رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
أفادت دراسة طبية حديثة عرضت نتائجها مؤخرا أمام المؤتمر العالمي للجمعية الأوروبية لأمراض القلب (إيسك) بأن المرضى الذين قاموا بالاستعانة بجهاز لتنظيم ضربات القلب ويشعرون بمشاعر سلبية واكتئاب
الشمندر، أو البنجر، ذو اللون الأحمر يحتوى على العديد من الفوائد الصحية للإنسان، سواء تم تناوله عصيرا أو شرائح، من بينها تحسين الهضم وتعزيز صحة القلب.
أوضحت دراسة طبية حديثة نشرت نتائجها في مجلة أمراض الكبد والجهاز الهضمي ، إن استهلاك السكر الزائد، يعطل الخلايا التي تحافظ على صحة القولون، ويسبب التهاب الأمعاء
ربطت دراسة طبية حديثة بين صحة الأمعاء والقولون وكميات السكر التي نتناولها.
كشفت دراسة طبية جديدة أن وسائل التواصل الاجتماعى تؤثر سلبا على النوم الهادئ للإنسان، خاصة عند استخدامها قبل النوم مباشرة.
أفادت دراسة طبية بأن المستويات المرتفعة من هرمون الإجهاد الكورتيزول ، خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل ، تعمل على تحسين مهارات الكلام واللغة في السنوات الثلاث الأولى من حياة الطفل.
حذرت دراسة طبية حديثة من المركبات الكيميائية التي تدخل في صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، والمعروفة باسم بولى فلورو ألكيل ، والتي يتم استخدمها
توصلت دراسة طبية أسترالية حديثة إلى أن ممارسة رياضة الملاكمة يمكن أن تكون وسيلة مفيدة لمرضى الشلل الرعاش لتحسين نوعية حياتهم.
أفادت دراسة طبية جديدة، نشرت في المجلة الأوروبية للقلب، بين قلة النوم وخطر الإصابة بأمراض الشرايين المحيطية. وقال مؤلف الدراسة الدكتور شواي يوان
أظهرت دراسة طبية جديدة أن وجود صلة مقلقة بين ارتفاع مستويات تلوث الهواء وهشاشة العظام،
أوضحت دراسة طبية كندية أن التوت الأزرق قد يساعد في علاج أعراض الشلل الرعاش وعدد من الاضطرابات العصبية
قال أطباء من كندا وأوروبا أن تناول فيتامين د يخفض من خطر تطور الخرف بنسبة 40٪ بين كبار السن الذين أعمارهم 70 عاما وأكثر
أفادت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون فى جامعة كوليدج لندن أن ارتفاع مستويات فيتامين ج في الدم مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بقصور فى القلب لدى كبار السن
أظهرت دراسة طبية حديثة أجراها فريق من الباحثين في ولاية أريزونا الأمريكية أن الآثار السلبية لنقص عنصر الكولين الغذائي وارتباطه المحتمل بمرض الألزهايمر
كشفت دراسة طبية حديثة أن النوم أقل من ست ساعات في الليلة قد يزيد من خطر الإصابة بالعدوى.
أشارت دراسة طبية حديثة عن فوائد كبيرة لزيت الزيتون في تقليل خطر الوفاة بسبب أمراض القلب أو الرئة واضطرابات الدماغ والسرطان.
أفادت دراسة طبية حديثة أجريت في جامعة جيفو باليابان، بأن اتباع نظام غذائي غني بالأرز قد يفيد صحة القلب؛ وذلك لدوره في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب لدى سكان اليابان.
أظهرت دراسة طبية حديثة فائدة جديدة لتناول زيت الزيتون، المعروف عنه كونه أحد العناصر الرئيسية للنظام الغذائي في منطقة البحر المتوسط.
حذرت دراسة طبية من أن زيادة استخدام المسكنات، خاصة الباراسيتامول ، المستخدم على نطاق واسع، قد يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية .