رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
اثبت الدراسات أن أسلوب حياتنا الغذائيه يمكن أن يكون له تاثير دفاعيا حيث أن استهلاك الأحماض الدهنية الغير مشبعة يمكن أن تؤدى إلى خطر الإصابة بالزهايمر
تكشف دراسة بريطانية حديثة مفاجأة بشأن العلاقة بين النظام الغذائي النباتي وكسور الفخذ عند السيدات، وقالت البعض أنظمة غذاء نباتية ابتغاء الفوائد الصحية للحد
قال خبراء تغذية إن صحة المفاصل لا تتأثر بالوزن الزائد والسمنة فحسب، ولكن بالنظام الغذائي غير الصحيح قد يشكل هو الآخر ضغطاً كبيراً عليها.
الغلوتين هو بروتين يوجد في الغالب في الحبوب مثل القمح والشعير. من المعروف أنه يتسبب في التهاب وإتلاف أمعاء المصابين بمرض الاضطرابات الهضمية
كشفت دراسة أن النظام الغذائي غير الصحي يؤثر بشكل كبير في الصحة العامة، ويمكن أن يتسبب في أمراض خطيرة، بينها ما قد يؤثر في العمر الافتراضي للفرد
إذا كانت أظافركِ رقيقة وسهلة التكسر، فقد يعود ذلك إلى افتقار جسمك لبعض الفيتامينات والمعادن التي يحصل عليها عادة من النظام الغذائي. وقد يعود السبب أيضاً
الشيكولاتة هي أطعمة سكرية ومعالجة ولم تكن أبدًا جزءًا من النظام الغذائي لأي شخص، ومع ذلك ، يمكن أن تلعب الشيكولاتة الداكنة دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة
يمكن أن يؤثر النظام الغذائي الغني بالسكر والدهون مثل البرجر والبطاطا المقلية والمشروبات الغازية سلبًا على حليب الأم الجديد وصحة الطفل حتى قبل الحمل.
الفيتامينات التي يتم الحصول عليها من النظام الغذائي المتوازن يمكن أن تؤخر الشيخوخة وتحمي الصحة الجلديه وتحافظ على نضارة البشرة حيث
لا يجب أن يقوض مرض السكر من النوع الثاني نوعية الحياة إذا اتخذت خطوات بسيطة لإدارة النظام الغذائي، وخاصة الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات التي تزيد مستويات
نصح المركز الاتحادي الألماني للتغذية مرضى حصوات الكلى بتعديل نظامهم الغذائي، لتجنب المتاعب والحيلولة دون زيادة حجم الحصوات.
اطعمة يجب تناولها لتفادى فيروس كورونا
حل الفنان حميد الشاعرى، مساء أمس، ضيفا على برنامج معكم منى الشاذلى الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى على قناة cbc، فى سهرة ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.
يعتبر الامساك حالة شائعة عند الاطفال والنظام الغذائي الصحي من أفضل السبل لعلاج الامساك لدى الأطفال لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي للطفل والبعد التام عن المأكولات التي تسبب الامساك وتصلب حركة الأمعاء
تلعب البشرة دورا حيويا في حماية الجسم ويمكن أن يساعد النظام الغذائي بشكل فعال في إصلاح البشرة من حروق الشمس وجفاف الجلد
النظام الغذائي النباتي المتوازن والمخطط جيدا يقلل من خطر الإصابة بالسرطان من خلال توفير كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن المضادة للأكسدة والألياف والمغذيات
أشارت دراسة جديدة خطورة تناول البيض يومياً، وأنه يزيد فرص الإصابة بمرض السكري.
أدى التوجه الكبير نحو اتباع النظام الغذائي النباتي حول العالم إلى إجراء باحثين من مختلف أنحاء العالم، متعددي الاختصاصات، دراسة تبحث في علاقة تناول اللحوم بصحة الإنسان
في دراسة طويلة الأمد على البالغين الذين خضعوا لجراحة إنقاص الوزن..وجد باحثو جامعة فلوريدا تحسنًا في النشاط البدني للمشاركين ونوعية النظام الغذائي بعد الجراحة،
تغذية البشرة من الداخل مهمة جدا لضمان بقائها في حالة صحية جيدة وهناك بعض العناصر الغذائية، التي يجب تضمينها في النظام الغذائي بحيث تكون البشرة والأظافر