• الثلاثاء 9 يونيو 2026
  • من نحن |
  • اتصل بنا |
  • سياسة الخصوصية |
بوابة دار المعارف
رئيس مجلس الادارة

رزق عبد السميع

رئيس التحرير

محمـــــد أمين

  • الرئيسية (current)
  • مصر

  • اقتصاد وبنوك

  • محافظات

  • عرب وعالم

  • الدين والحياة

  • ثقافة

  • رياضة

  • حوادث وقضايا

  • منوعات

  • فنون

  • علوم وتكنولوجيا

  • الملفات

  • المزيد
    الرأى حوارات وتحقيقات الراديو TV كنوز أكتوبر آدم وحواء
اتجاه الريح
الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعي تكشف بالارقام عدد محاضر ومخالفات وحدات الإسكان | محافظ دمياط يتابع تقنين أراضي الدولة وإزالة التعديات بالموجة 29 | الأمم المتحدة تحذر من تفاقم الأزمات الأمنية والإنسانية في وسط أفريقيا | قطر والولايات المتحدة الأمريكية تبحثان آخر المستجدات في المنطقة | الشرقية تكثف حملات “طرق الأبواب” لتسريع ملفات التصالح | نقابة أطباء الأقصر تنظم "يوم الطبيب الأقصري" احتفاءً برموز المهنة وتقديراً لمسيرة العطاء | جراديشار يقترب من الرحيل النهائي عن الأهلي | معتصم يطمئن السودانيين قبل مغادرتهم مصر ويدشن الفوج الثاني للعودة الطوعية إلى السودان | شيرين صبري: الاستثمار في الإنسان والرقابة على الأسعار أساس نجاح خطة التنمية | غلق كلي بمحور عبدالحميد بدوي لإصلاح هبوط أرضي أسفل كوبري الجمسي |

نتائج البحث عن : الحبوب الكاملة

  6 عادات سيئة.. لماذا ارتفعت إصابات مرض السكري بنسبة 70%؟

6 عادات سيئة.. لماذا ارتفعت إصابات مرض السكري بنسبة 70%؟

وجدت دراسة أمريكية جديدة أن تناول الكثير من الحبوب المصنعة، مثل الدقيق المكرر، والأرز الأبيض، واللحوم الحمراء، وعدم تناول كميات كافية من الحبوب الكاملة،

  ٧ عناصر غذائية أساسية لصحة القلب.. تعرف عليها

٧ عناصر غذائية أساسية لصحة القلب.. تعرف عليها

تناول الطعام الصحيح إحدى الخطوات السبع التي أوصت بها جمعية القلب الأمريكية لصحة القلب، قم بتضمين هذه العناصر الغذائية في نظامك الغذائي للحفاظ على صحة قلبك

  دراسة أمريكية: الحبوب الكاملة قد تحمي من ضغط الدم والسكر وزيادة الدهون في الخصر

دراسة أمريكية: الحبوب الكاملة قد تحمي من ضغط الدم والسكر وزيادة الدهون في الخصر

أفاد باحثون في كلية الطب جامعة تافتس الأمريكية بأن الأشخاص في مرحلة منتصف العمر وكبار السن الذين يتناولون ما لا يقل عن ثلاث حصص من الحبوب الكاملة يوميًا

  دراسة: الكربوهيدرات عالية الجودة تقلل مخاطر الإصابة بمرض السكري

دراسة: الكربوهيدرات عالية الجودة تقلل مخاطر الإصابة بمرض السكري

أظهرت دراسة حديثة أن تناول الكربوهيدرات عالية الجودة، مثل الحبوب الكاملة التي تحتوي على البذرة والنخالة، يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

  اكلات تقوي الرحم.. تعرف عليها

اكلات تقوي الرحم.. تعرف عليها

كلُّ شَيءٍ خلَقَه اللهُ مُقدَّرٌ كائنٌ كما أراد سُبحانَه وتعالى؛ فما مِن شَيءٍ يَجري في مَلَكوتِه إلَّا بقَدَرِه وعِلمِه سُبحانَه وتعالى، وقد وكَّلَ اللهُ

  تعرف على النظام الغذائي الخاص بالأشخاص المعمرين

تعرف على النظام الغذائي الخاص بالأشخاص المعمرين

هل فكرت في يوم من الأيام عن النظام الغذائي الخاص بالأشخاص المعمرين أي الذين تجاوزت أعمارهم الـ100 عام؟.. فإذا فكرت هل وصلت للإجابة الصحيحة؟..بكل تأكيد

  تعرف على فوائد النظام الغذائي النباتي على الصحة

تعرف على فوائد النظام الغذائي النباتي على الصحة

للحصول على الاستفادة من النظام الغذائي النباتي يجب التنوع في الأطعمة الصحية النباتية كالفواكة والخضروات والبقوليات والمكسرات والحبوب الكاملة للاستفادة

  أغذية نباتية للوقاية من مرض السكري

أغذية نباتية للوقاية من مرض السكري

إدارة نسبة السكر في الدم مهمة بشكل عام بعدة طرق، بما في ذلك تقليل فرص الإصابة بمرض السكري بلا شك فإن نسبة السكر في الدم المتوازنة تساعد أيضًا في دعم الطاقة المستقرة وعمل الدماغ بشكل صحي.

  بيعمل المعجزات.. ماء الشعير يساعد على إنقاص الوزن وتحسين المناعة

بيعمل المعجزات.. ماء الشعير يساعد على إنقاص الوزن وتحسين المناعة

الشعير عبارة عن حبة غنية بالألياف يتم تقديمها بشكل عام كبديل للأرز ويتم احتسابها ضمن فئة الحبوب الكاملة مثل الشوفان والقمح الكامل المعروف أنها توزع الكيلوجرامات

  دراسة: الحبوب الكاملة تخفض مستوى الكوليسترول

دراسة: الحبوب الكاملة تخفض مستوى الكوليسترول

أظهر بحث جديد أن تناول ملعقة صغيرة فقط من خردل الحبوب الكاملة يوميًا يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول بنسبة 10 ، بحسب ما نشرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

  أطعمة تحسن مزاجك.. أبرزها الأفوكادو

أطعمة تحسن مزاجك.. أبرزها الأفوكادو

قد يمر ببعض الأيام التي يصحو فيها بمزاج سيئ، وهو ما قد ينعكس على كل جوانب يومه من المنزل للعمل للأصدقاء.. لكن هناك مجموعة متنوعة من الأطعمة عند إضافتها

  الحبوب الكاملة والمكررة تحمي من أمراض القلب

الحبوب الكاملة والمكررة تحمي من أمراض القلب

نشرت مجلة التغذية ، دراسة حديثة لبحاثون في جامعة تافتس ، فى مدينة بوسطن الأمريكية، أن البالغين في منتصف العمر إلى كبار السن، الذين يتناولون ثلاث حصص على الأقل، من الحبوب الكاملة يوميًا

  7 أطعمة غير صحية تجنبيها مع أطفالك

7 أطعمة غير صحية تجنبيها مع أطفالك

هناك 7 اطعمة غير صحية يجب تجنب تقديمها للأطفال هذا ما أكده الدكتور مصطفى البحيري أستشاري السمنة والتغذية وهي كالتالي :

  • السابق
  • 1
  • 2

الاكثر قراءة

مستشار رئيس مصلحة الضرائب يوضح تفاصيل تعديلات قانون القيمة المضافة

متحدث الصحة: إغلاق 12 ألف منشأة طبية مخالفة خلال عام 2025

نقابة البيطريين تطالب بتعديل لائحة سنة الامتياز وصرف مكافأة شهرية للطلاب

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. ارتفاع بالحرارة ونشاط رياح ورطوبة

المجلس الأعلى للإعلام يبحث مع مقدمي البرامج الرياضية والصحفيين وصناع المحتوى كيفية دعم المنتخب في المونديال

إعلام إسرائيلي: اعتراض مسيرة في سماء إيلات

نسبة التأييد الشعبي لـ ترامب قرب أدنى مستوياتها مع توقعات بارتفاع أسعار البنزين

تمارا حداد لإكسترا نيوز: واشنطن تسعى لاتفاق يُخضع إيران ولا يمنحها النصر

مركز بروكسل الدولي للأبحاث: التصعيد بين إيران وإسرائيل الآن مسرحية تهدف لاتفاق جديد

ترامب: سنعلن «نصرًا كاملًا» على إيران خلال الأسبوعين المقبلين

إطلاق صفارات الإنذار في إيلات بإسرائيل بعد رصد تسلل طائرات معادية

زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب إيران

تسوق مع جوميا
اعلان
#
  • الرئيسية (current)
  • مصر
  • اقتصاد وبنوك
  • محافظات
  • عرب وعالم
  • الدين والحياة
  • ثقافة
  • رياضة
  • حوادث وقضايا
  • منوعات
  • فنون
  • علوم وتكنولوجيا
  • الرأى
  • حوارات وتحقيقات
  • الراديو
  • TV
  • كنوز أكتوبر
  • آدم وحواء
  • من نحن

تابعنا على

جميع الحقوق محفوظة
 

لدار المعارف

 
وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام ©