من هو نظير عياد مفتي الجمهورية الجديد؟

من هو نظير عياد مفتي الجمهورية الجديد؟الدكتور نظير عياد

الدين والحياة12-8-2024 | 05:54

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، قرارا بتعيين الدكتور نظير عياد مفتيا للديار المصرية، خلفا للدكتور شوقي علام.

وتنشر بوابة دار المعارف أبرز المعلومات عن مفتي الجمهورية الجديد.

من هو نظير عياد مفتي الجمهورية؟

الدكتور نظير عياد، هو الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وأستاذ العقيدة والفلسفة ووكيل كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ، وقد حصل "نظير" على ليسانس أصول الدين في العقيدة والفلسفة في مايو عام 1995، ثم تابع رحلته العلمية ليحصل على الماجستير في أصول الدين تخصص العقيدة والفلسفة عام 2000، ثم الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى عام 2003.

ترقياته
ترقى الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية الجديد في التسلسل الأكاديمي حيث عمل كمعيد ثم مدرس مساعد ثم مدرس ثم أستاذ مساعد في كلية أصول الدين جامعة المنصورة، حتي انتقل منها إلي كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفرالشيخ فرع جامعة ليعمل كأستاذ مساعد بقسم العقيدة والفلسفة ثم حصل على الأستاذية عام 2016.

أنشطته
تضمنت السيرة الذاتية للدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية الجديد وفقا لما نشره الأزهر الشريف العديد من المهام والأنشطة، منها عضويته بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وعضويته باللجنة النقابية للعاملين بالبحث العلمي بالأزهر الشريف، وعضويته ببيت العائلة المصرية، وفريق حماية البيئة ومكافحة الإدمان بوزارة الشباب.

مؤلفاته
لم تشغل تلك الأنشطة الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية عن الإسهامات العلمية فقد أثرى "نظير" المجلات العلمية بالكثير من المؤلفات التي تزيد عن ثلاثين مؤلفًا في تخصصات: علم الكلام، الفلسفة والمنطق، الفرق والمذاهب والأديان، التصوف، وبعض العلوم والفنون الأخرى.

كما حضر العديد من المؤتمرات والندوات العلمية داخل مصر وخارجها، كما قام بالتدريس في بعض الجامعات الخارجية، في ليبيا والسعودية وناقش وأشرف على ما يقرب من 35 رسالة ماجستير ودكتوراه.

جوائزه

وحصل الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية على العديد من الجوائز والشهادات في المجال العلمي داخل مصر وخارجها إذ كرم من قبل جامعة الأزهر وجامعة 6 أكتوبر، وجامعة الأسمرية بليبيا وجامعة الطائف بالسعودية والقنصلية المصرية بجدة.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2