• السبت 13 يونيو 2026
  • من نحن |
  • اتصل بنا |
  • سياسة الخصوصية |
بوابة دار المعارف
رئيس مجلس الادارة

رزق عبد السميع

رئيس التحرير

محمـــــد أمين

  • الرئيسية (current)
  • مصر

  • اقتصاد وبنوك

  • محافظات

  • عرب وعالم

  • الدين والحياة

  • ثقافة

  • رياضة

  • حوادث وقضايا

  • منوعات

  • فنون

  • علوم وتكنولوجيا

  • الملفات

  • المزيد
    الرأى حوارات وتحقيقات الراديو TV كنوز أكتوبر آدم وحواء
اتجاه الريح
ارتفاع جديد في أسعار الذهب بمصر.. وعيار 21 يسجل 6275 جنيهًا | حماية المستهلك يوجه ضربة قوية للغش التجاري ويضبط كميات ضخمة من المراتب المقلدة بالقليوبية | الغرفة المركزية لامتحانات الثانوية الأزهرية : أسئلة الفيزياء راعت الفروق الفردية | رئيس جامعة كفر الشيخ: تطوير منظومة الرصد البيئي يعزز البحث العلمي والابتكار | وزيرا الشباب والعمل يبحثان التعاون في مجالات التدريب المهني والتشغيل | ريادة الأعمال وإنشاء المشروعات الصغيرة في ندوة إرشادية بزراعة الاسكندرية | مجلس كلية علوم الإسكندرية يطلق مسابقة إدارة المخلفات بالجامعات | فحص الأشجار والنباتات والغطاء الأخضر بإستاد الاسكندرية | كأس العالم .. تردد قناة مجانية مفتوحة لبث مباراة مصر وبلجيكا | جامعة الإسكندرية.. لقاء تعريفي أونلاين حول برامج الدرجات المزدوجة مع جامعة لويفيل الأمريكية |

نتائج البحث عن : الأحماض الدهنية

  أفضل وقت لتناول أوميجا 3

أفضل وقت لتناول أوميجا 3

يعد توقيت تناول المكملات الغذائية عاملًا مهمًا في مدى استفادة الجسم منها، حيث يقوم الجسم بمعالجة العناصر الغذائية بشكل مختلف وفقًا للإيقاع البيولوجي

  زيت الزيتون أم زيت جوز الهند.. أيهما أفضل لصحة القلب والتحكم بالكوليسترول؟

زيت الزيتون أم زيت جوز الهند.. أيهما أفضل لصحة القلب والتحكم بالكوليسترول؟

تتجاوز أهمية اختيار الزيوت النباتية في المطبخ الطعم فقط، لتشمل نوع الدهون وتأثيرها المباشر على صحة الشرايين ومستويات الكوليسترول

  الصحة: فحص 719 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية

الصحة: فحص 719 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 719 ألفًا و42 مولودًا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لدى الأطفال حديثي الولادة.

  فوائد الأوميجا 3 وكيفية الحصول عليها بأمان

فوائد الأوميجا 3 وكيفية الحصول عليها بأمان

تلعب الأحماض الدهنية أوميجا 3 دورًا أساسيًا في صحة الجسم والعقل، حيث تعزز القلب، الدماغ، والمزاج، وتعمل كمضاد طبيعي للالتهابات.

  الأوميجا 3 .. الدهون الصحية التي لا غنى عنها لصحة العقل والجسم

الأوميجا 3 .. الدهون الصحية التي لا غنى عنها لصحة العقل والجسم

أثبتت الأبحاث الطبية أن الأوميجا 3 تلعب دورًا محوريًا في دعم صحة المخ والقلب والمناعة، فضلًا عن فوائدها المتعددة للبشرة والعينين.

  دراسة تكشف: العلاقة بين مستويات الأحماض الدهنية وخطر الإصابة بالسرطان

دراسة تكشف: العلاقة بين مستويات الأحماض الدهنية وخطر الإصابة بالسرطان

تعتبر الأحماض الدهنية (أوميجا 3) والـ(أوميجا 6) من الدهون الصحية الضرورية لصحة الإنسان، وتتوفر في الأسماك الدهنية والمكسرات وبعض الزيوت النباتية مثل زيت (الكانولا).

  الأحماض الدهنية وأوميجا -3 يمكن أن يساعدا في منع فقدان السمع المرتبط بالعمر

الأحماض الدهنية وأوميجا -3 يمكن أن يساعدا في منع فقدان السمع المرتبط بالعمر

كشفت دراسة طبية حديثة، قدمت في الإجتماع الأخير للجمعية الأمريكية للتغذية ، عن وجود صلة بين انخفاض كفاءة إدارة الإنسان لأموره الحياتية اليومية ومشكلات

  تخلصي من "تشقق الشفايف"

تخلصي من "تشقق الشفايف"

خلال فصل الربيع تجدي نفسك تعاني من مشكلة تشققات الشفاه المؤلمة فتسبب الألم المزعج للكثير من الفتيات، حيث إن الشفاه تتأثر بأقل العوامل، وتشقق الشفاه له

  «الصحة»: فحص 267 ألف طفل حديث الولادة ضمن الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية

«الصحة»: فحص 267 ألف طفل حديث الولادة ضمن الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 267 ألف مولود، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لدى الأطفال حديثي الولادة

  ارتفاع الضغط وتضخم عضلة القلب..  أخطار كارثية للأطعمة المقلية

ارتفاع الضغط وتضخم عضلة القلب.. أخطار كارثية للأطعمة المقلية

يعتبر القلى هو طريقة طهى شائعة تستخدم فى جميع أنحاء العالم، غالبًا ما تستخدمه العائلات والمطاعم والوجبات السريعة fast food كوسيلة سريعة وغير مكلفة لإعداد

  فوائد وأهم أنواع المكسرات لصحة الإنسان

فوائد وأهم أنواع المكسرات لصحة الإنسان

تعد المكسرات أحد الأطعمة الصحية التي يوصي خبراء التغذية بإدراجها في النظام الغذائي اليومي، نظرًا لأنها توفر للجسم الدهون الصحية والبروتين المفيد للأنسجة

  ماسكات الأفوكادو لجمال شعرك

ماسكات الأفوكادو لجمال شعرك

ماسكات الأفوكادو من افضل الطرق لتنعيم الشعر فهي طريقة طبيعية لفرد الشعر بمواد طبيعية تساعد على تطويل الشعر ونعومتة وإعادة الصحة إليه كما أنة له القدرة على إصلاح الشعر التالف

  أوميجا 3 تساعد على حماية العين من الجفاف

أوميجا 3 تساعد على حماية العين من الجفاف

ذكرت مؤسسة عين الألمانية المعنية بصحة العين، أن الأحماض الدهنية غير المشبعة أوميجا 3 تتمتع بأهمية كبيرة لصحة العين؛ إذ تساعد الغدد الدمعية على إفراز الدموع، ومن ثم تحمي العين من الجفاف.

  تعاني من ارتفاع الكوليسترول الضار؟.. ابتعد عن هذه الأغذية

تعاني من ارتفاع الكوليسترول الضار؟.. ابتعد عن هذه الأغذية

أوصت الجمعية الألمانية للتغذية الأشخاص، الذين يعانون من ارتفاع قيم الكوليسترول الضار (LDL) في الدم بتجنب الأغذية، التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المشبعة

  لمريض الكوليسترول.. ابتعد عن هذه الأطعمة

لمريض الكوليسترول.. ابتعد عن هذه الأطعمة

أوصت الجمعية الألمانية للتغذية الأشخاص، الذين يعانون من ارتفاع قيم الكوليسترول الضار (LDL) في الدم بتجنب الأغذية، التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض

  احذر هذه المواد الغذائية تزيد من مخاطر الإصابة بالزهايمر

احذر هذه المواد الغذائية تزيد من مخاطر الإصابة بالزهايمر

اثبت الدراسات أن أسلوب حياتنا الغذائيه يمكن أن يكون له تاثير دفاعيا حيث أن استهلاك الأحماض الدهنية الغير مشبعة يمكن أن تؤدى إلى خطر الإصابة بالزهايمر

  رجيم يحسن الكوليسترول في الدم

رجيم يحسن الكوليسترول في الدم

أكّد أخصائي التغذية العلاجية الألماني، الدكتور ماتياس ريدل، أن الأسماك تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة، مثل الزنك واليود و(فيتامين B12) و(فيتامين

  أخصائي ألماني يحذّر من أطعمة تفسد المزاج.. وينصح بـ «أغذية السعادة»

أخصائي ألماني يحذّر من أطعمة تفسد المزاج.. وينصح بـ «أغذية السعادة»

أفاد أخصائي الطب الباطني والعلاج الطبيعي الألماني، الدكتور أندرياس ميشالسن، بأن هناك أطعمة تساعد على إفراز مادة إل تريبتوفان في الجسم، التي بدورها تساعد على إفراز

  الأكل بعد الولادة القيصرية وجبات متنوعة مفيدة لصحتك

الأكل بعد الولادة القيصرية وجبات متنوعة مفيدة لصحتك

فترة ما بعد الولادة من أهم المراحل في حياة الأم فالتغذية المناسبة في هذه الفترة تؤثر على صحة الأم ونمو الرضيع فعندما يتعلق الأمر بالولادة القيصرية؛ فإن

  دراسة أمريكية تشير إلى ارتباط ارتفاع استهلاك "أوميجا – 3" إلى انخفاض بنسبة 49% خطر الإصابة بالألزهايمر

دراسة أمريكية تشير إلى ارتباط ارتفاع استهلاك "أوميجا – 3" إلى انخفاض بنسبة 49% خطر الإصابة بالألزهايمر

توصل علماء فى معهد أبحث الأحماض الدهنية فى واشنطن الأشخاص الذين لديهم مستوى مرتفع من الأوميجا 3 والأحماض الدهنية فى الدم

  • 1
  • 2
  • التالى

الاكثر قراءة

ارتفاع أسعار الذهب خلال نهاية التعاملات

قنصل فرنسا بالإسكندرية: تراث المدينة كنز عالمي والحفاظ عليه مسؤولية مشتركة للأجيال القادمة

كندا تتعادل 1-1 مع البوسنة والهرسك فى كأس العالم

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت.. ارتفاع بدرجات الحرارة

ترامب ينشر تغريدة لـ«عراقجي» بشأن قرب التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب

عراقجي: سيتم الإفراج عن الأموال الإيرانية المجمدة

انخفاض أسعار النفط خلال نهاية التعاملات

عراقجي: نهاية الحرب في لبنان تعني انسحاب إسرائيل من المناطق المحتلة

إيران: إدارة مضيق هرمز ستتغير والخدمات المقدمة فيه لن تكون مجانية بعد الآن

ترامب يبلغ نتنياهو هاتفيًا باحتمال توقيع اتفاق مع إيران خلال أيام

وزير الطاقة الأمريكي: مصافي الولايات المتحدة قادرة على استيعاب مزيد من النفط الفنزويلي

إيران تعلن النصر مع اقتراب التوصل إلى اتفاق سلام مبدئي مع الولايات المتحدة

تسوق مع جوميا
اعلان
#
  • الرئيسية (current)
  • مصر
  • اقتصاد وبنوك
  • محافظات
  • عرب وعالم
  • الدين والحياة
  • ثقافة
  • رياضة
  • حوادث وقضايا
  • منوعات
  • فنون
  • علوم وتكنولوجيا
  • الرأى
  • حوارات وتحقيقات
  • الراديو
  • TV
  • كنوز أكتوبر
  • آدم وحواء
  • من نحن

تابعنا على

جميع الحقوق محفوظة
 

لدار المعارف

 
وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام ©