا وسدد على يمين محمد صبحي لتهتز شباك فاركو مبكرًا.

واصل الأهلي تفوقه في كل أرجاء الملعب سواء هجوميًّا أو دفاعيًّا، وكاد ميكيسوني يضيف الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة من هدف محمد شريف لكنه لم يتمكن من السيطرة على الكرة.

الهدف الثاني:


فرصة ميكيسوني كانت بروفة للهدف الثاني الذي حمل توقيع محمد مجدي أفشة في الدقيقة 7، عندما تسلم كرة طويلة من رامي ربيعة تقدم بها أفشة وسدد في المرمى من الناحية اليمنى، لتصطدم الكرة بقدم محمد صبحي حارس مرمى فاركو وتعانق شباكه.

الهدف الثالث


هجمات الأهلي المتوالية أثمرت عن الهدف الثالث الذي جاء في الدقيقة 13 بأقدام محمد مجدي أفشة، الذي سدد في المرمى الخالي، بعدما مرر محمد هاني الكرة من الناحية اليمنى إلى محمد شريف داخل منطقة الجزاء، الذي ترك الكرة تمر مع تقدم الحارس محمد صبحي لتصل الكرة إلى أفشة المتابع على القائم الأيسر، فسدد في الشباك مسجلًا الهدف الثالث.

من هجمة مباغتة في الدقيقة 16 وصلت الكرة إلى كينجسلي سوكاري لاعب فاركو فتقدم على حدود منطقة الجزاء وسدد بقوة، ليتصدى محمد الشناوي للكرة لكنها ارتدت إلى أحمد الصغيري المتابع من الناحية اليسرى، فسدد في الشباك والشناوي ملقى على الأرض.

في الدقيقة 20 أشهر محمد معروف حكم المباراة البطاقة الصفراء لحمدي فتحي بداعي الخشونة مع أحمد الصغيري لاعب فاركو، ثم عاد وأخرج البطاقة الصفراء أيضًا إلى لويس ميكيسوني مع الدقيقة 26، في واقعة كانت تستحق احتساب مخالفة للاعب خط وسط الأهلي.

توغل الأهلي في دفاعات فاركو بأمواج هجومية متلاحقة كادت تثمر عن الهدف الرابع، عندما مرر رامي ربيعة الكرة طويلة إلى عمرو السولية فتقدم من الناحية اليسرى وسدد، لتخطئ الكرة طريقها إلى الشباك وتمر بجوار القائم.

كاد محمد شريف ينجح في هز شباك فاركو مجددًا في الدقيقة 40 من انفراد كامل بالمرمى، فراوغ الحارس محمد صبحي وسدد في الشباك، ولكن الحكم تدخل وتم إلغاء الهدف نتيجة لتسلل محمد شريف، ثم سدد ميكيسوني ولكن دون جدوى، لتمر الدقائق الأخيرة دون خطورة على مرمى الفريقين، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 3/1.

الشوط الثاني:


أجرى الأهلي التغييرين الأول والثاني مع بداية الشوط الثاني، بخروج ميكيسوني وحمدي فتحي ومشاركة بيرسي تاو وأليو ديانج، للمزيد من الضغط الهجومي على المنافس.

في الدقيقة 58 تصدى محمد الشناوي برشاقة وسرعة بديهة لتسديدة مهاجم فاركو رزقي حمرون داخل منطقة الجزاء من تمريرة أحمد الصغيري.

أجرى موسيماني المدير الفني للأهلي التغييرين الثالث والرابع بمشاركة طاهر محمد طاهر وحسين الشحات بدلًا من أحمد عبد القادر ومحمد شريف، لضخ دماء جديدة في خطي الوسط والهجوم.

عاد الحكم محمد معروف للظهور مجددًا في الدقيقة 71 عندما قام عمرو جمال مهاجم فاركو بضرب عمرو السولية بالكوع في كرة مشتركة، ثم أكمل فاصل الخشونة بالاحتكاك بدون كرة مع محمد عبد المنعم، الذي جذب مهاجم فاركو من القميص ليشهر الحكم البطاقة الصفراء بغرابة لمدافع الأهلي، وكان قبلها قد منح البطاقة الصفراء لمهاجم الأهلي بيرسي تاو.

في الدقيقة 83 كاد أفشة يضيف الهدف الرابع والثالث له في شباك فاركو برأسية متقنة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس محمد صبحي.

الهدف الرابع:


في الدقيقة 87 ينجح حسين الشحات في إضافة الهدف الرابع عندما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد، لتصطدم بمدافع فاركو وتعانق الشباك.

أجرى الأهلي التغيير الخامس في الدقيقة 89 بخروج محمد مجدي أفشة ومشاركة حسام حسن، ثم أطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 4/1.

أضف تعليق