رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
الزبادي يُعد من أفضل الخيارات الغذائية لدعم صحة الأمعاء ورفع مستوى البروتين والكالسيوم في النظام الغذائي، لكن بعض المنتجات المنكهة
يعاني كثيرون من رغبة قوية في تناول السكريات والحلويات، خصوصًا عند اتباع نظام غذائي منخفض السكر، وقد تكون السيطرة على هذه الرغبة صعبة
ابدئي تقليل تناول السكريات قبل رمضان لتعزيز توازن الهرمونات، تنظيم مستويات الطاقة، والتحكم في الرغبة في الحلويات. اكتشفي خطوات عملية لصيام أكثر صحة وراحة
يحتفل العالم في الخامس من فبراير من كل عام باليوم العالمي للنوتيلا، تلك الشوكولاتة الناعمة التي أذهلت الجميع بطعمها المميز وقوامها الكريمي الرائع.
نسلّط الضوء على أسباب تفاقم الصدفية خلال الشتاء، ونستعرض خمس خطوات عملية تساعد على تخفيف الأعراض وتحسين جودة الحياة في هذا الموسم.
توضح جمعية القلب الأمريكية طرقًا عملية لتقليل استهلاك السكر اليومي، بما يساعد على الوقاية من أمراض القلب والسكر من النوع الثاني، مع نصائح حول استبدال السكر بالمشروبات الطبيعية والمحليات منخفضة السعرات
تسلط دراسة حديثة الضوء على الأخطاء الشائعة في التربية الغذائية للأطفال، مثل الإفراط في الحلويات، استخدام الطعام كوسيلة للتهدئة، وإهمال وجبة الإفطار، والتي تؤثر على صحة البنكرياس
يُعدّ الكبد أحد أهم الأعضاء الحيوية في جسم الإنسان، إذ يعمل بصمت على تنقية الدم من السموم، وتنظيم عملية التمثيل الغذائي، وتخزين الفيتامينات والطاقة، ورغم هذه الأهمية البالغة
كشف خبراء الجلدية عن أن النظام الغذائي المتوازن يعزز صحة البشرة ونضارتها، ويقلل حب الشباب والتصبغات، مع أهمية الابتعاد عن السكريات المكررة والأطعمة المقلية للحفاظ على بشرة صحية ومشرقة
أضاف حسام موافي خلال تقديمه برنامج رب زدني علما ، والمذاع على قناة صدى البلد، أن الطفل عند تناول السكريات، يقوم جسمه بإفراز الإنسولين ...
يُعد العنب الأخضر من الفواكه الصيفية المنعشة التي تجمع بين المذاق الحلو والقيمة الغذائية العالية، إذ لا يقتصر دوره على إشباع الرغبة في تناول السكريات الطبيعية
قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية بمستشفى جامعة القاهرة، إن اختيار نوعية الطعام وتوقيت تناوله يلعبان دورًا مهمًا في الحفاظ على الوزن
يحذّر الدكتور محمد طارق، أخصائي التغذية العلاجية، من تناول السكريات قبل النوم بساعتين على الأقل، مؤكدًا أن الارتفاع السريع في مستوى السكر بالدم قبل
في ظل الانتشار الواسع للمشروبات الجاهزة والمُحلاة، أصبح استهلاك السكر بين الأطفال أعلى بكثير من المعدلات الآمنة، وهو ما ينعكس سلبًا على صحتهم الجسدية
التغذية تؤثر بشكل مباشر على صحة الدماغ والذاكرة. تعرف على 7 أطعمة قد تسبب فقدان الذاكرة وتدهور القدرات العقلية مع الوقت، وطرق حماية عقلك عبر نظام غذائي صحي
من الإفراط في السكريات إلى الجلوس الطويل، كلها عادات تبدو عادية لكنها تضع جسدك في حالة خمول دائم
تشير الدراسات التربوية والتغذوية إلى أن تناول السكريات بكثرة يؤثر بشكل مباشر على سلوك وصحة الطفل منذ مرحلة الرضاعة وحتى بلوغ العاشرة من العمر
يلجأ كثيرون إلى تناول الأطعمة الغنية بالسكريات دون الانتباه لتأثيرها المباشر على مستوى الإنسولين في الدم، ما قد يرهق البنكرياس ويزيد من احتمالية الإصابة بمرض السكري
قد يظن البعض أن الزبادي المنكّه بالفواكه مثل الفراولة أو التوت هو البديل الصحي للحلوى أو المشروبات السكرية، لكنه في الحقيقة قد يكون فخا غذائيا مليئا بالسكريات.
توضح الدكتورة سارة عبد الله استشارية التغذية العلاجية، أن العادات الغذائية الخاطئة باتت السبب الأول في زيادة معدلات الأمراض المزمنة بين الشباب، قائلة:...