إقبال كبير على جناح الأزهر بـ معرض الإسكندرية الدولي للكتاب

إقبال كبير على جناح الأزهر بـ معرض الإسكندرية الدولي للكتابإقبال كبير على جناح الأزهر

ثقافة وفنون22-7-2024 | 19:14

شهد جناح الأزهر بـ معرض الإسكندرية الدولي للكتاب اليوم الإثنين، إقبالًا كبيرًا، حيث توافد المئات على أركانه المختلفة، لمتابعة الأنشطة التي يتم تقدمها، فضلًا عن اقتناء الكتب من منفذ البيع.

وقدم توجيه التربية الفنية التابع لقطاع المعاهد الأزهرية ورشا تدريبية مختلفة، تفاعل الجمهور معها تفاعلًا كبيرًا، كما قدم ركن رياض الأطفال ورشا تدريبية لتعليم الكبار والصغار على التلوين بشكل احترافي من خلال متخصصين.

كما قدمت مجلة نور ورش للرسم والتلوين للكبار والصغار، فضلًا عن ورشة حكي عن قصة أهل الكهف بالتعاون مع معلمات رياض الأطفال، كما شهد ركن منفذ البيع تواجدًا كبيرًا لاقتناء إصدارات الأزهر المختلفة، فضلًا عن تواجد أعداد كبيرة على ركن الخط العربي، حيث حرص زوار الجناح على كتابة أسمائهم، بالإضافة إلى المخطوطات والوثائق النادرة فقد توافد أعداد كبيرة على تفقدها ومعرفة الكنوز الموجودة بمتحف المخطوطات.

وشهد ركن الفتوى على مدار اليوم تواجد المئات لتلقي الفتوى من الوعاظ والواعظات، حرصًا على تلقي الفتوى من مصادر موثوق فيها، كما شهد ركن اللوحات الفنية إقبالًا كبيرًا لتفقد الأعمال الفنية الجذابة وخاصة ركن فلسطين والذي يضم عشرين لوحة فنية ترصد بطولات ومعاناة الشعب الفلسطيني كما دونت جرائم الكيان الصهيوني المحتل.

ويتضمن الجناح سبعة أركان وهم: الفتوى ومجلة نور واللوحات الفنية وبيت الزكاة والصدقات ومنفذ بيع الكتب و الخط العربي بالإضافة إلى متحف المخطوطات كما يتيح الجناح كتابة أسماء الزائرين؛ ويعقد دورات تدريبية لتعليم أساسيات الخط العربي بأنواعه، وورش عمل مصغرة للأطفال والكبار، وتعريف المتدربين بأماكن تعليم الخط العربي في مصر، وكذلك المواقع الإلكترونية التي تساعد على إتقانه.

ﻭﻳﻘﻊ ﺟﻨﺎﺡ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﺽ مكتبة ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﻠﻜﺘﺎﺏ، ﺑﺠوار ﺍﻟﻘﺒﺔ ﺍﻟﺴﻤﺎﻭﻳﺔ، ﺑﻤﻜﺘﺒﺔ ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ على مساحة كبيرة تضم أركانه المتنوعة وإصداراته الأصيلة والمتجددة.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2