الأوقاف تطلق برنامج تلاوات لكبار القراء يوميًا بمسجد الحسين

الأوقاف تطلق برنامج تلاوات لكبار القراء يوميًا بمسجد الحسينبرنامج تلاوات لكبار القراء

الدين والحياة12-2-2024 | 11:29

في إطار اهتمام وزارة الأوقاف وعنايتها ب القرآن الكريم وأهله ، وحرصها على ترسيخ الفهم الصحيح لمعاني ومقاصد القرآن الكريم ، مع تعلم قواعد النطق السليم على الوجه الذي يعين على حسن قراءة القرآن الكريم.

أطلقت وزارة الأوقاف برنامج تلاوات لكبار القراء، والذي يعقد يوميًّا بعد صلاة العصر بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه).

وتستعد وزارة الأوقاف لإطلاق العديد من الأنشطة لتلاوة وتفسير وخدمة القرآن الكريم خلال شهر رمضان، كالتوسع في المقارئ القرآنية للأئمة والجمهور وكبار القراء، فضلاً عن إطلاق برنامج تلاوات بالمساجد الكبرى لكبار القراء المعتمدين باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وقراء السورة المعتمدين بالأوقاف.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الأوقاف عن فتح الباب لشيوخ وأعضاء المقارئ من أصحاب الصوت الحسن من غير الأئمة الراغبين في المشاركة في قراءة السورة في رمضان (قرآن الجمعة، وقرآن العصر، وقرآن السهرة)، وذلك بالمساجد الكبرى وفق الخطة التي سيتم اعتمادها لكل مديرية.

من جانبه، أكد الشيخ محمد حشاد نقيب القراء، أن وزارة الأوقاف لا تدخر جهدا لمساعدة القراء، وأضاف أن إطلاق برنامج تلاوات لمشاهير ونوابغ القراء بأصوات كبار القراء المعاصرين ونوابغ القراء من الشباب والنشء، يؤكد أن دولة التلاوة المصرية ما زالت وستظل عظيمة فى خدمة كتاب الله (عز وجل).

وتابع موضحا أن برنامج تلاوات يلقي الضوء على معاني بعض التلاوات، وبيان أسباب نزولها، ومقاصدها العامة، وتتولى الإدارة المركزية لشئون المساجد و القرآن الكريم الإشراف على هذا البرنامج.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2