الفراولة تحتوي على 100% من احتياج الطفل من فيتامين سي

الفراولة تحتوي على 100% من احتياج الطفل من فيتامين سيالفراولة

منوعات23-4-2024 | 17:27

يقول دكتور الشربيني محمد طبيب الأطفال، أن هناك فاكهة وحيدة تحتوي على 100% من احتياج الطفل من فيتامين C وتحتوي على الألياف ومضادات الأكسدة، وهي أيضًا ضد مرض السرطان، وهي الفراولة.

وأضاف أن، الفراولة تحارب السرطان وتمد الطفل بكل المعادن والفيتامينات؛ فـ الفراولة مصدر غني بـ مضادات الأكسدة، حيث أنها تحتوي على فيتامين C والكاروتينات، بالإضافة إلى عدد هائل من المعادن والألياف.

فهي غنية بـ فيتامين C، حيث أنها توفر أكثر من 100% من القيمة اليومية الموصى بتناولها من فيتامين C وبالتالي دعم مناعة الطفل.

وتعمل الفراولة على الحفاظ على صحة قلب الطفل والأوعية الدموية وتقليل الإصابة بداء السكري.

كما تعمل على، تحسين مستويات الكوليسترول في الدم ودعم عمل الجهاز الهضمي وتمد الجسم بالطاقة، وتساهم إلى حد كبير في منع إصابة الأطفال بالأورام السرطانية، بل وتكافح نمو الخلايا السرطانية.

وأشار إلى، أن الفراولة تعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم بسبب احتوائها على الألياف الغذائية، وتساهم في خفض وزن الأطفال الذين يعانون من السمنة نظراً لاحتوائها على سعرات حرارية منخفضة.

و الفراولة مصدر جيد لفيتامين ك والمنجنيز، وحمض الفوليك، والبوتاسيوم، وفيتامينات المجموعة ب، والنحاس، والمغنيسيوم، والأوميجا 3.

وأوضح، أنه يمكن تخزين الفراولة وتناولها عصير أو ثمار طوال العام، وبالتالي ضمان فاكهة تحتوي على 100 من فيتامين سي والمعادن.

وأكد طبيب الأطفال، أن الأطفال التي لا تفضل تناول الفراولة يمكن تقطيعها وإضافتها في السلطات أو غمسها في الشوكولاتة الداكنة، أو استخدامها لتحلية بعض الزبادي قليل الدسم أو غير الدسم.

كما يجب الحرص على غسل الفراولة جيدًا، وبالنسبة للأطفال الذين يعانون من الإصابة بحساسية الصدر، فيجب عدم الإكثار من تناول الفراولة والإعتدال في تقديمها للطفل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2