• الإثنين 8 يونيو 2026
  • من نحن |
  • اتصل بنا |
  • سياسة الخصوصية |
بوابة دار المعارف
رئيس مجلس الادارة

رزق عبد السميع

رئيس التحرير

محمـــــد أمين

  • الرئيسية (current)
  • مصر

  • اقتصاد وبنوك

  • محافظات

  • عرب وعالم

  • الدين والحياة

  • ثقافة

  • رياضة

  • حوادث وقضايا

  • منوعات

  • فنون

  • علوم وتكنولوجيا

  • الملفات

  • المزيد
    الرأى حوارات وتحقيقات الراديو TV كنوز أكتوبر آدم وحواء
اتجاه الريح
الذهب يمحو خسائره خلال نهاية التعاملات اليوم الإثنين | شعبة البيض: الإنتاج تجاوز الاكتفاء الذاتي والأسعار تتراجع | بعد إطلاقها بحضور رئيس الوزراء.. تعرف على مواصفات نيسان ماجنيت المصنعة في مصر | الحوثيون يدخلون إلى خط المواجهة الجديد بين إيران وإسرائيل | محافظ الإسكندرية وسفير اليونان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الجانبين | استنفار واسع في الجنوب السوري.. تحليق إسرائيلي مكثف يثير التوتر | المصري يكتسح إنبي بثلاثية ويتوج بكاس عاصمة مصر للمرة الأولى في تاريخه | شوربة اللحم.. فوائد صحية متعددة ودعم للمناعة والهضم | فرقة القاهرة المسرحية تقدم عرض "المهاجر" على مسرح قصر ثقافة روض الفرج | التهاب المرارة.. علامات مبكرة ومضاعفات خطيرة تستدعي الانتباه |

نتائج البحث عن : دراسة طبية

  دراسة: 3 جرامات من أوميجا 3 يوميًا قد تمنع إرتفاع ضغط الدم

دراسة: 3 جرامات من أوميجا 3 يوميًا قد تمنع إرتفاع ضغط الدم

توصلت دراسة طبية حديثة أجريت فى جامعة ماكاو للعلوم والتكنولوجيا فى الصين ، أن مايقرب من 3 جرامات من أحماض أوميجا 3 الدهنية يوميًا، في شكل طعام أو مكمل،

  دراسة تؤكد.. الاضطرابات النفسية أثناء الحمل تؤثر على الجنين بعد الولادة

دراسة تؤكد.. الاضطرابات النفسية أثناء الحمل تؤثر على الجنين بعد الولادة

الحامل تحتاج إلى دعم نفسي لضمان صحتها النفسية والعقلية، نتيجة للضغوط التي تتعرض لها أثناء فترة الحمل، فقد استخلصت دراسة طبية إلى أن أطفال النساء اللاتي

  دراسة تشير إلى ارتباط عقار "ستاتين" المخفض للكوليسترول بزيادة خطر الإصابة بالسكر

دراسة تشير إلى ارتباط عقار "ستاتين" المخفض للكوليسترول بزيادة خطر الإصابة بالسكر

أفادت دراسة طبية أجريت في كلية الطب جامعة كيرتن في استراليا، بأن استخدام العقاقير المخفضة للكوليسترول، مثل عقار ستاتين ، مرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض

  تحذير للنساء.. منتجات تنعيم الشعر تسبب هذا النوع من السرطان

تحذير للنساء.. منتجات تنعيم الشعر تسبب هذا النوع من السرطان

حذرت دراسة طبية حديثة أجرتها المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة، من خطورة المنتجات التي تستخدم في تنعيم وتمليس الشعر، كونها تتسبب بإصابة النساء بسرطان الرحم.

   دراسة طبية: تناول الخضراوات يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة كمرض السكرى والقلب

دراسة طبية: تناول الخضراوات يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة كمرض السكرى والقلب

كشفت دراسة طبية حديثة، أن زيادة كميات الخضروات في الوجبات التي يتناولها الإنسان بشكل يومي ترتبط بشكل مباشر بتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري وضعف عضلة القلب والضغط

  دراسة توضح خطر ألعاب الفيديو على الأطفال

دراسة توضح خطر ألعاب الفيديو على الأطفال

كشفت دراسة طبية حديثة أثرا سلبيا جديدا خطيرا لألعاب الفيديو على صحة الأطفال، داعية الأهالي إلى مراقبتهم أثناء اللعب

  دراسة تسلط الضوء على إفراط البعض في تناول الطعام عندما يشعرون بالإنزعاج

دراسة تسلط الضوء على إفراط البعض في تناول الطعام عندما يشعرون بالإنزعاج

أكدت دراسة طبية حديثة، وجود اختلافات منهجية في الطريقة التي يتعامل بها كل شخص مع الأحداث المزجعة، في الوقت الذي قد يجد فيه البعض الأخر سلوته في التهام المزيد من الطعام، في محاولة زائفة

  دراسة حديثة: تناول وجبة العشاء متأخر تزيد خطر الإصابة بالسمنة المفرطة

دراسة حديثة: تناول وجبة العشاء متأخر تزيد خطر الإصابة بالسمنة المفرطة

أظهرت دراسة طبية حديثة، أن تناول وجبة العشاء في وقت متأخر، يسهم في زيادة خطر الإصابة بالسمنة المفرطة.

  دراسة تحذر من تناول الخبز والأرز الأبيض يزيد فرص الإصابة بالشريان التاجى

دراسة تحذر من تناول الخبز والأرز الأبيض يزيد فرص الإصابة بالشريان التاجى

حذرت دراسة طبية حديثة، من مخاطر تناول الحبوب المكررة كالخبز والأرز الأبيض؛ محذرة من ارتباط ذلك السلوك الغذائي بارتفاع خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي.

  دراسة: تحذر من تناول الخبز والأرز الأبيض يزيد فرص الإصابة بالشريان التاجى

دراسة: تحذر من تناول الخبز والأرز الأبيض يزيد فرص الإصابة بالشريان التاجى

حذرت دراسة طبية حديثة، من مخاطر تناول الحبوب المكررة كالخبز والأرز الأبيض؛ محذرة من ارتباط ذلك السلوك الغذائي بارتفاع خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي.

  دراسة: تناول حمض الفوليك يقلل معدلات الانتحار

دراسة: تناول حمض الفوليك يقلل معدلات الانتحار

ربطت دراسة طبية حديثة بين تناول حمض الفوليك بوصفة طبية وبين انخفاض معدلات الانتحار.

  دراسة تكتشف علاقة حمض الفوليك بانخفاض معدلات الانتحار

دراسة تكتشف علاقة حمض الفوليك بانخفاض معدلات الانتحار

ربطت دراسة طبية حديثة بين تناول حمض الفوليك بوصفة طبية وانخفاض معدلات الانتحار.

  قلة النوم عند الأطفال تزيد من مخاطر إصابتهم بأمراض خطيرة

قلة النوم عند الأطفال تزيد من مخاطر إصابتهم بأمراض خطيرة

كشفت دراسة طبية صدرت أخيراً في إسبانيا أن الأطفال الذين ينامون أقل من 7 ساعات يوميا أكثر عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة تصل إلى 70٪.

  دراسة برازيلية تكشف تأثيرات الإصابة بـ«كورونا» على الجهاز العصبي المركزي للإنسان

دراسة برازيلية تكشف تأثيرات الإصابة بـ«كورونا» على الجهاز العصبي المركزي للإنسان

كشفت دراسة طبية في البرازيل عن أن الإصابة بفيروس كورونا تؤثر بشكل كبير على خلايا مخ الإنسان.

  دراسة: مرضى العيون الأكثر عرضة للإصابة بالألزهايمر

دراسة: مرضى العيون الأكثر عرضة للإصابة بالألزهايمر

أظهرت دراسة طبية حديثة أجريت في مستشفى تايتشونج للمحاربين القدامي في تايوان أن الأشخاص الذين يعانون من نوع معين من الجلوكوما يعرف باسم المياة الزرقاء

  أهمية بروتين "الأدروبين" في منع تصلب الشرايين بين البدناء ومرضى السكر

أهمية بروتين "الأدروبين" في منع تصلب الشرايين بين البدناء ومرضى السكر

تمكنت دراسة طبية حديثة من تحديد أهمية بروتين الأدروبين (Adropin) في منع تصلب الشرايين لدى مرضى السمنة والسكر النوع الثاني

  خطوة فى طريق العلاج.. دراسة تكشف وجود نوعين من السمنة

خطوة فى طريق العلاج.. دراسة تكشف وجود نوعين من السمنة

أشارت دراسة طبية حديثة إلى وجود نوعين من السمنة، وسط آمال بان تساعد هذه الخلاصات على تشخيص أدق وأسرع للاضطرابات المرتبطة بزيادة الوزن.

  دراسة أمريكية تنصح بإضافة معدني الكالسيوم والماغنيسيوم إلى مياه الشرب لخفض ضغط الدم

دراسة أمريكية تنصح بإضافة معدني الكالسيوم والماغنيسيوم إلى مياه الشرب لخفض ضغط الدم

أفادت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون في كلية طب إيموري بمدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، أن إضافة اثنين من المعادن الأساسية لمياه الشرب (الكالسيوم

  الفلفل الحار والزنجبيل يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

الفلفل الحار والزنجبيل يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن تناول مزيج من الفلفل الحار والزنجبيل يعملان على تقليل خطر الإصابة بالسرطان .. كانت عدد من الدراسات السابقة ، قد أظهرت أن مادة الكابسيسين

  دراسة طبية: أدوية علاج الحموضة المعوية قد تضر بصحة الكلى

دراسة طبية: أدوية علاج الحموضة المعوية قد تضر بصحة الكلى

كشفت دراسة طبية حديثة أن عقاقير علاج الحموضة المعوية الشائعة، مثل نكسيوم و بريفاسيد وغيرها، والتي تعد في مقدمة الأدوية الأكثر شيوعا في العالم، قد تضر بصحة الكلى.

  • السابق
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
  • التالى

الاكثر قراءة

إيران تستهدف قاعدة رامات الإسرائيلية.. والحرس الثوري يهدد بسحق تل أبيب

جيش الاحتلال: رصد دفعة ثالثة من الصواريخ الإيرانية

ترامب لـ إيران بعد قصف إسرائيل: لقد أطلقتم صواريخكم هذا يكفي عودوا للمفاوضات

إسرائيل تعلن تعطيل الدراسة وإغلاق جميع المدارس

إعلام إسرائيلي: اتصالات مع الإدارة الأمريكية للحصول على ضوء أخضر لضرب منشآت الطاقة في إيران

متحدث جيش الاحتلال: النظام الإيراني حاول إرساء معادلة جديدة بعد استهدافنا الضاحية الجنوبية

وكالة الأنباء الإيرانية: إغلاق الجزء الغربي من المجال الجوي الإيراني حتى إشعار آخر

ترامب: الغارات الإسرائيلية على بيروت لم تنسق مع الولايات المتحدة

العراق يعلن إغلاق مجاله الجوي بعد إطلاق الصواريخ الإيرانية

الخارجية الإيرانية : نفذنا ضربات "دفاعية" ضد إسرائيل

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الاثنين.. ارتفاع بدرجات الحرارة ونشاط رياح

ترامب: المنطقة حاليا لا تحتاج إلى ضربات جديدة

تسوق مع جوميا
اعلان
#
  • الرئيسية (current)
  • مصر
  • اقتصاد وبنوك
  • محافظات
  • عرب وعالم
  • الدين والحياة
  • ثقافة
  • رياضة
  • حوادث وقضايا
  • منوعات
  • فنون
  • علوم وتكنولوجيا
  • الرأى
  • حوارات وتحقيقات
  • الراديو
  • TV
  • كنوز أكتوبر
  • آدم وحواء
  • من نحن

تابعنا على

جميع الحقوق محفوظة
 

لدار المعارف

 
وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام ©