كيف يتم إحياء ليلة النصف من شعبان؟

كيف يتم إحياء ليلة النصف من شعبان؟شهر شعبان

الدين والحياة21-2-2024 | 10:29

ليلة النصف من شعبان ، هي من أفضل ليالي العام، وورد في فضلها الكثير، خاصة وأن في ليلة النصف من شعبان تحولت القبة من بيت المقدس إلى البيت الحرام ، وقال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن شهر شعبان: “هو شهر تغفل فيه الناس بين رجب ورمضان، ففي ليلة النصف من شعبان ترفع الأعمال”، وكان سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم يقول أحب أن ترفع أعمالي إلى الله وأنا صائم.

ويتم إحياء هذه الليلة بقيام الليل، والركوع والسجود ويستحب صيام ليلة النصف من شعبان ، خاصة وأن هذا اليوم ترفع فيه الأعمال إلى الله عز وجل.
وورد في السنة النبوية عن ليلة النصف من شهر شعبان (أن الله يغفر فيها لكل عباده إلا المشرك) عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما أنه سأل النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: لم أرك تصوم من شهر من الشهور، ما تصوم من شعبان قال: ذاك شهر تغفل الناس عنه بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم.

وكان سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يستغل كل أيام ولحظات هذا الشهر العظيم في الطاعات و الصيام والاستغفار وقراءة القرآن والأذكار ، وكان النبي يغتنم أيام شهر شعبان ولياليه في الطاعات من صيام واستغفار وقراءة القرآن، كما أن من فضائل شهر شعبان أن الله جعله ظرفًا لحدث عظيم ألا وهو تحويل قبلة المسلمين من بيت المقدس إلى البيت الحرام.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2