• السبت 13 يونيو 2026
  • من نحن |
  • اتصل بنا |
  • سياسة الخصوصية |
بوابة دار المعارف
رئيس مجلس الادارة

رزق عبد السميع

رئيس التحرير

محمـــــد أمين

  • الرئيسية (current)
  • مصر

  • اقتصاد وبنوك

  • محافظات

  • عرب وعالم

  • الدين والحياة

  • ثقافة

  • رياضة

  • حوادث وقضايا

  • منوعات

  • فنون

  • علوم وتكنولوجيا

  • الملفات

  • المزيد
    الرأى حوارات وتحقيقات الراديو TV كنوز أكتوبر آدم وحواء
اتجاه الريح
سعيد العماري: ما يحدث في غزة جريمة إنسانية مكتملة الأركان | ارتفاع جديد في أسعار الذهب بمصر.. وعيار 21 يسجل 6275 جنيهًا | حماية المستهلك يوجه ضربة قوية للغش التجاري ويضبط كميات ضخمة من المراتب المقلدة بالقليوبية | الغرفة المركزية لامتحانات الثانوية الأزهرية : أسئلة الفيزياء راعت الفروق الفردية | رئيس جامعة كفر الشيخ: تطوير منظومة الرصد البيئي يعزز البحث العلمي والابتكار | وزيرا الشباب والعمل يبحثان التعاون في مجالات التدريب المهني والتشغيل | ريادة الأعمال وإنشاء المشروعات الصغيرة في ندوة إرشادية بزراعة الاسكندرية | مجلس كلية علوم الإسكندرية يطلق مسابقة إدارة المخلفات بالجامعات | فحص الأشجار والنباتات والغطاء الأخضر بإستاد الاسكندرية | كأس العالم .. تردد قناة مجانية مفتوحة لبث مباراة مصر وبلجيكا |

نتائج البحث عن : الوفاة المبكرة

  دراسة تربط بين الوجبات السريعة والوفاة المبكرة

دراسة تربط بين الوجبات السريعة والوفاة المبكرة

أظهرت دراسة حديثة أن استهلاك الأطعمة فائقة المعالجة يزيد خطر الوفاة المبكرة بنسبة 48 وخطر الوفاة بسبب السرطان بنسبة 57 لدى الناجين من السرطان في بريطانيا،

  أبناء المطلقين في مواجهة مخاطر مبكرة.. دراسة تكشف ارتفاع احتمالات الوفاة المبكرة

أبناء المطلقين في مواجهة مخاطر مبكرة.. دراسة تكشف ارتفاع احتمالات الوفاة المبكرة

كشف باحثون حديثًا عن أن الأطفال الذين يشهدون انفصال والديهم في سن الخامسة أو أقل يواجهون تحديات صحية واجتماعية طويلة الأمد، بما في ذلك زيادة احتمال الوفاة المبكرة

  حين يتحوّل الحزن إلى خطر قاتل: دراسة دنماركية تكشف ارتباط الحزن الشديد بالوفاة المبكرة

حين يتحوّل الحزن إلى خطر قاتل: دراسة دنماركية تكشف ارتباط الحزن الشديد بالوفاة المبكرة

الحزن جزء طبيعي من التجربة الإنسانية، لكنه حين يستمر لسنوات ويتحوّل إلى حزن شديد ، قد يصبح أكثر من مجرد ألم عاطفي.

  موافي: السمنة خطر مباشر على صحة القلب وتزيد من احتمالية الوفاة المبكرة

موافي: السمنة خطر مباشر على صحة القلب وتزيد من احتمالية الوفاة المبكرة

حذر الدكتور محمد موافي، أخصائي التغذية العلاجية وأستاذ مساعد بهيئة الطاقة الذرية، من خطورة السمنة على صحة القلب والأوعية الدموية، مؤكّدًا أنها لم تعد

  دراسة: تناول الأسماك يقلل الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 39 ٪

دراسة: تناول الأسماك يقلل الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 39 ٪

أظهرت دراسة أجريت في جامعة ساوث داكوتا الأمريكية، أن تناول الأسماك الزيتية ، مثل السلمون والسردين والرنجة والماكريل والأنشوجة، هذه العادة الغذائية الصحية، تقلل من فرص الوفاة المبكرة بنحو الثلث.

  دراسة تكشف: أضرار تناول "الناجتس" على الصحة

دراسة تكشف: أضرار تناول "الناجتس" على الصحة

كشفت دراسة جديدة أن الأنظمة الغذائية الحديثة التي تعتمد على أطعمة مصنعة وجاهزة مثل الناجتس وقطع الدجاج والنقانق يمكن أن تؤدي إلى الوفاة المبكرة.

  الصحة العالمية: واحد من كل 3 أشخاص يعاني من أمراض عصبية

الصحة العالمية: واحد من كل 3 أشخاص يعاني من أمراض عصبية

أفادت منظمة الصحة العالمية، خلال بيان صادر عنها، بأن أكثر من شخص واحد من كل 3 أشخاص يعاني من أمراض عصبية، وهي السبب الرئيسي للمرض والإعاقة في جميع أنحاء العالم.

  التثدي عند الرجال هل يؤدي إلى الوفاة المبكرة ؟!

التثدي عند الرجال هل يؤدي إلى الوفاة المبكرة ؟!

توصل باحثون إلى أن أثداء الرجل أكثر خطورة مما نعتقد لأن وجودها يمكن أن يزيد من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 37 ....

  دراسة: ارتباط المرض العقلي بارتفاع خطر الوفاة المبكرة بين المدخنين

دراسة: ارتباط المرض العقلي بارتفاع خطر الوفاة المبكرة بين المدخنين

وجد باحثون من جامعة ميشيجان الأمريكية، أن الإصابة بـ الاضطراب ثنائي القطب يرتبط بارتفاع خطر الوفاة المبكر بمقدار أربع إلى ست مرات بين المدخنين

  دراسة حديثة: ٢٤٪ من علاج ضعف السمع يخفض خطر الوفاة المبكرة

دراسة حديثة: ٢٤٪ من علاج ضعف السمع يخفض خطر الوفاة المبكرة

وجدت دراسة علمية حديثة أجراها علماء أمريكيون بجامعة كاليفورنيا الجنوبية، أن علاج ضعف السمع، عن طريق استخدام المعينات السمعية (أجهزة السمع)، يخفض خطر الوفاة المبكرة بنسبة 24 .

  دراسة تشير إلى: أهمية فهم أسباب الوفاة المبكرة بين الأفراد المصابين بالتوحد

دراسة تشير إلى: أهمية فهم أسباب الوفاة المبكرة بين الأفراد المصابين بالتوحد

توصلت دراسة حديثة أجراها باحثون من كلية لندن الجامعية في المملكة المتحدة إلى انخفاض متوسط العمر للأفراد المصابين بالتوحد، ولا يعود فقط إلى الاضطراب نفسه،

  دراسة تكشف: العلاقة بين المشي ببطء وخطر الوفاة

دراسة تكشف: العلاقة بين المشي ببطء وخطر الوفاة

أظهرت دراسة أن المشي ببطء قد يكون مؤشرا على خطر الوفاة المبكرة.

  دراسة: النوم الجيد يؤدي إلى انخفاض فرصة الوفاة المبكرة بنسبة 40%

دراسة: النوم الجيد يؤدي إلى انخفاض فرصة الوفاة المبكرة بنسبة 40%

يعاني الكثير من الأشخاص من أرق ومعاناة شديدة في محاولة الخلود إلى النوم وخصوصا في أيام الحر

  مخاطر تلوث الهواء على صحة الإنسان وكيفية مواجهتها؟!

مخاطر تلوث الهواء على صحة الإنسان وكيفية مواجهتها؟!

من الملاحظ فى الآونة الأخيرة كثرة الأمراض الخاصة بالجهاز التنفسى والتى قد تتسبب فى الوفاة المبكرة وكل هذه الأمراض نتيجة لتلوث الهواء الذى يتلوث بعدة طرق

  دراسة تحذر من قلة شرب الماء يسرّع الشيخوخة بنسبة ٥٠٪

دراسة تحذر من قلة شرب الماء يسرّع الشيخوخة بنسبة ٥٠٪

حذرت دراسة من أن الأشخاص البالغين الذين لا يحصلون على ما يكفي من الماء قد يتقدمون في السن بشكل أسرع، ويعدون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة التي قد تؤدي إلى الوفاة المبكرة

  دراسة حديثة تكشف تأثير الفياجرا في عمر الرجال

دراسة حديثة تكشف تأثير الفياجرا في عمر الرجال

نشرت مجلة Sexual Medicine أن الفياجرا تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الرجال بنسبة تصل إلى 39 ، كما تساعد على تقليل مخاطر الوفاة المبكرة.

  دراسة توضح العلاقة بين تنظيف الأسنان بالفرشاة وطول العمر

دراسة توضح العلاقة بين تنظيف الأسنان بالفرشاة وطول العمر

يواصل الخبراء البحث عن طرق يمكن أن تساعد الشخص على العيش لعدد طويل من السنين أحيانًا يكون الرقم 100 وما بعده ، وهذا أيضًا خالى من الأمراض. بحسب البحث الجديد المنشور في مجلة Journal of Aging .

  دراسة تحذر من عادة شائعة تزيد احتمال الموت المبكر

دراسة تحذر من عادة شائعة تزيد احتمال الموت المبكر

قالت دراسة حديثة أن عادة النوم أمام التلفاز كل يوم، يمكن أن يسهم في زيادة خطر الوفاة المبكرة.

  دراسة: القهوة تقلل من فرص الوفاة المبكرة

دراسة: القهوة تقلل من فرص الوفاة المبكرة

تناول ما بين كوبين إلى أربعة أكواب قهوة يوميا يقلل من خطر الوفاة من أي مرض بواقع الثلث

  دراسة.. 3 أطعمة تقصر العمر

دراسة.. 3 أطعمة تقصر العمر

توصلت دراسة أجريت مؤخرا إلى 3 أنواع من الأطعمة التى تقصر من العمر وتعرض متناوليها للوفاة.

  • 1
  • 2
  • التالى

الاكثر قراءة

ارتفاع أسعار الذهب خلال نهاية التعاملات

قنصل فرنسا بالإسكندرية: تراث المدينة كنز عالمي والحفاظ عليه مسؤولية مشتركة للأجيال القادمة

كندا تتعادل 1-1 مع البوسنة والهرسك فى كأس العالم

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت.. ارتفاع بدرجات الحرارة

ترامب ينشر تغريدة لـ«عراقجي» بشأن قرب التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب

عراقجي: سيتم الإفراج عن الأموال الإيرانية المجمدة

انخفاض أسعار النفط خلال نهاية التعاملات

عراقجي: نهاية الحرب في لبنان تعني انسحاب إسرائيل من المناطق المحتلة

إيران: إدارة مضيق هرمز ستتغير والخدمات المقدمة فيه لن تكون مجانية بعد الآن

ترامب يبلغ نتنياهو هاتفيًا باحتمال توقيع اتفاق مع إيران خلال أيام

وزير الطاقة الأمريكي: مصافي الولايات المتحدة قادرة على استيعاب مزيد من النفط الفنزويلي

إيران تعلن النصر مع اقتراب التوصل إلى اتفاق سلام مبدئي مع الولايات المتحدة

تسوق مع جوميا
اعلان
#
  • الرئيسية (current)
  • مصر
  • اقتصاد وبنوك
  • محافظات
  • عرب وعالم
  • الدين والحياة
  • ثقافة
  • رياضة
  • حوادث وقضايا
  • منوعات
  • فنون
  • علوم وتكنولوجيا
  • الرأى
  • حوارات وتحقيقات
  • الراديو
  • TV
  • كنوز أكتوبر
  • آدم وحواء
  • من نحن

تابعنا على

جميع الحقوق محفوظة
 

لدار المعارف

 
وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام ©