"فتح" عن قرار الجمعية العامة: خطوة أولى لاستعادة الحقوق الفلسطينية

"فتح" عن قرار الجمعية العامة: خطوة أولى لاستعادة الحقوق الفلسطينيةمنير الجاغوب

عرب وعالم11-5-2024 | 14:59

رحب القيادي في حركة فتح منير الجاغوب، بتصويت أغلبية أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح القرار الذي قدمته المجموعة العربية لدعم أحقية دولة فلسطين في العضوية الكاملة بالمنظمة الدولية، واصفًا إياه بأنه انتصار للحق الفلسطيني والعدالة الدولية ضد ممارسات الاحتلال في قطاع غزة و الضفة الغربية و القدس المحتلة.

وقال "الجاغوب" اليوم السبت، إن: "هذه الخطوة تمثل للشعب الفلسطيني انتصارًا ويومًا من أيام الحرية وخطوة أولى على طريق إنهاء الاحتلال"، مثمنًا في الوقت نفسه تصويت 143 دولة أعضاء في الجمعية العام للأمم المتحدة لصالح القرار الخاص بمنح عضوية كاملة لدولة فلسطين.

وأشاد القيادي بـ حركة فتح بالمواقف العربية الداعمة للقضية الفلسطينية التي أثرت بشكل كبير على القرارات السياسية للدول الحليفة والصديقة في اتخاذ هذه الخطوة الهامة، متوقعًا استخدام الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" لمنع تمرير مشروع هذا القرار.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد تبنت أمس الجمعة، قرارًا بأحقية دولة فلسطين بالعضوية الكاملة، ويوصي مجلس الأمن بإعادة النظر بهذه المسألة إيجابيًا.

وجاء التصويت على مشروع القرار بموافقة 143 دولة لصالح منح دولة فلسطين العضوية الكاملة مقابل رفض 9 أعضاء وامتناع 25 دولة عن التصويت.

أضف تعليق

إعلان آراك 2