• الأربعاء 10 يونيو 2026
  • من نحن |
  • اتصل بنا |
  • سياسة الخصوصية |
بوابة دار المعارف
رئيس مجلس الادارة

رزق عبد السميع

رئيس التحرير

محمـــــد أمين

  • الرئيسية (current)
  • مصر

  • اقتصاد وبنوك

  • محافظات

  • عرب وعالم

  • الدين والحياة

  • ثقافة

  • رياضة

  • حوادث وقضايا

  • منوعات

  • فنون

  • علوم وتكنولوجيا

  • الملفات

  • المزيد
    الرأى حوارات وتحقيقات الراديو TV كنوز أكتوبر آدم وحواء
اتجاه الريح
الحرس الثوري الإيراني: إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة باتجاه أهداف أمريكية في المنطقة | التلفزيون الإيراني: سماع دوي 6 انفجارات في جزيرة قشم.. وتأكيد سقوط مقذوف في مدينة سيريك | عراقجي: قواتنا المسلحة الجبارة لن تدع أي هجوم أو تهديد دون رد | نائب الرئيس الأمريكي: الاتفاق مع إيران سيبرم قبل انتخابات التجديد النصفي في نوفمبر المقبل | الحرس الثوري الإيراني: سنرد على الضربات الأمريكية فورا | الجيش الأمريكي يشن ضربات دفاعية ضد إيران ردأ على إسقاط الأباتشي فى مضيق هرمز | الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء.. طقس شديد الحرارة ورطوبة مرتفعة | طائرات التزود بالوقود الأمريكية تقلع من مطار بن جوريون | 3 هجمات بطائرات مسيرة استهدفت معسكرا للمعارضة الإيرانية الكردية شمال شرقي أربيل | القابضة للمطارات والملاحة الجوية: 9.4 مليون راكب و70 ألف رحلة طيران في 4 أشهر |

نتائج البحث عن : القلب والأوعية الدموية

  دراسة: تناول الحبوب المكررة لا ترتبط بخطر الإصابة بأمراض القلب

دراسة: تناول الحبوب المكررة لا ترتبط بخطر الإصابة بأمراض القلب

وجد فريق من العلماء فى كلية الطب جامعة أريزونا الأمريكية ، أن تناول كميات كبيرة من الأطعمة المصنوعة من الحبوب المكررة، لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (CVD)،

  دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل مخاطر أمراض القلب للأمهات

دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل مخاطر أمراض القلب للأمهات

كشفت نتائج دراسة علمية حديثة عن وجود علاقة بين الرضاعة الطبيعية وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأمهات. واستندت الدراسة إلى تقييم أبحاث جامعات عالمية.

  بدانة الأطفال ترفع خطر الإصابة بالكبد

بدانة الأطفال ترفع خطر الإصابة بالكبد

قال طبيب الأطفال الألماني، الدكتور أولريش فيغلر، إن الكبد الدهنية تهاجم الأطفال البدناء، محذراً من أنها ترفع حينئذ خطر إصابة الأطفال بداء السكر وارتفاع

  دراسة علمية: تناول ٣ أكواب من القهوة يوميا يحمى من امراض القلب

دراسة علمية: تناول ٣ أكواب من القهوة يوميا يحمى من امراض القلب

أشارت دراسة علمية صدرت مؤخرا أن شرب ثلاثة أكواب من القهوة يوميا، قد يحمي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والموت المبكر.

  دراسة: تناول كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا يمكن أن يؤدي إلى حياة أطول

دراسة: تناول كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا يمكن أن يؤدي إلى حياة أطول

وجدت دراسة جديدة أجريت على ما يقرب من 450 ألف مشارك في البنك الحيوي في المملكة المتحدة، اليوم الجمعة، أن شرب كوبين إلى ثلاثة فناجين من القهوة يوميًا كان

  الإمارات.. 10% نسبة الإصابة بأمراض القلب في الدولة

الإمارات.. 10% نسبة الإصابة بأمراض القلب في الدولة

أفادت جمعية الإمارات للقلب بأن نسبة انتشار أمراض القلب والأوعية الدموية بين سكان الدولة تصل إلى 10 ، وتعد سبباً رئيساً للوفيات بنسبة 40 من جميع الوفيات في الدولة.

  4 طرق لتقليل مخاطر هشاشة العظام للسيدات

4 طرق لتقليل مخاطر هشاشة العظام للسيدات

تعاني السيدات من انقطاع الطمث في سن معينة، وهي ظاهرة طبيعية تختلف أعراضها من شخص لآخر، قد يكون انقطاع الطمث، مصحوبًا بالقلق، والهبات الساخنة، وتقلبات

  هل قلة النوم تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؟

هل قلة النوم تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؟

قد تتسبب قلة النوم في انخفاض التركيز والذاكرة والوظائف المعرفية الأخرى، تؤثر قلة النوم على أعضاء أخرى مختلفة مثل القلب، تظهر العديد من الدراسات أن دورات

  الرضاعة الطبيعية تقلل مخاطر أمراض القلب للأمهات

الرضاعة الطبيعية تقلل مخاطر أمراض القلب للأمهات

كشفت نتائج دراسة علمية حديثة عن وجود علاقة بين الرضاعة الطبيعية وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأمهات. واستندت الدراسة إلى تقييم أبحاث جامعات عالمية.

  دراسة .. "الاطعمة فائقة المعالجة " تؤدي إلى أمراض القلب

دراسة .. "الاطعمة فائقة المعالجة " تؤدي إلى أمراض القلب

تدمر العمليات الصناعية المكثفة المستخدمة في إنتاج الأطعمة فائقة المعالجة، سواء كانت أطعمة أو مشروبات، البنية الطبيعية لمكونات الغذاء وتجرده من العديد من

  أضرار تناول الملح بكثرة

أضرار تناول الملح بكثرة

حذر المركز الاتحادي الألماني للتغذية من الإفراط في تناول الملح؛ لأنه يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، الذي يرفع بدوره خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية

  الغذاء يحمي من " متلازمة تكيسات المبيض"

الغذاء يحمي من " متلازمة تكيسات المبيض"

واحدة من كل 10 نساء قد تصاب بتكيس المبايض كما من المحتمل أن تؤدي متلازمة تكيس المبايض أيضاً إلى تحديات صحية خطيرة أخرى، مثل مرض السكري ومشاكل القلب والأوعية

  4 فوائد صحية لزيت الزيتون..تعرفى عليها

4 فوائد صحية لزيت الزيتون..تعرفى عليها

لا يخفى على أحد أهمية زيت الزيتون للصحة، وهذا الزيت النباتي الغني بمضادات الأكسدة لا ينفصل عن مطبخ البحر الأبيض المتوسط ونظامه الغذائي الشهير؛ فهو يحمي

  دراسة.. صعود السلالم يحافظ على جهاز المناعة

دراسة.. صعود السلالم يحافظ على جهاز المناعة

لتعزيز لياقة القلب والأوعية الدموية وزيادة الطاقة وتحسين التنسيق والتوازن وتقليل التوتر والضغط وتقوية جهاز المناعة، يجب أن نمارس رياضة المشي حوالي ٢٠ دقيقة

  دراسة: «الإمساك» مؤشر على الإصابة بأمراض القلب

دراسة: «الإمساك» مؤشر على الإصابة بأمراض القلب

أوضحت دراسة نشرت في مجلة ارتفاع ضغط الدم السريري، تم التحقيق في تأثيرات الإمساك على أمراض القلب والأوعية الدموية، أن الإمساك يمكن أن يؤدي إلى تغييرات في

  بحث أمريكي: اضطرابات المناعة الذاتية تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

بحث أمريكي: اضطرابات المناعة الذاتية تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

توصل باحثون أمريكيون في كلية الطب بجامعة واشنطن إلى أن المرضى الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية لديهم مخاطر أعلى بكثير للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

  دراسة : اعتلال القلب يُسرّع شيخوخة دماغ الإنسان

دراسة : اعتلال القلب يُسرّع شيخوخة دماغ الإنسان

خلصت دراسة حديثة لعلماء في كلية لندن الجامعية (UCL) ببريطانيا إلى أن سرعة شيخوخة الدماغ مرتبطة بضعف صحة القلب والأوعية الدموية، ما يعني أن صحة القلب تحدد بشكل كبير مسار العمر الحقيقي لدماغ الإنسان.

  جامعة عين شمس تستقبل فريق بريطاني لإجراء جراحات الشريان الأورطي مجانا

جامعة عين شمس تستقبل فريق بريطاني لإجراء جراحات الشريان الأورطي مجانا

في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين مستشفي أمراض وجراحة القلب والأوعية الدموية، جامعة عين شمس ومستشفي رويال برومبتون بانجلترا في مجال جراحات الشريان الأورطي،

  دراسة.. تقليل الملح يمنع وفيات مرض القلب

دراسة.. تقليل الملح يمنع وفيات مرض القلب

عندما نكثر من تناول الملح يرتفع ضغط الدم والذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في القلب والأوعية الدموية. لكن الجديد اليوم، بحسب ما نشره موقع Science Alert،

  دراسة جديدة: توضح أعراض لمشاكل قلبية قاتلة

دراسة جديدة: توضح أعراض لمشاكل قلبية قاتلة

أظهرت دراسة جديدة، الأعراض الأكثر شيوعًا التي تشير إلى 6 مشاكل قلبية قاتلة، وقال باحثون من جمعية القلب الأمريكية، إن بعض الناس لا يعتبروا أعراض التعب واضطراب

  • السابق
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • التالى

الاكثر قراءة

النفط يهبط إلى أدنى مستوياته في 7 أسابيع خلال نهاية التعاملات

الذهب يهبط لأدنى مستوى مسجلا 4,282.4 دولار للأوقية خلال نهاية التعاملات

ترامب: حادث الأباتشي ليس أمرا جللا والطياران بخير

متحدث التعليم العالى: 11 ملفا لجامعات دولية قيد التنفيذ بمصر

القابضة للمطارات والملاحة الجوية: 9.4 مليون راكب و70 ألف رحلة طيران في 4 أشهر

3 هجمات بطائرات مسيرة استهدفت معسكرا للمعارضة الإيرانية الكردية شمال شرقي أربيل

طائرات التزود بالوقود الأمريكية تقلع من مطار بن جوريون

العدل توقع بروتوكولين لتفعيل التكامل المعلوماتي بين مؤسسات الدولة لإنجاز إجراءات اقتضاء النفقات

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء.. طقس شديد الحرارة ورطوبة مرتفعة

الجيش الأمريكي يشن ضربات دفاعية ضد إيران ردأ على إسقاط الأباتشي فى مضيق هرمز

الحرس الثوري الإيراني: سنرد على الضربات الأمريكية فورا

نائب الرئيس الأمريكي: الاتفاق مع إيران سيبرم قبل انتخابات التجديد النصفي في نوفمبر المقبل

تسوق مع جوميا
اعلان
#
  • الرئيسية (current)
  • مصر
  • اقتصاد وبنوك
  • محافظات
  • عرب وعالم
  • الدين والحياة
  • ثقافة
  • رياضة
  • حوادث وقضايا
  • منوعات
  • فنون
  • علوم وتكنولوجيا
  • الرأى
  • حوارات وتحقيقات
  • الراديو
  • TV
  • كنوز أكتوبر
  • آدم وحواء
  • من نحن

تابعنا على

جميع الحقوق محفوظة
 

لدار المعارف

 
وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام ©