"القومي للبحوث" يعقد ورشة عمل بعنوان "دور التعاونيات في تحقيق رؤية مصر 2030"

"القومي للبحوث" يعقد ورشة عمل بعنوان "دور التعاونيات في تحقيق رؤية مصر 2030"جانب من اللقاء

مصر9-7-2024 | 20:45

في ضوء تصاعد الاهتمام بدور الاقتصاد التضامني والاجتماعي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وتحت إشراف أ.د هالة رمضان مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية عقد المركز اليوم ورشة عمل حول دور التعاونيات في تحقيق رؤية مصر 2030، وما لها من فرص وتحديات.

وقد ناقشت الورشة واقع التعاونيات في مصر ، ومحددات دورها كأحد الأطراف الفاعلة في عملية التنمية، والمقترحات المقدمة من القائمين على العمل بالتعاونيات؛ بهدف تحقيق الاستفادة المثلى من تلك الكيانات في عملية التنمية. وجدير بالذكر أن المركز يدشن من خلال هذه الورشة إجراء دراسة تعمل على توضيح الدور الراهن للتعاونيات، والعوامل المؤثرة فيه، مع وضع تصور مستقبلي لكيفية الاستفادة منه.

أدار الورشة أ.د حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية بالمركز، ود.إنجي عبد الحميد مدرس العلوم السياسية بالمركز ومقرر ورشة العمل، بمشاركة أ.د.أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام للتعاونيات. وقد حضر الندوة نخبة من الخبراء المعنيين بقضايا العمل التعاوني في مصر ممثلين للاتحاد العام للتعاونيات بالقطاع الزراعي وقطاع الثروة السمكية والمائية، ومنظمة العمل الدولية، ومنظمة الأغذية والزراعة، والاتحاد الإنتاجي، ومعهد التخطيط القومي.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2