رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
نشرت مجلة Sexual Medicine أن الفياجرا تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الرجال بنسبة تصل إلى 39 ، كما تساعد على تقليل مخاطر الوفاة المبكرة.
توصلت دراسة إلى أن الشعور بالتوتر أو الإرهاق أو العصبية في منتصف العمر قد يزيد من خطر الإصابة بالخرف.
توصل الباحثون في كلية طب جامعة نيويورك إلى أن الاستخدام المتكرر للمضادات الحيوية قد يزيد من خطر الإصابة بالتهاب الأمعاء؛ مثل مرض كرون والتهاب القولون
عوامل التغذية ونمط الحياة يمكن أن تؤثر على خطر الإصابة بأمراض معينة، يبدأ كل شيء باتباع نظام غذائي صحي ، وممارسة التمارين الرياضية الكافية، ودعم صحة ميكروبيوم
توصلت دراسة إلى أن نمط الحياة غير الصحي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض الخرف، والعكس صحيح، إذ يمكن لنمط الحياة الصحي أن يقلل من مخاطر الإصابة بشكل كبير.
كشفت دراسة جديدة أن شرب القهوة قد يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري بعد الحمل والولادة، وقال الباحثون في المركز العالمي لصحة النساء الآسيويات
كشفت دراسة بريطانية جديدة أن المشى 10 آلاف خطوة يوميًا يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالخرف بمقدار النصف، بحسب ما نشر موقع ميديكال إكسبريس .
توصل فريق من العلماء في جامعة بريستول ببريطانيا إلى أن الأشخاص الذين يجدون صعوبة في النوم أو البقاء نائمين لديهم مستويات سكر في الدم أعلى من الأشخاص الذين نادرًا ما يعانون من مشاكل في النوم
توصل فريق من العلماء في جامعة أيرلندا الوطنية في جالواى إلى أن الإجهاد النفسي والاجتماعي، يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية
كشف فريق من العلماء البريطانيين، من معهد يوكلا للطب النفسي ، فى بريطانيا، بأن الإنخراط المستمر في أنماط التفكير السلبي قد يزيد من خطر الإصابة بالألزهايمر.
يساعد الشمندر في علاج الأمراض المزمنة لانة يحتوى على نسبة عالية من مادة بيتالين التي تمنع الأكسدة والالتهابات وتقلل من الأمراض المزمنة كما أنة مفيد لتحسين
حذّر أخصائي الطب الرياضي الوقائي وأمراض القلب الرياضية، البروفيسور الألماني مارتن هاله، من العودة إلى ممارسة الرياضة بقوة فور التعافي من فيروس كورونا؛ إذ يرفع ذلك خطر الإصابة باضطرابات نظم القلب
أفاد باحثون في دراسة جديدة أجريت بكلية الطب جامعة نابولي فيديركو ، أن تناول منتجات الألبان، خاصة المنتجات قليلة الدسم والزبادى، مرتبطة بخفض خطر الإصابة بمرض السكر النوع الثاني.
توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن مادة كيميائية سامة توجد في علب الطعام ومواد بلاستيكية منزلية أخرى، تزيد من خطر الإصابة بأورام الرحم لدى النساء.
كشفت دراستان جديدتان أن قلة تناول فيتامين أشعة الشمس (فيتامين د) لدى الأمريكيين السود يمكن أن تزيد من احتمالات إصابتهم بمرض السكر
ذكرت مؤسسة القلب الألمانية أن تصلب الشرايين يحدث نتيجة لوجود ترسبات كلسية على جدران الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى تضيّقها، ومن ثم يرتفع خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية.
أظهرت دراسة أن لقاح الإنفلونزا الذي يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والاستشفاء للأشخاص المصابين بأمراض القلب، قد يقلل أيضا من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
وجد الباحثون أن تناول التفاح يحافظ على صحة القلب، حيث إنه ملىء بالعناصر الغذائية الصحية، مثل الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى ذلك يحتوى على مادتى البوليفينول
النظام الغذائي الصحي والمتوازن ضرورى للنمو العام للجسم والعقل حيث يحافظ الطعام الغني بالفيتامينات والمعادن علي النظام الداخلي للجسم ويقلل أيضا من خطر الاصابة بالأمراض المزمنة حيث