محافظة أسوان : ورشة عمل لمشروع " تخطيط العمل الحراري "

محافظة أسوان : ورشة عمل لمشروع " تخطيط العمل الحراري "جانب من اللقاء

محافظات31-1-2024 | 17:33

إلتقي اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بوفد صندوق التنمية الحضرية الذي ضم كل من الدكتورة مروة أحمد مدير عام التعاون الدولي والمشاركة المجتمعية ، والمهندسة سوزان نادر المدير التنفيذي لمتابعة المشروعات ، وبحضور اللواء ياسر عبد الشافي السكرتير العام المساعد .

في إطار التعاون المثمر والمستمر بين محافظة أسوان وصندوق التنمية الحضرية في كافة مجالات التطوير الحضري علي مستوي جميع مدن المحافظة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل تحسين مستوي معيشة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم .

وقد تناول اللقاء سبل التعاون المشترك بين المحافظة والصندوق ، وخاصة فيما يتعلق بمشروع " تخطيط العمل الحراري والتخفيف من آثار الجزر الحرارية بالتطبيق علي مدينة أسوان "، والذي تم إطلاقه في أكتوبر الماضي ، ويستهدف تنفيذه في إطار مشروع المدن المترابطة الممول من الحكومة الألمانية .

وقدم اللواء أشرف عطية شكره لصندوق التنمية الحضرية برئاسة المهندس خالد صديق ، علي الدعم والتنسيق المتواصل ، وهو ما تجسد في تنفيذ مشروع الصحابي ، والتي تم تحويلها من منطقة عشوائية إلي منطقة آمنة وجاذبة للخدمات المختلفة .

تواكباً مع ملحمة التطوير الشاملة التي شهدتها منطقة الطابية المجاورة من خلال وضع اللمسات الجمالية وفقاً للهوية البصرية لتصبح واجهة حضارية مشرفة بوسط المدينة في ظل متابعة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ، مؤكداً علي أهمية التعاون سوياً لتنمية وتطوير المدن للتكيف .

ولتكون مدن صامدة ومرنة قادرة علي الإستدامة والتعامل نظراً لحجم التحديات المناخية التي يواجهها العالم أجمع ، وهو الذي يتكامل بتبادل الخبرات وإستغلال الفرصة من خلال ورشة العمل التي يتم تنظيمها علي مدار يومين لجعل مدننا أفضل ، وبالتالي تحقيق حياة أفضل للجميع .

هذا وقد تم البدء في فعاليات أولي ورش العمل المستهدف تنفيذها بالتشارك بين كل من محافظة أسوان و صندوق التنمية الحضرية وسط مشاركة لممثلي الجهات المعنية بإدارات التخطيط العمراني والمؤسسات الفاعلة في مجالات البيئة والعلوم ذات الصلة بهدف المساهمة صياغة الرؤي اللازمة للتكيف المستهدف .

وهو الذي يأتي في إطار الدراسة العميقة الإبتكارية التي تنظمها المدن المترابطة، مع خمس مدن أخري من ألمانيا وأوكرانيا والمغرب وكينيا في رحلة تحولية من يوليو 2023 حتي مارس 2025 ، وتركز هذه المبادرة علي "الحرارة في المدينة" .

حيث تجمع هذه المبادرة بين المدن وإدارات التخطيط ، والمؤسسات البيئية لمواجهة تحديات التأثيرات الحرارية المتعلقة بتغير المناخ في البيئات الحضرية ، وتساهم مدينة أسوان في هذا التبادل بهدف عرض وإكتساب رؤي حول إستراتيجيات فعالة للتخطيط لمكافحة الحرارة .

ويشجع المشروع أيضاً علي العمل التشاركي من مختلف الجهات ، وكجزء من مجتمع المدن المترابطة، تلتزم أسوان بتطوير وتنفيذ تدابير تخطيط حضري متوسطة وطويلة المدي لمكافحة تأثير الموجات الحرارية علي مناطقها .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2