• الإثنين 8 يونيو 2026
  • من نحن |
  • اتصل بنا |
  • سياسة الخصوصية |
بوابة دار المعارف
رئيس مجلس الادارة

رزق عبد السميع

رئيس التحرير

محمـــــد أمين

  • الرئيسية (current)
  • مصر

  • اقتصاد وبنوك

  • محافظات

  • عرب وعالم

  • الدين والحياة

  • ثقافة

  • رياضة

  • حوادث وقضايا

  • منوعات

  • فنون

  • علوم وتكنولوجيا

  • الملفات

  • المزيد
    الرأى حوارات وتحقيقات الراديو TV كنوز أكتوبر آدم وحواء
اتجاه الريح
الحوثيون يدخلون إلى خط المواجهة الجديد بين إيران وإسرائيل | محافظ الإسكندرية وسفير اليونان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الجانبين | استنفار واسع في الجنوب السوري.. تحليق إسرائيلي مكثف يثير التوتر | المصري يكتسح إنبي بثلاثية ويتوج بكاس عاصمة مصر للمرة الأولى في تاريخه | شوربة اللحم.. فوائد صحية متعددة ودعم للمناعة والهضم | فرقة القاهرة المسرحية تقدم عرض "المهاجر" على مسرح قصر ثقافة روض الفرج | التهاب المرارة.. علامات مبكرة ومضاعفات خطيرة تستدعي الانتباه | القبض على صانعة محتوى لنشرها فيديوهات خادشة | هل الغيرة دليل على الحب؟.. خبراء يوضحون الفارق بين الاهتمام والتملك | طاجن السمك بالصلصة.. وصفة اقتصادية بمذاق شهي وسهلة التحضير |

نتائج البحث عن : خطر الإصابة

  دراسة: حمية البحر الأبيض المتوسط تخفض من خطر الإصابة بالخرف بنسبة 23 ٪

دراسة: حمية البحر الأبيض المتوسط تخفض من خطر الإصابة بالخرف بنسبة 23 ٪

اكتشف فريق بحثى من جامعة نيوكاسل البريطانية، أن حمية البحر الأبيض المتوسط تخفض من خطر الإصابة بالخرف بنسبة 23٪.

  فوائد الموز الصحية للجسم.. أبرزها ينشط الذاكرة

فوائد الموز الصحية للجسم.. أبرزها ينشط الذاكرة

يحتوى الموز على عدة أنواع من مضادات الأكسدة القوية بما في ذلك الفلافونويد والامينات وترتبط مضادات الأكسدة بالعديد من الفوائد الصحية مثل التقليل من خطر الاصابة من النوبات القلبية

  دراسة حديثة: الأطعمة فائقة المعالجة تزيد خطر الإصابة بـ "كرونليس"

دراسة حديثة: الأطعمة فائقة المعالجة تزيد خطر الإصابة بـ "كرونليس"

أظهرت دراسة حديثة أن الأطعمة فائقة المعالجة قد تزيد من خطر الإصابة بداء كرونليس ، وهو مرض التهاب الأمعاء، حيث تلتهب القناة الهضمية

  للحامل.. فوائد لا تتوقعيها لخبز القمح

للحامل.. فوائد لا تتوقعيها لخبز القمح

يحتوى خبز القمح علي نسبة من الألياف الغذائية التي تساعد علي تعزيز الهضم قد يساعد المحتوى الغني بالالياف في الخبز في الحفاظ على حركة الأمعاء المنتظمة وتقليل خطر الاصابة بالامساك والإسهال أثناء الحمل

  دراسة جديدة: توضح العلاقة بين العشاء المتأخر والسمنة

دراسة جديدة: توضح العلاقة بين العشاء المتأخر والسمنة

أظهرت دراسة جديدة أن تناول وجبة العشاء في وقت متأخر من الليل، يزيد مستوى الشعور بالجوع، ويقلل حرق السعرات الحرارية، ويسبب تغيرات في الأنسجة الدهنية، ما

  دراسة أمريكية جديدة: تناول الوجبات السريعة يزيد خطر الإصابة بهذا المرض

دراسة أمريكية جديدة: تناول الوجبات السريعة يزيد خطر الإصابة بهذا المرض

توصلت دراسة جديدة، قام بها باحثون في جامعة كاليفورنيا الأمريكية، إلى مخاطر تناول الوجبات الدهنية السريعة والأطعمة المشبعة بالدهون. وأظهرت إحصائيات عالمية

  دراسة طبية: "فيتامين ج" يقلل خطر الإصابة بقصور القلب لكبار السن

دراسة طبية: "فيتامين ج" يقلل خطر الإصابة بقصور القلب لكبار السن

أفادت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون فى جامعة كوليدج لندن أن ارتفاع مستويات فيتامين ج في الدم مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بقصور فى القلب لدى كبار السن

  أخطر 5 أطعمة على المخ.. أبرزها الوجبات السريعة

أخطر 5 أطعمة على المخ.. أبرزها الوجبات السريعة

تعد المشروبات الغازية و عصائر الفاكهه من أبرز أعداء الدماغ حيث الإفراط في تناولها يزيد من خطر الاصابة بمرض الزهايمر وانخفاض وظائف المخ والذاكرة حيث تحتوى

  دراسة طبية تكشف: قلة النوم تزيد فرص الإصابة بالأمراض

دراسة طبية تكشف: قلة النوم تزيد فرص الإصابة بالأمراض

كشفت دراسة طبية حديثة أن النوم أقل من ست ساعات في الليلة قد يزيد من خطر الإصابة بالعدوى.

  دراسة.. الولادة المبكرة تسبب"السكتة الدماغية"

دراسة.. الولادة المبكرة تسبب"السكتة الدماغية"

اكتشف فريق طبي دولي أول دليل على أن الإنجاب المبكر يزيد من خطر إصابة المرأة بالسكتة الدماغية وفشل القلب بنحو 25٪، ويزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية في وقت لاحق من الحياة

  دراسة جديدة: 51٪ من كبار السن يواجهون خطر الإصابة بالخرف بسبب «ملينات الأمعاء»

دراسة جديدة: 51٪ من كبار السن يواجهون خطر الإصابة بالخرف بسبب «ملينات الأمعاء»

أفادت دراسة جديدة أن كبار السن المنتظمون في تناول الأدوية الملينة للأمعاء، قد يواجهون خطر الإصابة بالخرف بنسبة 51٪ مقارنة بالأشخاص الذين لا يستخدمون تلك العقارات.

  دراسة سويسرية: الشاي الأسود يقلل خطر الإصابة بمرض السكري النوع الثانى

دراسة سويسرية: الشاي الأسود يقلل خطر الإصابة بمرض السكري النوع الثانى

مشروب الشاي بأنواعه المختلفة محبب لدي الأغلبية من الأشخاص سوي الكبار او الصغار علي مستوي الدول، والشاي له فوائد عديدة للصحة العامة، ولكن بدون أي اضافات عليه مثل السكر والمحليات الأخرى

  دراسة أمريكية: شرب 8 أكواب من الماء يوميا يحمي من الأمراض المميتة

دراسة أمريكية: شرب 8 أكواب من الماء يوميا يحمي من الأمراض المميتة

أفادت دراسة أمريكية أن شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا يقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية والسكري

  دراسة: ارتفاع درجة حرارة الشاي يضاعف خطر الإصابة بالسرطان

دراسة: ارتفاع درجة حرارة الشاي يضاعف خطر الإصابة بالسرطان

توضح بعض النتائج العلمية إلى أن شرب الشاي في درجة حرارة مرتفعة يمكن أن يضاعف أيضا من خطر الإصابة بالسرطان في بعض الحالات

  تعاني من زيادة في الوزن.. 10 أمراض قد تكون السبب وراء السمنة

تعاني من زيادة في الوزن.. 10 أمراض قد تكون السبب وراء السمنة

السمنة ليست مشكلة تتعلق بالمظهر الجمالي فقط بل إنها مشكلة طبية تزيد من خطر الاصابة ببعض ألامراض، فزيادة الوزن مشكلة تؤرّق الكثيرين، وقد يكون فشل نتائج

  فوائد الاحتفال بعيد الحب.. حماية من أمراض القلب

فوائد الاحتفال بعيد الحب.. حماية من أمراض القلب

الحب مرتبط بالعاطفة وعلاوة على ذلك هو يعزز صحة القلب حيث توجد بعض الأطعمة والخضروات التي تحتوي على قيمة غذائية عالية ومضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب وتعزز المناعة

  دراسة: زيادة مكملات فيتامين (د) يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري

دراسة: زيادة مكملات فيتامين (د) يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري

وجد الباحثون مؤخرًا أن المستويات المرتفعة من تناول فيتامين (د) يمكن أن ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، خاصةً بين البالغين المصابين بمقدمات السكري، وذلك وفقا لموقع indiatoday .

  دراسة: التعرض لـ 3 ضربات على الرأس طوال عمرك يزيد من خطر الإصابة بالخرف

دراسة: التعرض لـ 3 ضربات على الرأس طوال عمرك يزيد من خطر الإصابة بالخرف

دراسة جديدة عن أن التعرض لضربة على الرأس ثلاث مرات طوال العمر يكفي لزيادة مخاطر الإصابة بالخرف ، ودرس الخبراء في جامعة أكسفورد 15 ألف شخص

  دراسة نرويجية: الزواج لمدة طويلة يقلل خطر الإصابة بالخرف

دراسة نرويجية: الزواج لمدة طويلة يقلل خطر الإصابة بالخرف

أفادت دراسة أجراها باحثون فى الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا، أن المتزوجين لسنوات طويلة هم الأقل عرضة للإصابة بالخرف فى سن الشيخوخة.

  " الصحة العالمية": 5 مليارات شخص على مستوى العالم لا يزالون غير محميين من الدهون الضارة

" الصحة العالمية": 5 مليارات شخص على مستوى العالم لا يزالون غير محميين من الدهون الضارة

ذكرت منظمة الصحة العالمية أن خمسة مليارات شخص على مستوى العالم لا يزالون غير محميين من الدهون المتحولة (غير المشبعة) الضارة، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة.

  • السابق
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
  • التالى
  • »
  • الأخيرة

الاكثر قراءة

إيران تستهدف قاعدة رامات الإسرائيلية.. والحرس الثوري يهدد بسحق تل أبيب

جيش الاحتلال: رصد دفعة ثالثة من الصواريخ الإيرانية

ترامب لـ إيران بعد قصف إسرائيل: لقد أطلقتم صواريخكم هذا يكفي عودوا للمفاوضات

إسرائيل تعلن تعطيل الدراسة وإغلاق جميع المدارس

إعلام إسرائيلي: اتصالات مع الإدارة الأمريكية للحصول على ضوء أخضر لضرب منشآت الطاقة في إيران

متحدث جيش الاحتلال: النظام الإيراني حاول إرساء معادلة جديدة بعد استهدافنا الضاحية الجنوبية

وكالة الأنباء الإيرانية: إغلاق الجزء الغربي من المجال الجوي الإيراني حتى إشعار آخر

ترامب: الغارات الإسرائيلية على بيروت لم تنسق مع الولايات المتحدة

العراق يعلن إغلاق مجاله الجوي بعد إطلاق الصواريخ الإيرانية

الخارجية الإيرانية : نفذنا ضربات "دفاعية" ضد إسرائيل

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الاثنين.. ارتفاع بدرجات الحرارة ونشاط رياح

ترامب: المنطقة حاليا لا تحتاج إلى ضربات جديدة

تسوق مع جوميا
اعلان
#
  • الرئيسية (current)
  • مصر
  • اقتصاد وبنوك
  • محافظات
  • عرب وعالم
  • الدين والحياة
  • ثقافة
  • رياضة
  • حوادث وقضايا
  • منوعات
  • فنون
  • علوم وتكنولوجيا
  • الرأى
  • حوارات وتحقيقات
  • الراديو
  • TV
  • كنوز أكتوبر
  • آدم وحواء
  • من نحن

تابعنا على

جميع الحقوق محفوظة
 

لدار المعارف

 
وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام ©