أمم إفريقيا 2023.. المغرب يتعادل أمام الكونغو الديمقراطية 1-1

أمم إفريقيا 2023.. المغرب يتعادل أمام الكونغو الديمقراطية 1-1جانب من المباراة

رياضة21-1-2024 | 19:28

تعادل المنتخب المغربي لكرة القدم أمام نظيره منتخب الكونغو الديموقراطية 1-1، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ملعب لورنت بوكو بمدينة سان بيدرو لحساب الجولة الثانية بالمجموعة السادسة ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي تقام حاليا بكوت ديفوار خلال الفترة من 13 من شهر يناير الجاري وحتى 11 من شهر فبراير المقبل.

وفي الشوط الأول، تقدم المنتخب المغربي بإحراز هدفه في الدقيقة السادسة عن طريق لاعبه أشرف حكيمي؛ حيث أرسل حكيم زياش كرة ركنية قابلها أشرف حكيمي من لمسة واحدة إلى داخل الشباك. واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 40 أضاعها اللاعب سيدريك باكامبو بعد أن سدد الكرة على يمين حارس منتخب المغرب واصطدمت بالقائم الأيمن إلى خارج الملعب.

وفي الشوط الثاني، أدرك المنتخب الكونغولي التعادل في الدقيقة 76 عن طريق لاعبه سيلاس وأمانجيتوكا، واحتسب حكم اللقاء سبع دقائق وقت بدل ضائع لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدف مقابل هدف.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد منتخب المغرب إلى 4 نقاط مواصلا صدارته للمجموعة السادسة يليه منتخب الكونغو الديقراطية الذي ارتفع رصيده إلى نقطتين ثم زامبيا برصيد نقطة واحدة وأخيرا تنزانيا برصيد صفر نقاط.

وكان منتخب المغرب فاز على تنزانيا بثلاثية نظيفة، وتعادلت الكونغو الديمقراطية أمام زامبيا 1-1 بالجولة الأولى.

وتواجه زامبيا نظيرتها تنزانيا بعد قليل لحساب الجولة الثانية.

ويلتقي المغرب مع زامبيا، والكونغو الديمقراطية مع تنزانيا يوم الأربعاء المقبل لحساب الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات.

أضف تعليق