• السبت 13 يونيو 2026
  • من نحن |
  • اتصل بنا |
  • سياسة الخصوصية |
بوابة دار المعارف
رئيس مجلس الادارة

رزق عبد السميع

رئيس التحرير

محمـــــد أمين

  • الرئيسية (current)
  • مصر

  • اقتصاد وبنوك

  • محافظات

  • عرب وعالم

  • الدين والحياة

  • ثقافة

  • رياضة

  • حوادث وقضايا

  • منوعات

  • فنون

  • علوم وتكنولوجيا

  • الملفات

  • المزيد
    الرأى حوارات وتحقيقات الراديو TV كنوز أكتوبر آدم وحواء
اتجاه الريح
وزارة الأوقاف تُحيي ذكرى ميلاد الإمام الأكبر الشيخ حسن مأمون | سعيد العماري: ما يحدث في غزة جريمة إنسانية مكتملة الأركان | ارتفاع جديد في أسعار الذهب بمصر.. وعيار 21 يسجل 6275 جنيهًا | حماية المستهلك يوجه ضربة قوية للغش التجاري ويضبط كميات ضخمة من المراتب المقلدة بالقليوبية | الغرفة المركزية لامتحانات الثانوية الأزهرية : أسئلة الفيزياء راعت الفروق الفردية | رئيس جامعة كفر الشيخ: تطوير منظومة الرصد البيئي يعزز البحث العلمي والابتكار | وزيرا الشباب والعمل يبحثان التعاون في مجالات التدريب المهني والتشغيل | ريادة الأعمال وإنشاء المشروعات الصغيرة في ندوة إرشادية بزراعة الاسكندرية | مجلس كلية علوم الإسكندرية يطلق مسابقة إدارة المخلفات بالجامعات | فحص الأشجار والنباتات والغطاء الأخضر بإستاد الاسكندرية |

نتائج البحث عن : تناول الأطعمة

  دراسة: الإفراط في تناول السكر يصيب الرجال بالاكتئاب

دراسة: الإفراط في تناول السكر يصيب الرجال بالاكتئاب

لا يكاد يخلو مطبخ المنزل من السكر.المادة التي تضفي نكهة خاصة على الأطباق والوجبات والضرورية أيضا لمواصلة الجسم نشاطه وحيوته. لكن دراسة جديدة ترى أن الإفراط

  دراسة صينية: تناول الأطعمة المصنعة ليلا يسبب أضرارا لمرضى السكر

دراسة صينية: تناول الأطعمة المصنعة ليلا يسبب أضرارا لمرضى السكر

أفاد علماء فى جامعة هاربين فى الصين بأن تناول الأطعمة المصنعة فى أوقات معينة، خاصة فى فترة الليل، يشكل أضرارا كبيرة على مرضى السكر.

  دراسة صينية: تناول الأطعمة المصنعة ليلا يسبب أضرارا لمرضى السكر

دراسة صينية: تناول الأطعمة المصنعة ليلا يسبب أضرارا لمرضى السكر

أفاد علماء فى جامعة هاربين فى الصين بأن تناول الأطعمة المصنعة فى أوقات معينة، خاصة فى فترة الليل، يشكل أضرارا كبيرة على مرضى السكر

   أطعمة مليئة بالفيتامينات للحامل في رمضان

أطعمة مليئة بالفيتامينات للحامل في رمضان

قد لا تحصل المرأة الحامل على جميع المغذيات الدقيقة التي يحتاجها الجسم في رمضان, ويميل البعض إلى تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية وقليلة المغذيات

  نصائح للوقاية من الزلال البولي عند الأطفال

نصائح للوقاية من الزلال البولي عند الأطفال

احرصي علي أن يتناول طفلك الأطعمة الصحية كالخضراوات والفاكهة.يفضل تجنب الأطعمة الدسمة المقلية والأطعمة سريعة التحضير يفضل تناول الأطعمة المحتوية على الفسفور

  فوائد وأضرار الطعام الحار

فوائد وأضرار الطعام الحار

تعد التوابل الأكثر استخداماً على نطاق واسع فى أجزاء مختلفة من العالم حيث تعتبر التوابل مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة وتضيف نكهة إلى الطعام، ويقدم التقرير

  تعرف على 5 أطعمة يجب ألا تأكلها قبل السفر

تعرف على 5 أطعمة يجب ألا تأكلها قبل السفر

يحذر العديد من خبراء التغذية من تناول الأطعمة السريعة والمالحة والوجبات الخفيفة قبل أي رحلة جوية، وذلك لآثارها الجانبية والشعور بعدم الراحة، فقد نبه تقرير

  خبيرة تغذية تحذّر من تناول الأطعمة المعلّبة

خبيرة تغذية تحذّر من تناول الأطعمة المعلّبة

هناك دراسات أظهرت ارتباطا بين حدوث الأورام وكمية البنزوات التي يتم تناولها، لذا حذرت خبيرة التغذية الروسية من تناول الأطعمة المعلبة لما قد تحتويه من مواد

  دراسة حديثة: أطعمة تهدد المرأة بالوفاة المبكرة

دراسة حديثة: أطعمة تهدد المرأة بالوفاة المبكرة

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول الأطعمة المقلية، خاصة الدجاج والسمك، يزيد من خطر الوفاة المبكرة. ويقول الباحثون إن تناول وجبة واحدة أو أكثر من أي نوع من الأطعمة المقلية كل يوم،

  7 أطعمة قد تساعد فى تخفيف القلق والتوتر

7 أطعمة قد تساعد فى تخفيف القلق والتوتر

قد يساعد الطعام الصحى في تخفيف القلق والتوتر الذى قد يصيب البعض في عدد من المناسبات، ويجب الابتعاد عن التدخين أو تناول الأطعمة السريعة التي قد يحتاجها

  ​5 أطعمة شتوية لتدفئة جسمك فى الطقس البارد

​5 أطعمة شتوية لتدفئة جسمك فى الطقس البارد

يوجد طرق بسيطة للحفاظ على دفء نفسك في فصل الشتاء وهي تناول الأطعمة المنتجة للحرارة، حيث يستغرق الطعام الذي يحتوي بشكل عام على الدهون والبروتينات والكربوهيدرات وقتًا للهضم

  نصائح سهلة للحفاظ  علي صحتك في الشتاء

نصائح سهلة للحفاظ علي صحتك في الشتاء

نشرت جريدة دايلي اونلاين لاين عدة نصائح سهلة للحفاظ علي الصحة العامة خلال فصل الشتاء ، حيث في خلال فصل الشتاء، يتحول معظمنا إلى عادات غير صحية ويتبعون

  تحذير من تناول الأطعمة المعلبة إذا لاحظت عليها ذلك

تحذير من تناول الأطعمة المعلبة إذا لاحظت عليها ذلك

يفضل الكثر من الأشخاص استخدام الأطعمة المعلبة، نظرا لعدة أسباب منها أنها ذات فترة صلاحية طويلة ولسرعة تحضيرها، ويمكن أن تحتوي على نفس العناصر الغذائية الأساسية الموجودة في الأطعمة الطازجة

  الأطعمة المصنعة سبب في زيادة الأمراض المناعية

الأطعمة المصنعة سبب في زيادة الأمراض المناعية

أكد العلماء إن تناول الأطعمة المصنعة بشكل كبير، بما في ذلك البرجر وقطع الدجاج يؤدي إلى زيادة أمراض المناعة الذاتية في جميع أنحاء العالم.

  نصائح لتجنب التسمم الغذائي أثناء السفر

نصائح لتجنب التسمم الغذائي أثناء السفر

يتعرض بعض المسافرين خلال الرحلة السياحية إلى مشكلة التسمم الغذائي بعد تناول الأطعمة المختلفة على متن الطائرة وفي الوجهة المقصودة. وفي هذا الإطار، هناك

  صبغة الشعر تنهي حياة طفلتين شقيقتين في أسوان

صبغة الشعر تنهي حياة طفلتين شقيقتين في أسوان

شهدت قرية العدوة بمركز ادفو، واقعة مأساوية بعد تعرض شيماء وأسماء عمر جيلاني محمد، وهما شقيقتان الأولي 10 سنوات، والثانية أكملت عامها السابع، للوفاة بحالة

  أكلات تحارب جرثومة المعدة

أكلات تحارب جرثومة المعدة

ينتج مرض جرثومة المعدة أو البكتيريا الحلزونية عن انتقال البكتيريا الحلزونية إلى الجهاز الهضمي عن طريق تناول الأطعمة والمشروبات الملوثة أو الاتصال المباشر بلعاب أو قيء أو براز المريض هو مرض معدٍ.

  الصحة السعودية تحذر الحجاج من تناول الأطعمة المكشوفة من الباعة الجائلين

الصحة السعودية تحذر الحجاج من تناول الأطعمة المكشوفة من الباعة الجائلين

الصحة السعودية تحذر الحجاج من تناول الأطعمة المكشوفة من الباعة الجائلين

  • السابق
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4

الاكثر قراءة

ارتفاع أسعار الذهب خلال نهاية التعاملات

قنصل فرنسا بالإسكندرية: تراث المدينة كنز عالمي والحفاظ عليه مسؤولية مشتركة للأجيال القادمة

كندا تتعادل 1-1 مع البوسنة والهرسك فى كأس العالم

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت.. ارتفاع بدرجات الحرارة

ترامب ينشر تغريدة لـ«عراقجي» بشأن قرب التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب

عراقجي: سيتم الإفراج عن الأموال الإيرانية المجمدة

انخفاض أسعار النفط خلال نهاية التعاملات

عراقجي: نهاية الحرب في لبنان تعني انسحاب إسرائيل من المناطق المحتلة

إيران: إدارة مضيق هرمز ستتغير والخدمات المقدمة فيه لن تكون مجانية بعد الآن

ترامب يبلغ نتنياهو هاتفيًا باحتمال توقيع اتفاق مع إيران خلال أيام

وزير الطاقة الأمريكي: مصافي الولايات المتحدة قادرة على استيعاب مزيد من النفط الفنزويلي

إيران تعلن النصر مع اقتراب التوصل إلى اتفاق سلام مبدئي مع الولايات المتحدة

تسوق مع جوميا
اعلان
#
  • الرئيسية (current)
  • مصر
  • اقتصاد وبنوك
  • محافظات
  • عرب وعالم
  • الدين والحياة
  • ثقافة
  • رياضة
  • حوادث وقضايا
  • منوعات
  • فنون
  • علوم وتكنولوجيا
  • الرأى
  • حوارات وتحقيقات
  • الراديو
  • TV
  • كنوز أكتوبر
  • آدم وحواء
  • من نحن

تابعنا على

جميع الحقوق محفوظة
 

لدار المعارف

 
وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام ©