• الثلاثاء 9 يونيو 2026
  • من نحن |
  • اتصل بنا |
  • سياسة الخصوصية |
بوابة دار المعارف
رئيس مجلس الادارة

رزق عبد السميع

رئيس التحرير

محمـــــد أمين

  • الرئيسية (current)
  • مصر

  • اقتصاد وبنوك

  • محافظات

  • عرب وعالم

  • الدين والحياة

  • ثقافة

  • رياضة

  • حوادث وقضايا

  • منوعات

  • فنون

  • علوم وتكنولوجيا

  • الملفات

  • المزيد
    الرأى حوارات وتحقيقات الراديو TV كنوز أكتوبر آدم وحواء
اتجاه الريح
محافظ السويس يتفقد مستشفى جامعة السويس ويشيد بالخدمات الطبية | بعد تداول فيديو على مواقع التواصل.. ضبط سائق ميكروباص اعترف بتعاطي المخدرات في الفيوم | العكاوي على المائدة.. فوائد صحية متعددة وتحذير من الإفراط في تناولها | السويس ..قافلة طبية بيطرية مجانية بعيون موسى | لندن تدعو الشركات البريطانية إلى وقف أنشطتها في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية | براءة متهم في قضية "خلية العجوزة" أمام محكمة جنايات مستأنف بدر | المنيا..ضبط 107 مخالفات تموينية وغلق 15 منشأة تجارية مخالفة في 6 مراكز | الإعدام شنقًا لمتهم بقتل صديقه ودفن جثمانه للاستيلاء على سيارته في جنوب سيناء | خبيرة نفسية تكشف أسرار التقارب الزوجي.. 10 خطوات يومية تعزز ارتباط الزوج بزوجته | محافظ مطروح يتابع امتحانات الإعدادية والثانوية الأزهرية |

نتائج البحث عن : النظام الغذائى

  تعرف على أهمية تناول البروتينات في النظام الغذائي

تعرف على أهمية تناول البروتينات في النظام الغذائي

مما لا شك فيه ان البروتينات من العناصر الغذائية الأساسية التي تلعب دورًا حيويًا في وظائف الجسم المختلفة، بما في ذلك بناء العضلات، دعم الجهاز المناعي، وتعزيز

  مفيد للبرد والإمساك.. "القومي للبحوث" ينتج بسكويتا مدعما لأطفال المدارس

مفيد للبرد والإمساك.. "القومي للبحوث" ينتج بسكويتا مدعما لأطفال المدارس

أفاد المركز القومي للبحوث ان هذا المنتج يعتبر طريقة سهلة للحصول على المزيد من البروتينات والفيتامينات والمعادن فى النظام الغذائى

  منها إنقاص الوزن.. تعرف على فوائد ماء الزبيب

منها إنقاص الوزن.. تعرف على فوائد ماء الزبيب

يتميز ماء الزبيب بأنه ماء صحي خالٍ من المواد الحافظة مصنوع عن طريق نقع الزبيب في الماء طوال الليل، والذي يتم تناوله في صباح اليوم التالي. وبحسب ما ذكره

  دراسة تكشف: علاقة خطيرة بين النظام الغذائي الغني بالسكر و الإصابة بالسرطان

دراسة تكشف: علاقة خطيرة بين النظام الغذائي الغني بالسكر و الإصابة بالسرطان

أظهرت دراسة جديدة قدمت في مؤتمر الجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريرية ASCO عن وجود علاقة خطيرة بين النظام الغذائي الغني بالسكر والفقير بالألياف وزيادة

  رهبة الميزان السبب في زيادة الوزن

رهبة الميزان السبب في زيادة الوزن

أنا بزيد علي الميزان رغم إن جسمي مضبوط تقال تلك الجملة عند مراقبة الوزن باستمرار لتفادي زيادة الوزن ومعرفة النتائج التي تم الوصول إليها بعد اتباع نظام غذائي أو ممارسة الرياضة ...

  تأثير النوم على الوزن و الجسم

تأثير النوم على الوزن و الجسم

هل ميعاد وعدد ساعات النوم يؤثر على الوزن؟.. أولا النوم الجيد لا يقل أهمية عن النظام الغذائى و التمرين، فالنوم الجيد هو النوم مبكرا بحد أقصى الساعه ١٢ صباحا و لمدة لا تقل عن ٦ إلى ٨ ساعات يوميا

  دراسة: تظهر فوائد متعددة لزيت الزيتون

دراسة: تظهر فوائد متعددة لزيت الزيتون

أظهرت أحدث الأبحاث العلمية أن إضافة ملعقة واحدة فقط من زيت الزيتون إلى نظامك الغذائي كل يوم يمكن أن يكون له فوائد صحية متعددة، ومنها الحماية ضد الخرف بحسب

  البنك الدولي يدعو إلى "إعادة توجيه جذري" لنظام الأغذية الزراعية العالمي

البنك الدولي يدعو إلى "إعادة توجيه جذري" لنظام الأغذية الزراعية العالمي

أكد البنك الدولي أن النظام الغذائي العالمي يحتاج إلى الإصلاح لأنه يجعل الكوكب مريضا ، مشيرًا إلى الحاجة إلى إعادة توجيه القطاع الزراعي العالمي بشكل جذري

  عيد الفطر والتغذية الصحية السليمة

عيد الفطر والتغذية الصحية السليمة

العودة إلى النظام الغذائي الصحي بعد انقضاء شهر رمضان وعدم المبالغة في الاسراف في الطعام فذلك مهم جدا للصحة، من حيث الكمية والنوعية.حيث يتبع الصائمون خلال شهر رمضان

  دراسة أمريكية: النظام الغذائي الياباني أفضل صديق جديد لـ الكبد

دراسة أمريكية: النظام الغذائي الياباني أفضل صديق جديد لـ الكبد

توصلت دراسة طبية حديثة أجريت في كلية الطب جامعة واشنطن أن النظام الغذائي الياباني قد تكون له تأثير وقائي ضد تليف الكبد، وقد يكون بمثابة تغيير

  هيئة الدواء تحذر من تناول عرق السوس

هيئة الدواء تحذر من تناول عرق السوس

أكدت هيئة الدواء المصرية على أهمية اتباع نظام غذائي صحي لمرضى ضغط الدم المرتفع، فضلا عن التواصل مع الأطباء والصيادلة للحصول على المشورة الصحية المناسبة والتوجيهات الدقيقة حول النظام الغذائي والعلاج.

  أبرزها الحماية من التلف والوقاية من الجفاف.. فوائد البروكلي للشعر

أبرزها الحماية من التلف والوقاية من الجفاف.. فوائد البروكلي للشعر

يمكن للبروكلي تعويض الشعر عن التغذية السليمة التي يفتقدها بسبب عدم توازن النظام الغذائي الذي يتناوله الشخص، حيث أنه يحمي الشعر أيضًا من التلف الذي يصبه

  انخفاض جديد بأسعار الفراخ والبيض في بورصة الدواجن

انخفاض جديد بأسعار الفراخ والبيض في بورصة الدواجن

شهدت أسعار الدواجن انخفاضًا جديدًا خلال تعاملات اليوم الأحد 25 فبراير 2024 في بورصة الدواجن، تزامنًا مع زيادة المعروض من الأعلاف. وتعتبر الدواجن من أهم

  نظام الغذاء العالمي الجديد (2)

نظام الغذاء العالمي الجديد (2)

نواصل مع الكاتب البريطاني كولين تودهانتر، توصيل صيحة تحذيره للعالم ليعيد فحص طعامه، من خلال كتابه: طعام مسموم وثروات مسممة ...

  تعرف على فواكه تحمي من نقص فيتامين د

تعرف على فواكه تحمي من نقص فيتامين د

يعاني العديد من مشاكل في العظام بسبب نقص فيتامين د ولإن نقص فيتامين د في الجسم يمكن أن يكون أحد أسباب زيادة خطر الإصابة بآلام العظام، وعندما يقل

  طبيب: المكسرات من الأطعمة المفيدة للأطفال

طبيب: المكسرات من الأطعمة المفيدة للأطفال

يقول د.محمد شبيب استشاري طب الأطفال ، ان المكسرات مثل اللوز والكاجو والفستق وعين الجمل من الاطعمة المفيدة جدا للاطفال فى نظامهم الغذائي لما تحتويه على

  أطعمة غنية بفيتامين هـ تعزز صحة البشرة الصحية.. تعرّفى عليها

أطعمة غنية بفيتامين هـ تعزز صحة البشرة الصحية.. تعرّفى عليها

مما لاشك فيه ان فيتامين هـ يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز صحة البشرة، كما أنه مفتاح التغذية للبشرة من الداخل، كما إن إدخال أطعمة غنية بفيتامين هـ في النظام

  أطعمة تجعلك أصغر عمراً.. تعرف عليها

أطعمة تجعلك أصغر عمراً.. تعرف عليها

اتباع النظام الغذائي السليم يجعل المرأة تبدو وكأنها أصغر من عمرها بسنوات عديدة.

  دراسة: تؤكد أن هذه الخضروات تفيد فى علاج التهاب الأمعاء

دراسة: تؤكد أن هذه الخضروات تفيد فى علاج التهاب الأمعاء

أكدت دراسة حديثة على أن اتباع نظام غذائي غني بهذه الخضروات من شأنه أن يلعب دوراً وقائيًا ضد أمراض الأمعاء الالتهابية.

  دراسة: فوائد الصيام المتقطع على العقل والإدراك

دراسة: فوائد الصيام المتقطع على العقل والإدراك

أظهرت دراسة جديدة أن الصيام المتقطع يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر. وخلال الدراسة قام الباحثون في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا بتعديل جدول التغذية

  • السابق
  • 11
  • 12
  • 13
  • 14
  • 15
  • 16
  • 17
  • 18
  • 19
  • 20
  • التالى
  • »
  • الأخيرة

الاكثر قراءة

مستشار رئيس مصلحة الضرائب يوضح تفاصيل تعديلات قانون القيمة المضافة

متحدث الصحة: إغلاق 12 ألف منشأة طبية مخالفة خلال عام 2025

نقابة البيطريين تطالب بتعديل لائحة سنة الامتياز وصرف مكافأة شهرية للطلاب

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. ارتفاع بالحرارة ونشاط رياح ورطوبة

المجلس الأعلى للإعلام يبحث مع مقدمي البرامج الرياضية والصحفيين وصناع المحتوى كيفية دعم المنتخب في المونديال

إعلام إسرائيلي: اعتراض مسيرة في سماء إيلات

نسبة التأييد الشعبي لـ ترامب قرب أدنى مستوياتها مع توقعات بارتفاع أسعار البنزين

تمارا حداد لإكسترا نيوز: واشنطن تسعى لاتفاق يُخضع إيران ولا يمنحها النصر

مركز بروكسل الدولي للأبحاث: التصعيد بين إيران وإسرائيل الآن مسرحية تهدف لاتفاق جديد

ترامب: سنعلن «نصرًا كاملًا» على إيران خلال الأسبوعين المقبلين

إطلاق صفارات الإنذار في إيلات بإسرائيل بعد رصد تسلل طائرات معادية

زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب إيران

تسوق مع جوميا
اعلان
#
  • الرئيسية (current)
  • مصر
  • اقتصاد وبنوك
  • محافظات
  • عرب وعالم
  • الدين والحياة
  • ثقافة
  • رياضة
  • حوادث وقضايا
  • منوعات
  • فنون
  • علوم وتكنولوجيا
  • الرأى
  • حوارات وتحقيقات
  • الراديو
  • TV
  • كنوز أكتوبر
  • آدم وحواء
  • من نحن

تابعنا على

جميع الحقوق محفوظة
 

لدار المعارف

 
وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام ©