رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
أكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية، أن شخص واحد يموت كل 36 ثانية بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية وتتراوح أعمارهم بين 20 عامًا أو أكثر يعانون من مرض الشريان التاجي ومع ذلك،
قدّمت دراسة جديدة أجراها باحثون في كلية الطب بجامعة ولاية أوهايو نظرة ثاقبة لما يحدث لنظام القلب والأوعية الدموية لدى المراهقين عندما يدخنون السجائر الإلكترونية،
فيتامين ك عنصر غذائي مهم ضروري لتجلط الدم. كما ثبت أنه يساعد في تقوية العظام، ويعمل على الحماية من الأمراض الالتهابية المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والخرف، فيتامين ك قابل للذوبان في الدهون
كشفت دراسة حديثة عن مضاعفات خطيرة يمكن أن تحدث في القلب والأوعية الدموية لدى المتعافين من كوفيد 19 ، في العام التالي للإصابة، وذلك بغض النظر عن شدة الإصابة التي تعرضوا لها
كشفت دراسة حديثة عن مضاعفات خطيرة يمكن أن تحدث في القلب والأوعية الدموية لدى المتعافين من كوفيد 19 ، في العام التالي للإصابة
من الجيد تناول نظام غذائى غنى بالعناصر الغذائية على مدار العام، وهناك بعض الأطعمة التى تعتبر مفيدة بشكل خاص لصحة القلب والأوعية الدموية، وفى هذا التقرير
ترجع فوائد الكاكاو الخام لاحتوائه على الثيوبرومين والكافيين اللذين لهما تأثيرات فسيولوجية عديدة
أوصى خبراء التغذية باستبدال الزبدة ودهون الألبان الأخرى في نظامك الغذائي بزيت الزيتون, والآن وجد بحث جديد أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات أكبر من هذا النظام
يتسبب الكوليسترول الضار في إصابة الإنسان بعدد كبير من المشكلات الصحية وهناك بعض الأغذية يمكن أن تخفض نسبة الكوليسترولارتفاع الكوليسترول الضار في الجسم
حدد الباحثون الجين الذي يعرض لخطر أكبر للإصابة بمرض السكري والنوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم هناك انتشار كبير لأمراض القلب والأوعية الدموية بما في ذلك
قال موقع FoodEatSafe إن دهون البطن تمثل خطورة على صحتك، فهى تطلق هرمونا يسبب مرض السكر والالتهاب، ويرتبط أيضًا بأمراض القلب والأوعية الدموية، وسرطان
أطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية، بمقر مجمع الإسماعيلية الطبي التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية، مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان الأورام والقلب تطبيقات وأساسيات
يمكن الوقاية من احتمالات الإصابة بأمراض القلب من خلال العمل بالعديد من النصائح بداية من تناول الخضراوات، أو بمعنى أشمل اتباع نظام غذائي صحي، وصولًا إلى
أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم، ولها علاقة كبيرة بالعصر الذي نعيش فيه.
أعلنت الدكتورة يكتيرينا ماركوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن إضافة الفلفل الحلو إلى النظام الغذائي اليومي، له تأثير إيجابي في حالة الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في القلب والأوعية.
حذر الدكتور محمد غريب استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، من تحدي البروتين المنتشر عبر منصة تيك توك
كشف فريق بحثي في كلية الطب بجامعة موناش في ملبورن بأستراليا أن الاستهلاك المعتدل للمرأة من الكربوهيدرات مع الدهون غير المشبعة يمكن أن يوفر فوائد صحية
تزداد أعراض نقص فيتامين (د) مع دخول فصل الشتاء، وبشكل مقلق، تكشف دراسة أن النقص يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة.
انطلقت فعاليات المؤتمر السابع والثلاثون لصحة القلب والأوعية الدموية، مساء الخميس، والتي أقامته جمعية أطباء الباطنة ببورسعيد، لاستعراض آخر ما تم التوصل