رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
أشارت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة تكساس الأمريكية، إلى أن تناول النساء للقهوة في ساعات الليل المتأخرة قد يؤدي إلى زيادة الاندفاعية في اتخاذ القرارات،
وتوصلت الدراسة، التي أجريت على 1161 شخصا فوق سن 55 عاما، إلى أن شرب القهوة قد يساعد في الحفاظ على قوة العضلات ويقلل من خطر السقوط في سن الشيخوخة.
يشير الدكتور ضياء الدين محمد إلى أن شرب القهوة بعد الأكل مباشرة قد لا يكون خيارا صحيا، وذلك لعدة أسباب تؤثر على قدرة الجسم في امتصاص العناصر الغذائية وعلى ...
أشارت دراسة جديدة، إلى أن كبار السن الذين يشربون القهوة بانتظام يكونون أقل عرضة للإصابة بالخرف. وهذا ينطبق فقط على القهوة غير المحلاة، والتي تحتوي على الكافيين، وفقا لما نشر موقع Science Alert .
اظهرت دراسة أن الأشخاص الذين تناولوا كوبين أو ثلاثة أكواب يوميا من القهوة، لديهم خطر أقل للإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية أو مرض السكري من النوع 2.
تقول د.نهال سلامة أخصائية طب الأطفال وحديثى الولادة، ان هناك ثلاث ممنوعات فى سحور الام المرضعة يجب الابتعاد عنهم خلال شهر رمضان الكريم حتى لا يتأثر حليب
يحرص الكثير من الأشخاص على شرب القهوة، وخاصة مع بداية يوم جديد، ويمكن الحصول على المزيد من فوائد القهوة من خلال إضافة القليل من السمن، وفيما يلي فوائد
تكشف أدلة من المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان (AICR) أن شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم والكبد، حيث تحتوي القهوة على مجموعة متنوعة من المركبات التي يمكن أن تمنع المواد المسرطنة
يحتفل العالم بالقهوة فى بداية شهر أكتوبر، بجميع أنواعها .
يعتبر شرب القهوة من أدوات شحن الطاقة لدى الكثيرين، لكن هل فكرت يوما في أن عادات قد ترتكبها دون قصد لدى تناول القهوة قد تكون ضارة بحياتك؟.
يمكنك تسريع فقدان دهون البطن مع تقدمك في العمر عن طريق تغيير بعض عاداتك الغذائية، وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الدولية لأبحاث تكوين الجسم
كشفت دراسة جديدة أن شرب القهوة قد يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري بعد الحمل والولادة، وقال الباحثون في المركز العالمي لصحة النساء الآسيويات
كشفت دراستان طبيتان أن شرب القهوة يوميًا يقي الإصابة بالأمراض المزمنة، وقد يكون ضمن أحد العوامل التي تُسهم فى العيش لفترة طويلة، ووجد الباحثون أن المواظبة
حذر الدكتور بهاء ناجي، أستاذ التغذية العلاجية، فئات من المواطنين من شرب القهوة، لافتًا إلى أنها قد تزيد ضربات القلب
أوضحت خبيرة تغذية أمريكية أن تناول القهوة مع الطعام، يمكن أن يؤدي إلى نقص عنصر الحديد في الدم.
حذَّر طبيب بريطاني معروف من أن الإكثار من شرب القهوة والشاي يمكن أن يؤدي إلى حدوث جلطات دم قاتلة ما لم تتم موازاتهما بالإكثار من شرب الماء.
قال عدد من الخبراء إن الإفراط في شرب القهوة، قد يؤدي إلى مشاكل في البصر تصل إلى حد العمى، مؤكدين ضرورة تناول هذا المشروب باعتدال وعدم الإفراط فيه.
ينفق الناس المزيد من المال في التسوق إذا كانوا قد تناولوا المشروبات التي تحتوي على الكافيين مسبقا.
أوضحت دراسة أجراها علماء يابانيون من جامعة هوكايدو أن شرب القهوة أثناء الحمل، حتى باعتدال، يمكن أن يؤثر على قدرة الطفل على الحبو أو المشي في عمر عام واحد.
كشفت دراسة أمريكية جديدة ، تؤكد علي أن شرب القهوة قبل الذهاب للتسوق يؤثر بشكل كبير على نوعية السلع التي يقومون بشراءها،أيضاً حجم ماينفقون.