رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
هل تصدق أن إضافة الملح إلى الطعام بشكل منتظم قد يزيد من خطر إصابتك بمرض السكري من النوع الثاني؟.. هذا ما كشفت عنه أحدث الدراسات بحسب ما أفادت به صحيفة ذا إندبندنت The Independent البريطانية.
توصلت دراسة جديدة إلى إن تناول مرضى السكري من النوع الثاني الطعام فقط بين ساعات معينة من اليوم، أو في صيام متقطع أو
أفادت دراسة طبية حديثة بأن إيقاف عقار الميتفورمين ، المعالج للمرضى الذين يعانون من مرض السكر (النوع الثاني) للسيطرة على مستويات السكر في
توصلت دراسة حديثة إلى أن هناك ارتباطا بين تناول اللحوم الحمراء مرتين أو أكثر في الأسبوع وزيادة احتمالية الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
تسلط دراسة حديثة الضوء على العلاقة المحتملة بين ارتفاع مستويات الكافيين في الدم، وتقليل الدهون في الجسم، فضلا عن خفض خطر الإصابة بمرض السكر النوع الثاني.
تسلط دراسة حديثة الضوء على العلاقة المحتملة بين ارتفاع مستويات الكافيين في الدم، وتقليل الدهون في الجسم، فضلا عن خفض خطر الإصابة بمرض السكر النوع الثاني...
اظهر بحث هولندي جديد إلى أن العمل في مكتب بدون نوافذ قد يؤدي إلى تفاقم مرض السكري من النوع الثاني ، وقد شملت الدراسة 13 شخصاً متقاعداً مصاباً بهذه الحالة
كشفت دراسة أن شرب الشاي يوميا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بمقدار النصف، ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يستمتعون بكوب واحد على
توصلت إحدى الدراسات الحديثة، إلى أن التوت الصغير يخفف من المخاطر المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع الثاني
أظهرت دراسة طبية أمريكية أن النظام الغذائي السييء قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني بغض النظر عن المخاطر الجينية.
أكدت دراسة جديدة على أن الرضاعة الطبيعية توفر الحماية ضد مرض السكري من النوع الثاني لدى الأمهات، لكن الباحثين لم يحددوا سبب ذلك.
أشارت دراسة الحديثة إلى أن المرضى الذين يعانون من السكري النوع الثاني ولديهم وظيفة مضغ جيدة، يعانون من مستويات جلوكوز في الدم أقل
أكد الدكتور أسامة حمدي، استاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد الأمريكية، من الولايات المتحدة الأمريكية، أن هناك دواء لعلاج السكر من النوع الثاني والحديث
توصل باحثون فى جامعتي نيو كاسل و جلاسكو إلى أن مايقرب من ربع ( بواقع 23 ) الأشخاص الذين يفقدون جزءاً كبيراً من أوزانهم تمكنوا من التعافى
مشروب الشاي بأنواعه المختلفة محبب لدي الأغلبية من الأشخاص سوي الكبار او الصغار علي مستوي الدول، والشاي له فوائد عديدة للصحة العامة، ولكن بدون أي اضافات عليه مثل السكر والمحليات الأخرى
أفادت دراسة طبية حديثة أجريت في جامعة جالواي في إيرلندا عن نتائج واعدة من تجربة جديدة للعلاج بواسطة الخلايا للأشخاص المصابين بمرض السكر. وأظهرت الدراسة الحالية، أن جرعة من عقار
كشفت دراسة حديثة أن مادة كيميائية سامة موجودة فى منتجات تجميلية تستخدمها النساء بشكل يومى، وقد تؤدى إلى الإصابة بأمراض خطيرة، بما فى ذلك داء السكرى من النوع الثانى.
حذرت دراسة طبية حديثة من أن الإستخدام طويل الأمد لمستخلص الشاى الأخضر بجرعات عالية قد يقى من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكر النوع الثانى،
أفادت أبحاث طبية حديثة، أجريت فى جامعة كنتاكى فى الولايات المتحدة، بأن التغييرات التى تطرأ على الميتوكوندريا أو قوة الخلايا ، تؤدى إلى إلتهاب مزمن
أفادت أبحاث طبية حديثة، أجريت فى جامعة كنتاكي فى الولايات المتحدة، بأن التغييرات التي تطرأ على الميتوكوندريا قوة الخلايا - تؤدي إلى إلتهاب مزمن من