رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
كشفت دراسة جديدة أن ارتفاع مستويات التوتر يرفع ضغط الدم ويزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية
نظمت كلية الطب بجامعة المنصورة ورشة عمل بالتعاون مع المنظمة الدولية لأبحاث المخ بعنوان تأثير تغيير نمط الحياة الصحي على تقليل خطر الإصابة بالأمراض العصبية
يمكن أن تدمر الأطعمة الالتهابية الحمض النووي في الجسم وتزيد من مقاومة الأنسولين وتزيد من خطر الاصابة بالأمراض
نظرا لفوائد الاحماض العديدة في مواجهة أمراض المواسم الباردة وغناها بكثير من الفيتامينات والعناصر التي تقوي المناعة تعد من اكثر العلاجات الطبيعية خلال فصل
وجد فريق من العلماء فى كلية الطب جامعة أريزونا الأمريكية ، أن تناول كميات كبيرة من الأطعمة المصنوعة من الحبوب المكررة، لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (CVD)،
أظهرت دراسة أمريكية موسعة أن منتجات العناية بالشعر قد ترفع إلى حد كبير خطر الإصابة بسرطان الرحم بين من يستخدمنها بشكل دائم.
يقول الأطباء والمتخصصون في التغذية إن تناول أي شيء باعتدال يعد أمرا جيدا لصحة الإنسان، لكنهم في نفس الوقت ينصحون بتجنب 3 أطعمة تجنبا تاما للحفاظ على صحة القلب. وقال موقع فيت وير
توصل فريق من العلماء في جامعة غرناطة في إسبانيا أن الدهون المتراكمة في منطقة الرقبة (الذقن المزدوجة) قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب - سواء أمراض
أفادت دراسة طبية أجريت في كلية الطب جامعة كيرتن في استراليا، بأن استخدام العقاقير المخفضة للكوليسترول، مثل عقار ستاتين ، مرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض
وفقًا للعديد من الدراسات ، لا يوجد طعام معين يمنع أو يتسبب في الإصابة بسرطان الثدي. ومع ذلك، فإن طريقة تناول الطعام تؤثر على خطر الإصابة بهذا المرض الخطير.
أظهرت دراسة جديدة هي الأكبر من نوعها من ناحية البيانات إن نشاط يوميا بسيطا قد يقلل من خطر أمراض مزمنة كثيرة.
توصلت دراسة جديدة إلى دواءً شائعًا يستخدم في علاج مرض السكري ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر بمقدار الخمس تقريبًا.
النظام الغذائي ونمط الحياة والحفاظ على وزن صحي وممارسة النشاط البدني بانتظام وتجنب تناول التدخين كل هذا يساعد على تقليل خطر الاصابة بسرطان الثدي حيث
توصلت دراسة حديثة، أن التعرض للهواء الملوث بعد سن الخمسين يزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والوفاة
أفاد علماء من جامعة مونتريال في كندا، بأن كل زيادة بمقدار 10 ديسيبل ( وحدة قياس الصوت) في معدل الضوضاء الخارجية، تعمل على زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية،
كشفت دراسة حديثة أنه يمكن للشاي غير المحلى أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2؟، ويعتبر الشاي من المشروبًات الأساسية للعديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم.
قال طبيب الأطفال الألماني، الدكتور أولريش فيغلر، إن الكبد الدهنية تهاجم الأطفال البدناء، محذراً من أنها ترفع حينئذ خطر إصابة الأطفال بداء السكر وارتفاع
أظهرت دراسة طبية حديثة، أن تناول وجبة العشاء في وقت متأخر، يسهم في زيادة خطر الإصابة بالسمنة المفرطة.
حذرت دراسة طبية حديثة، من مخاطر تناول الحبوب المكررة كالخبز والأرز الأبيض؛ محذرة من ارتباط ذلك السلوك الغذائي بارتفاع خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي.