لماذا حذر النبي من النوم أمام المرآة؟

لماذا حذر النبي من النوم أمام المرآة؟صورة أرشيفية

الدين والحياة9-3-2022 | 09:33

لا شك أنه أحد المخاوف المنتشرة بين الناس، حيث إن النوم أمام المرآة من الأمور الشائعة، فمعظم أثاث حجرات النوم لا يخلو من المرايا. ولأن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- دائمًا ما يرشدنا إلى كل ما فيه خير وفلاح لنا ، وينهانا عن كل ما فيه شر أو سوء في الدنيا والآخرة

أوضح الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن النوم أمام المرآة ليس فيه حرمة ولا شئ فيه ، فلا بأس في النوم أمام المرآة ، والصورة التي تظهر في المرآة ليست من الصور التي تحول دون دخول الملائكة إلى المنزل.

ورد أنه حذرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم من النظر إلى المرآة ليلا ، ومن أراد أن ينظر فيها فعليه أن يذكر اسم الله تعالى ويقول "بسم الله، اللهم حسن خلقي كما حسنت خلقي وحرم وجهي على النار".

ورد أنه يفضل عدم النظر في المرآة بكثرة عموما وليس في الليل فقط لأنه يعرض للاصابة بالأمراض الروحية، ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم القدوة الحسنة، فعندما كان ينظر الرسول صلى الله عليه وسلم في المرآة كان يقول صلى الله عليه وسلم "الحمد لله، اللهم كما حسنت خَلقي فحسن خُلُقي".

وعن تغطية المرايا قبل النوم ليلا خوفًا من مس الجن وعدم النوم أمام المرآة ، بين الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية ، أن هذه خرافات لا يجب الالتفات إليها، منوهًا بأنه لم يرد دليل على أن من ينظر إلى المرآة كثيرًا أو في الليل يصاب بمس الجن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2