رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
لأن القهوة ترتبط بالإرث الثقافي للمملكة العربية السعودية، عبر تاريخ حافل بالعادات والتقاليد، وقيم الكرم والضياف ، كان هذا الاحتفال بعام القهوة السعودى 2022 والذى أقيم بساحة مكتبة الإسكندرية
تحت شعار قهوتنا .. رمز أصيل من ثقافتنا تنظم القنصلية السعودية بالإسكندرية احتفال بساحة مكتبة الإسكندرية احتفالا بعام القهوة السعودية2022
أعدى كافيه موكا بالنعناع بطريقة لذيذة وشهية وسريعة جربي مشروب القهوة بالنعناع وتمتعى بمذاق جيد
يعد الأهتمام بالبشرة من أولى اهتمامات المرأة بسبب ظهور حب الشباب نتيجة عوامل البيئة السلبية .ويوجد العديد من الوصفات يمكن استخدامها للعلاج مثل ماسك القهوة
ستطرح نسبريسو ، الشركة الفرعية لمجموعة نستلة السويسرية كبسولات قهوة قابلة للتحلل، العام المقبل، في محاولة لدرء المنافسين الذين يحاولون دخول سوق القهوة المنزلية المربح، من خلال بدائل صديقة للبيئة
تتعدد وتتنوع وصفات البشرة توجد عدة ماسكات يمكنكِ الاختيار منها وفقًا لما يُناسب بشرتك مثل ماسك القهوة بالعسل لذلك نقدم اليكم الخطوات خلال السطور الاتية ..
أعدى لاتيه بنكهة البندق بطريقة جديده شهية ولذيذة تعلمي طرق عمل مشروب القهوة الطيب واللذيذ بنكهة البندق المميز والشهي اليكم الطريقة خلال السطور التالية..
تحرص النساء على تألقها وتسعى لاستخدام خلطات وأدوية متعددة لتفتيح بشرتها فتبدو صافية متألقة، ويمكن أن تسهلي على نفسك هذه المهمة باعتماد سكراب القهوة؛ فهو من الحلول العملية والسريعة لتفتيح بشرة الجسم
حذر الدكتور بهاء ناجي، أستاذ التغذية العلاجية، فئات من المواطنين من شرب القهوة، لافتًا إلى أنها قد تزيد ضربات القلب
أوضحت خبيرة تغذية أمريكية أن تناول القهوة مع الطعام، يمكن أن يؤدي إلى نقص عنصر الحديد في الدم.
ترتبط القهوة العربية بالإرث الثقافي لدولة الإمارات، ورغم اختلاف مذاقها ولونها حسب مكوناتها وطرق تحضيرها، فإنها في معظم البلدان العربية والخليجية تشترك في مكانتها المتميزة التي تحظى بها.
القهوة ليست المشروب المفضل لملايين الأشخاص حول العالم عدا أنها عنصر مهم في صباح الكثيرين وعامل أساسي تساعد على تنشيط الدماغ
صدرت عدة تحذيرات سابقة عن أطباء الأطفال وغيرهم من المهنيين الصحيين القائلة بأن القهوة وسواها من المشروبات التى تحتوى على الكافيين، مثل المشروبات الغازية،
حذَّر طبيب بريطاني معروف من أن الإكثار من شرب القهوة والشاي يمكن أن يؤدي إلى حدوث جلطات دم قاتلة ما لم تتم موازاتهما بالإكثار من شرب الماء.
كشفت الدراسات العلمية الفوائد الصحية الإيجابية للقهوة، وكما أن هناك من لا يمكنهم التخلي عن احتساء فنجان من القهوة في الصباح
قال الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، إن أول أكتوبر هو اليوم العالمي للقهوة، وبمناسبة هذا اليوم يسعدني نشر أحدث دراسة عن منافع القهوة.
لم يلق مشروب من الجدل الفقهي العنيف بين علماء الدين لثلاثة قرون من الزمان مثلما لاقت مشروب القهوة .. منهم من أفتى بحرمتها حرمة قطعية مستندين إلى أن
أشارت دراسة علمية صدرت مؤخرا أن شرب ثلاثة أكواب من القهوة يوميا، قد يحمي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والموت المبكر.
وجدت دراسة جديدة أجريت على ما يقرب من 450 ألف مشارك في البنك الحيوي في المملكة المتحدة، اليوم الجمعة، أن شرب كوبين إلى ثلاثة فناجين من القهوة يوميًا كان
توصل بحث علمي جديد، أن شرب كوبين إلى ثلاثة يوميًا من مشروب القهوة له فوائد صحية كبيرة، وقد يطيل العمر.