• الثلاثاء 9 يونيو 2026
  • من نحن |
  • اتصل بنا |
  • سياسة الخصوصية |
بوابة دار المعارف
رئيس مجلس الادارة

رزق عبد السميع

رئيس التحرير

محمـــــد أمين

  • الرئيسية (current)
  • مصر

  • اقتصاد وبنوك

  • محافظات

  • عرب وعالم

  • الدين والحياة

  • ثقافة

  • رياضة

  • حوادث وقضايا

  • منوعات

  • فنون

  • علوم وتكنولوجيا

  • الملفات

  • المزيد
    الرأى حوارات وتحقيقات الراديو TV كنوز أكتوبر آدم وحواء
اتجاه الريح
متحدث الصحة: إغلاق 12 ألف منشأة طبية مخالفة خلال عام 2025 | مستشار رئيس مصلحة الضرائب يوضح تفاصيل تعديلات قانون القيمة المضافة | أسعار النفط تغلق على ارتفاع دولار واجد خلال نهاية التعاملات اليوم الاثنين | الذهب يمحو خسائره خلال نهاية التعاملات اليوم الإثنين | شعبة البيض: الإنتاج تجاوز الاكتفاء الذاتي والأسعار تتراجع | بعد إطلاقها بحضور رئيس الوزراء.. تعرف على مواصفات نيسان ماجنيت المصنعة في مصر | الحوثيون يدخلون إلى خط المواجهة الجديد بين إيران وإسرائيل | محافظ الإسكندرية وسفير اليونان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الجانبين | استنفار واسع في الجنوب السوري.. تحليق إسرائيلي مكثف يثير التوتر | المصري يكتسح إنبي بثلاثية ويتوج بكاس عاصمة مصر للمرة الأولى في تاريخه |

نتائج البحث عن : خطر الإصابة

  دراسة: سُمك شبكية العين يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب

دراسة: سُمك شبكية العين يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب

كشفت دراسة حديثة تفاصيل مثيرة حول قدرة سُمك شبكية العين على التنبؤ بالمخاطر المستقبلية المتعلقة بالقلب والرئة، وأوضحت أن الشبكية الرقيقة ترتبط بزيادة خطر الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية وحالات أخرى.

  تعرف على فواكه تحمي من نقص فيتامين د

تعرف على فواكه تحمي من نقص فيتامين د

يعاني العديد من مشاكل في العظام بسبب نقص فيتامين د ولإن نقص فيتامين د في الجسم يمكن أن يكون أحد أسباب زيادة خطر الإصابة بآلام العظام، وعندما يقل

  دراسة جديدة: الرضاعة الطبيعية تحمى الأطفال من السمنة

دراسة جديدة: الرضاعة الطبيعية تحمى الأطفال من السمنة

أظهرت دراسة جديدة نشرت فى مجلة طب الأطفال، أن الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر الإصابة بالسمنة بين الأطفال.

  42 دولة تطارد « 1.JN »

42 دولة تطارد « 1.JN »

من خلال التحاليل المعملية التي أجريت لهما، سادت حالة من الخوف بين المواطنين والأطباء، وذلك لارتباطه بزيادة خطر الإصابة بالالتهاب الرئوي ...

  دراسة : بكتيريا الأمعاء تزيد من خطر الإصابة بهذا المرض

دراسة : بكتيريا الأمعاء تزيد من خطر الإصابة بهذا المرض

أحدثت دراسة حديثة جدلا واسعا حول العلاقة بين بكتيريا الأمعاء و مرض الزهايمر، حيث تشير إلى أن تلك البكتيريا الشائعة تزيد من خطر الإصابة به، في محاولة لاستكشاف

  دراسة توضح العلاقة بين التدخين والزهايمر

دراسة توضح العلاقة بين التدخين والزهايمر

أوضحت دراسة جديدة أن التدخين يمكن أن يؤدي إلى تقلص حجم الدماغ ويزيد خطر الإصابة بألزهايمر، وفقاً لشبكة فوكس نيوز الأمريكية.

  إحذر التعرض للمواد الكيميائية من " الشموع"

إحذر التعرض للمواد الكيميائية من " الشموع"

إن الشموع المعطرة قد تزيد من خطر حدوث مشاكل صحية سيئة، مضيفاً تم ربط استخدام العطور بالصداع النصفي، وتهيج العينين والحلق، وزيادة خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي

  دراسة: اضطراب ضربات القلب المبكر المرتبط بزيادة خطر الإصابة بالخرف

دراسة: اضطراب ضربات القلب المبكر المرتبط بزيادة خطر الإصابة بالخرف

سلطت دراسة طبية حديثة، الضوء على علاقة مثيرة للقلق بين بداية مبكرة من الرجفان الأذيني أف عدم إنتظم ضربات القلب ...

  دراسة: ٢٧ % من الأشخاص عرضه للإصابة بالخرف والسبب الخسائر المالية

دراسة: ٢٧ % من الأشخاص عرضه للإصابة بالخرف والسبب الخسائر المالية

أوضحت دراسة علمية أجراها باحثون في كلية الطب بجامعة تشجيانج الصينية، أن خسارة المدخرات المالية، قد تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالخرف. واشارت الدراسة التى

  دراسة: مستحضرات فرد الشعر مرتبط بزيادة مخاطر سرطان الرحم لدى السيدات

دراسة: مستحضرات فرد الشعر مرتبط بزيادة مخاطر سرطان الرحم لدى السيدات

كشفت دراسة حديثة عن وجود ارتباط مقلق بين الاستخدام طويل الأمد لمستحضرات فرد الشعر الكيميائية و زيادة خطر الإصابة بسرطان الرحم

  حوارق دهون طبيعية لمحاربة السمنة

حوارق دهون طبيعية لمحاربة السمنة

السمنة مرض معقد تزيد فيه كمية دهون الجسم زيادة كبيرة، و السمنة ليست مجرد مشكلة تتعلق بالمظهر الجمالي بل إنها مشكلة طبية تزيد من عوامل خطر الإصابة بكثير من الأمراض والمشكلات الصحية الأخرى

  دراسة: النوم والاستيقاظ في نفس الوقت يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالخرف

دراسة: النوم والاستيقاظ في نفس الوقت يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالخرف

كشفت دراسة إلى أنه يجب الحصول على قسط كاف من النوم من أجل حماية صحة المخ. ويقول العلماء أن الأبحاث تشير إلى أن النوم والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم يرتبط

  مشروبات تقلل " الكوليسترول " تعرف عليها

مشروبات تقلل " الكوليسترول " تعرف عليها

يعتبر الكوليسترول مادة شمعية توجد في الدم. ويحتاج الجسم إلى مادة الكوليسترول لبناء الخلايا الصحية، غير أن ارتفاعها الشديد قد يتسبب في زيادة خطر الإصابة بالنوبة القلبية.

  دراسة: دواء السكري يقي من سرطان القولون والمستقيم

دراسة: دواء السكري يقي من سرطان القولون والمستقيم

اظهرت دراسة أجراها باحثون في جامعة كيس ويسترن ريزيرف أن فئة من الأدوية المستخدمة لعلاج مرض السكري من النوع 2 قد تقلل أيضًا من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم (CRC).

  هل تحمى بذور الكتان من خطر الإصابة بسرطان الثدي؟.. دراسة تجيب

هل تحمى بذور الكتان من خطر الإصابة بسرطان الثدي؟.. دراسة تجيب

توصلت دراسة جديدة إلى أن ميكروبيوم الأمعاء البشرية قد يكون عاملًا في صحة الثدي، إذ من المعروف منذ فترة طويلة أن نمط الحياة والنظام الغذائي يؤثران على صحة الإنسان.

  دراسة: فوائد الصيام المتقطع على العقل والإدراك

دراسة: فوائد الصيام المتقطع على العقل والإدراك

أظهرت دراسة جديدة أن الصيام المتقطع يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر. وخلال الدراسة قام الباحثون في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا بتعديل جدول التغذية

  دراسة تكشف العلاقة بين امتلاك القطط وخطر الإصابة بالفصام

دراسة تكشف العلاقة بين امتلاك القطط وخطر الإصابة بالفصام

كشفت دراسة علمية جديدة، أجراها باحثون من جامعة كوينزلاند بأستراليا، أن امتلاك قطة، يزيد من خطر الإصابة بالفصام، بسبب الطفيليات السامة التي تحملها الحيوانات

  دراسة: تحذر من أطعمة قد تزيد خطر الإصابة بسرطان الفم

دراسة: تحذر من أطعمة قد تزيد خطر الإصابة بسرطان الفم

حذرت دراسة جديدة من تناول الكثير الأطعمة فائقة المعالجة حيث يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بسرطان الفم والحنجرة.

  دراسة تكشف.. هذا المشروب يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

دراسة تكشف.. هذا المشروب يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

مما لا شك فيه ان هناك بعض المنتجات قد تكون خطرة جدًا على الصحة دون أن نعلم ذلك، وإن النظام الغذائي ضروري للبقاء في صحة جيدة ، وللبقاء بصحة جيّدة يجب الحرص

  دراسة تكشف: فائدة جديدة لممارسة التمارين المنتظمة

دراسة تكشف: فائدة جديدة لممارسة التمارين المنتظمة

توصلت دراسة جديدة، أن التمارين المنتظمة تعزز من صحة الهيكل العظمي، وفقًا لموقع هيلث . وأوضح العلماء منذ فترة طويلة، أن الاختلال بين ساعة الجسم المركزية

  • السابق
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
  • التالى
  • »
  • الأخيرة

الاكثر قراءة

مستشار رئيس مصلحة الضرائب يوضح تفاصيل تعديلات قانون القيمة المضافة

تسوق مع جوميا
اعلان
#
  • الرئيسية (current)
  • مصر
  • اقتصاد وبنوك
  • محافظات
  • عرب وعالم
  • الدين والحياة
  • ثقافة
  • رياضة
  • حوادث وقضايا
  • منوعات
  • فنون
  • علوم وتكنولوجيا
  • الرأى
  • حوارات وتحقيقات
  • الراديو
  • TV
  • كنوز أكتوبر
  • آدم وحواء
  • من نحن

تابعنا على

جميع الحقوق محفوظة
 

لدار المعارف

 
وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام ©