• الأربعاء 10 يونيو 2026
  • من نحن |
  • اتصل بنا |
  • سياسة الخصوصية |
بوابة دار المعارف
رئيس مجلس الادارة

رزق عبد السميع

رئيس التحرير

محمـــــد أمين

  • الرئيسية (current)
  • مصر

  • اقتصاد وبنوك

  • محافظات

  • عرب وعالم

  • الدين والحياة

  • ثقافة

  • رياضة

  • حوادث وقضايا

  • منوعات

  • فنون

  • علوم وتكنولوجيا

  • الملفات

  • المزيد
    الرأى حوارات وتحقيقات الراديو TV كنوز أكتوبر آدم وحواء
اتجاه الريح
وزيرة التنمية المحلية تتلقى تقريراً عن جهود قطاع التفتيش والمتابعة خلال شهر مايو 2026 | تراجع في أسعار الفراخ والبيض.. انفراجة في الأسواق | مصر تدين الاعتداءات الإيرانية التي استهدفت الأردن والبحرين والكويت | مبادرة "هويتنا مصرية" تشارك في رحلة ميدانية لجزيرة نيلسون | موعد ومكان جنازة الفنان عبدالعزيز مخيون | مسئول صيني :مصر شريك استراتيجى للصين وبوابة واعدة للاستثمار والتعاون فى إفريقيا والشرق الأوسط | محافظ أسيوط يتابع معدلات تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" | الوكيل تدشين الغرفة التجارية لمقاطعة هونان :"مصر بوابة الاستثمارات الصينيه" | الصحة تغلق مركز الماسة الطبي بالمرج | تحديث لحظي.. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم |

نتائج البحث عن : خطر الإصابة بأمراض القلب

  تحذير من نقص وزن المولود عند الولادة

تحذير من نقص وزن المولود عند الولادة

حذرت دراسة جديدة من انخفاض وزن المولود عند الولادة يزيد بشكل مباشر من خطر الإصابة بأمراض القلب فى الكبر، وعادة ما يجري تعريف الوزن المنخفض

  دراسة.. أخطار قاتلة لعدم غسل الأسنان

دراسة.. أخطار قاتلة لعدم غسل الأسنان

حذرت دراسة حديثة من خطورة عدم غسل أسنانك بالفرشاة قبل النوم؛ مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث درس العلماء 1675 مريضًا تتراوح

  ماتفعله 500 خطوة يوميا في صحتك

ماتفعله 500 خطوة يوميا في صحتك

وجدت دراسة جديدة أن المشي 500 خطوة في اليوم، مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية أو قصور القلب بنسبة 14٪ ، وفقًا لبحث أولي تم تقديمه في مركز القلب الأمريكي

  دراسة.. الولادة المبكرة تسبب"السكتة الدماغية"

دراسة.. الولادة المبكرة تسبب"السكتة الدماغية"

اكتشف فريق طبي دولي أول دليل على أن الإنجاب المبكر يزيد من خطر إصابة المرأة بالسكتة الدماغية وفشل القلب بنحو 25٪، ويزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية في وقت لاحق من الحياة

  فوائد الاحتفال بعيد الحب.. حماية من أمراض القلب

فوائد الاحتفال بعيد الحب.. حماية من أمراض القلب

الحب مرتبط بالعاطفة وعلاوة على ذلك هو يعزز صحة القلب حيث توجد بعض الأطعمة والخضروات التي تحتوي على قيمة غذائية عالية ومضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب وتعزز المناعة

  " الصحة العالمية": 5 مليارات شخص على مستوى العالم لا يزالون غير محميين من الدهون الضارة

" الصحة العالمية": 5 مليارات شخص على مستوى العالم لا يزالون غير محميين من الدهون الضارة

ذكرت منظمة الصحة العالمية أن خمسة مليارات شخص على مستوى العالم لا يزالون غير محميين من الدهون المتحولة (غير المشبعة) الضارة، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة.

  دراسة حديثة تكشف تأثير الفياجرا في عمر الرجال

دراسة حديثة تكشف تأثير الفياجرا في عمر الرجال

نشرت مجلة Sexual Medicine أن الفياجرا تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الرجال بنسبة تصل إلى 39 ، كما تساعد على تقليل مخاطر الوفاة المبكرة.

  دراسة: تناول الحبوب المكررة لا ترتبط بخطر الإصابة بأمراض القلب

دراسة: تناول الحبوب المكررة لا ترتبط بخطر الإصابة بأمراض القلب

وجد فريق من العلماء فى كلية الطب جامعة أريزونا الأمريكية ، أن تناول كميات كبيرة من الأطعمة المصنوعة من الحبوب المكررة، لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (CVD)،

  لحماية قلبك.. 3 أطعمة ينصح الأطباء بتجنبها

لحماية قلبك.. 3 أطعمة ينصح الأطباء بتجنبها

يقول الأطباء والمتخصصون في التغذية إن تناول أي شيء باعتدال يعد أمرا جيدا لصحة الإنسان، لكنهم في نفس الوقت ينصحون بتجنب 3 أطعمة تجنبا تاما للحفاظ على صحة القلب. وقال موقع فيت وير

  دراسة إسبانية: الدهون الزائدة في الرقبة تؤدي إلى خطر الإصابة بأمراض القلب

دراسة إسبانية: الدهون الزائدة في الرقبة تؤدي إلى خطر الإصابة بأمراض القلب

توصل فريق من العلماء في جامعة غرناطة في إسبانيا أن الدهون المتراكمة في منطقة الرقبة (الذقن المزدوجة) قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب - سواء أمراض

  أضرار تناول الملح بكثرة

أضرار تناول الملح بكثرة

حذر المركز الاتحادي الألماني للتغذية من الإفراط في تناول الملح؛ لأنه يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، الذي يرفع بدوره خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية

  دراسة جديدة: المياه الغازية الدايت تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب

دراسة جديدة: المياه الغازية الدايت تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب

توصلت دراسة جديدة، أن تناول المشروبات الغازية الخالية من السكر، تزيد من الإصابة بأمراض القلب، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

  بحث أمريكي: اضطرابات المناعة الذاتية تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

بحث أمريكي: اضطرابات المناعة الذاتية تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

توصل باحثون أمريكيون في كلية الطب بجامعة واشنطن إلى أن المرضى الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية لديهم مخاطر أعلى بكثير للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

  دراسة طبية: تناول الدجاج مرتين أسبوعيا خطر على صحة الإنسان

دراسة طبية: تناول الدجاج مرتين أسبوعيا خطر على صحة الإنسان

في الوقت الذي يعتمد فيه العديد من الناس على الدجاج كبديل أساسي للحوم الحمراء الأكثر خطورة على صحة الإنسان، فقد كشفت دراسة طبية كبيرة، أن تناول الدجاج مرتين

  فاكهة صغيرة تأثيرها كبير على مستويات الكوليسترول الضار

فاكهة صغيرة تأثيرها كبير على مستويات الكوليسترول الضار

أكدت دراسات طبية حديثة أن التوت البري لديه الكثير من الفوائد الصحية، وأشارت الدراسات إلى أن التوت البري يقلل من مستويات الكوليسترول الضار ويحتمل أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

  بحث: يحذر من مشاهدة التلفاز تضر القلب

بحث: يحذر من مشاهدة التلفاز تضر القلب

حذر بحث جديد من أن الجلوس مطولا أمام التلفاز قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، ومرض القلب التاجي حالة يتم فيها انسداد أو انقطاع إمداد القلب

  أعراض ارتفاع الكوليسترول في الدم.. علامة تحذيرية قد تسبب فقدان البصر

أعراض ارتفاع الكوليسترول في الدم.. علامة تحذيرية قد تسبب فقدان البصر

يعتبر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم نذير مشاكل صحية خطيرة إذا لم يتم السيطرة عليه، وقد يؤدي الكوليسترول الضار إلى خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية،

  أفضل فاكهة تحرق دهون البطن الخطيرة

أفضل فاكهة تحرق دهون البطن الخطيرة

تؤدي الدهون الحشوية إلى العديد من المخاطر الصحية وتجعل الفرد الذي يعاني منها في دائرة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويعد النظام الغذائي أحد أفضل الطرق للتحكم في مستويات الدهون الحشوية

  دراسة: تحذر من تناول الخبز الأبيض

دراسة: تحذر من تناول الخبز الأبيض

قطعة من الخبز المحمص الأبيض أمر يعتاد عليه الكثيرون، ولكن مؤخراً، حذرت دراسة حديثة، نشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية، من أن تناول الكثير من الخبز الأبيض

  أعشاب تساعدك  للتغلب على التوتر .. تعرف  عليها

أعشاب تساعدك للتغلب على التوتر .. تعرف عليها

نشرت جريدة ديلي ميل البريطانية تقريراً عن الأشخاص الذين يتعرضون للتوتر الشديد وعدم القدرة على العمل أو التركيز وقد يؤثر ذلك بشكل كبير على الصحة النفسية

  • السابق
  • 1
  • 2
  • 3
  • التالى

الاكثر قراءة

النفط يهبط إلى أدنى مستوياته في 7 أسابيع خلال نهاية التعاملات

الذهب يهبط لأدنى مستوى مسجلا 4,282.4 دولار للأوقية خلال نهاية التعاملات

ترامب: حادث الأباتشي ليس أمرا جللا والطياران بخير

متحدث التعليم العالى: 11 ملفا لجامعات دولية قيد التنفيذ بمصر

القابضة للمطارات والملاحة الجوية: 9.4 مليون راكب و70 ألف رحلة طيران في 4 أشهر

3 هجمات بطائرات مسيرة استهدفت معسكرا للمعارضة الإيرانية الكردية شمال شرقي أربيل

طائرات التزود بالوقود الأمريكية تقلع من مطار بن جوريون

العدل توقع بروتوكولين لتفعيل التكامل المعلوماتي بين مؤسسات الدولة لإنجاز إجراءات اقتضاء النفقات

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء.. طقس شديد الحرارة ورطوبة مرتفعة

الجيش الأمريكي يشن ضربات دفاعية ضد إيران ردأ على إسقاط الأباتشي فى مضيق هرمز

الحرس الثوري الإيراني: سنرد على الضربات الأمريكية فورا

نائب الرئيس الأمريكي: الاتفاق مع إيران سيبرم قبل انتخابات التجديد النصفي في نوفمبر المقبل

تسوق مع جوميا
اعلان
#
  • الرئيسية (current)
  • مصر
  • اقتصاد وبنوك
  • محافظات
  • عرب وعالم
  • الدين والحياة
  • ثقافة
  • رياضة
  • حوادث وقضايا
  • منوعات
  • فنون
  • علوم وتكنولوجيا
  • الرأى
  • حوارات وتحقيقات
  • الراديو
  • TV
  • كنوز أكتوبر
  • آدم وحواء
  • من نحن

تابعنا على

جميع الحقوق محفوظة
 

لدار المعارف

 
وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام ©