رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
قام بحث جديد بتصحيح خطأ علمي شائع حول وجود سلبيات لتناول القهوة على الكليتين، حيث تبين أن استهلاك القهوة ربما يكون مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بإصابة الكلى
يشعر معظم الأشخاص بالجوع بمجرد استيقاظهم من النوم، ما يضطرهم لتناول أي نوع من الأطعمة بما يتضمن الحلوى أو المشروبات على معدة فارغة، ما قد يسبب لهم أضراراً كارثية ويؤثر سلبياً على صحتهم
كشفت دراسة أمريكية جديدة ، تؤكد علي أن شرب القهوة قبل الذهاب للتسوق يؤثر بشكل كبير على نوعية السلع التي يقومون بشراءها،أيضاً حجم ماينفقون.
كشفت دراسة جديدة من جامعة جنوب فلوريدا USF، مفاجأة أن شرب القهوة قبل الذهاب للتسوق يمكن أن يؤثر على المنتجات التي يختار المستهلكون شرائها، وكذلك مقدار ما ينفقونه.
كشفت دراسة جديدة بروتينات معينة يتفاعل معها الكافيين في القهوة، والتي تساعد الكبد على إزالة الكوليسترول السيء من مجرى الدم، وبالتالي الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية.
في الآونة الأخيرة انتشرت بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي عادة شرب القهوة الصباحية بعصير الليمون، أملا في الاستفادة من فوائد كثيرة تُنسب لهذا الشراب. فما صحة ذلك
أعدى أطيب ضيافة سريعة وشهية جربي وصفة من القهوة الطيبة واللذيذة على طريقة المطبخ التركي
تناول ما بين كوبين إلى أربعة أكواب قهوة يوميا يقلل من خطر الوفاة من أي مرض بواقع الثلث
من المعروف أن النسكافيه أو القهوة أو بالاحري الكافيين الموجود فيه هو من دون شكّ الحلّ الأمثل لمشاكل التقدّم في العمر وتأخير علامات الشيخوخة وإزالة
تنتج العديد من شركات مستحضرات التجميل المعروفة مقشرات القهوة والأقنعة والكريمات المصممة للعناية بالوجه والجسم. تحتوي القهوة على العديد من المواد المفيدة للبشرةلذلك سنعرض فوائدها
تنتج العديد من شركات مستحضرات التجميل المعروفة مقشرات القهوة والأقنعة والكريمات المصممة للعناية بالوجه والجسم. تحتوي القهوة على العديد من المواد المفيدة للبشرة
كشفت دراسة طبية أمريكية حديثة أن تناول فنجان واحد على الأقل من القهوة يوميا يقلل فرص الإصابة بالقصور الكلوى الحاد بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يتناولون القهوة مطلقا
القهوة تعد من أهم المشروبات لدى الكثيرين وكثيرين يعشقون القهوة فهي مشروبهم المفضل فهي غنية بالعديد من العناصر المهمة لجسم الانسان ولكن كثرة تناولها تتسبب في الكثير من المشاكل الصحية
أوضحت دراسة طبية حديثة فائدة عظيمة للمشروب الذي يصنّف ضمن قائمة المشروبات الأكثر شعبية في العالم، وفقا الدراسة التي أجراها باحثون في كلية الطب الجنوبية
القهوة السعودية بالقرنفل والزعفران ،تعد من حبوب القهوة الخضراء المطحونة، وتقدم في المناسبات والأعياد، ويمكن تقديمها مع التمر كضيافة طيبة وشهية ومحببة للجميع،
عشق دائم للقهوة يجعل الكثير منهم لا يستطيع أن يبدأ يومه دون أول فنجان في القهوة، إلا أن لكل عشق زائد عن الحد خطورته
تعرف القهوة بمدى فوائدها الرائعة للعقل فهي تساعد على التنبه والتذكر وتحمي من الزهايمر كذلك مفيدة جدا للبشرة حيث تساعد على تقشير البشرة وتمنحها الترطيب اللازم وتشد الترهلات
إن العادات اليومية تشكل جزءا مهما مما يفعله الإنسان في حياته أو يمتنع عنه، سواء كان مدركًا أو يقوم بالتصرف بشكل تلقائي.
نشرت جريدة ذا ميرور البريطانية تقرير عن إذا كنت ترغب في تقليل الالتهاب أو التحكم فيه، ووفقا لخبيرة التغذية لورين مانيكر، فإن القهوة تحتوي بشكل طبيعي
نشرت جريدة ذا صن دايز تقريراً عن أهمية الكافيين للملاين من الأشخاص ، حيث يعد الكافيين مادة أساسية من أجل ضمان الاستيقاظ في الصباح