• الثلاثاء 9 يونيو 2026
  • من نحن |
  • اتصل بنا |
  • سياسة الخصوصية |
بوابة دار المعارف
رئيس مجلس الادارة

رزق عبد السميع

رئيس التحرير

محمـــــد أمين

  • الرئيسية (current)
  • مصر

  • اقتصاد وبنوك

  • محافظات

  • عرب وعالم

  • الدين والحياة

  • ثقافة

  • رياضة

  • حوادث وقضايا

  • منوعات

  • فنون

  • علوم وتكنولوجيا

  • الملفات

  • المزيد
    الرأى حوارات وتحقيقات الراديو TV كنوز أكتوبر آدم وحواء
اتجاه الريح
استقرار أسعار الريال السعودي بالتعاملات الصباحية | أسعار اللحوم اليوم.. اعرف الكيلو وصل كام | محمد قنديل.. صاحب الألف حنجرة وأحد عمالقة الغناء الأصيل | الخارجية الأمريكية: ترامب يسعى لإبرام اتفاق مع إيران لتحقيق الأمن بالشرق الأوسط | في ذكرى ميلادها.. زيزي البدراوي أيقونة الرومانسية التي أبدعت بين السينما والدراما | وزير الخارجية يبحث مع كبير مستشاري ترامب التطورات الإقليمية | في ذكرى رحيله.. عبد الله محمود حضور فني لا يغيب | استئناف إدخال شاحنات المساعدات الإنسانية إلي قطاع غزة | أسعار الذهب اليوم في مصر.. آخر تحديث لعيار 21 | وول ستريت جورنال: إسرائيل ستواصل عملياتها ضد حزب الله |

نتائج البحث عن : الكوليستـرول

  5 فوائد لوضع زيت الزيتون على سرة البطن

5 فوائد لوضع زيت الزيتون على سرة البطن

فوائد زيت الزيتون كثيرة ومتنوعة فهو زيت ممتاز للصحة وعنصر أساسي لأى نظام غذائي صحي حيث يساعد في محاربة الكوليسترول وإزالة السموم وتجديد الخلايا وعلاج لكثير من الأمراض

  الشوكولاته الداكنة .. فوائد سحرية أبرزها علي الصحة النفسية

الشوكولاته الداكنة .. فوائد سحرية أبرزها علي الصحة النفسية

تعمل الشكولاته الداكنة على تحسين عمل الشرايين والدورة الدموية حيث تحد مركبات الفلافونويد من تراكم الكوليسترول الضار وتوسع الأوعية الدموية وتحسن التخنثر

  نوع مهمل من المخلالات.. يخفض مستويات الكوليسترول ويحسن هضمك

نوع مهمل من المخلالات.. يخفض مستويات الكوليسترول ويحسن هضمك

فوائد صحية عديدة لتناول مخلل الزنجبيل وهو أحد أسرع المخللات وأسهلها في التحضير لذا إن تضمين المخلل في نظامك الغذائي يمكن أن يوفر لك فوائد متعددة وخصائص

  اسهل طريقة عمل بسكويت الزنجبيل والقرفة لمرضى السكر

اسهل طريقة عمل بسكويت الزنجبيل والقرفة لمرضى السكر

يعتبر بسكويت الزنجبيل والقرفة من الانواع المفيده لمرضى السكر كما أن المكونان يتمتعان ويساعد فى انخفاض نسبة السكر في الدم، ويقللان من نسبة الكوليسترول

  عقار جديد يساعد على خفض الكوليسترول

عقار جديد يساعد على خفض الكوليسترول

أوردت مجلة هيلبراكسيسنت الألمانية أن هناك دواء يتم العمل الآن على تطويره يسمى إنكليسيران يساعد على خفض الكوليسترول بشكل فاعل.

  دراسة : تناول المفرط لمنتجات الألبان يؤثر على صحة القلب

دراسة : تناول المفرط لمنتجات الألبان يؤثر على صحة القلب

أكدت دراسة جديدة نُشرت في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، أن منتجات الألبان المختلفة تؤثر على صحة القلب، حيث وجد أن أولئك الذين تناولوا المزيد

  نتائجه مضمونة.. مكوّن غذائي شائع يخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بسرعة لا تتوقعينها

نتائجه مضمونة.. مكوّن غذائي شائع يخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بسرعة لا تتوقعينها

يمكن أن تساعد إضافة الثوم إلى وجباتك على خفض نسبة الكوليسترول، فهو يحتوي على مضادات أكسدة قوية يمكن أن تساعد في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

  خبراء تغذية: فوائد الرمان بالجملة

خبراء تغذية: فوائد الرمان بالجملة

أفاد مركز الصحة الألماني بأن الرمان يتمتع بفوائد صحية كثيرة؛ إذ إنه غني بالمركبات النباتية الثانوية البوليفينول و الفلافونويد التي تحارب الكوليسترول الضار (LDL) في الجسم، ما يحمي أوعية القلب

  دراسة حديثة مبشرة لمن يتناولون أدوية الكولسترول بانتظام

دراسة حديثة مبشرة لمن يتناولون أدوية الكولسترول بانتظام

بينت دراسة طبية حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون أدوية لخفض الكوليسترول تسمى الستاتين أقل عرضة لخطر الإصابة بنوع من السكتة الدماغية يسمى النزف داخل المخ،

  تعرف على تأثير البردقوش على المرأة الحامل

تعرف على تأثير البردقوش على المرأة الحامل

يساعد البردقوش علي ضبط ضغط الدم بالجسم بالإضافة إلي دورة في حفظ توازن السوائل بالجسم ويقلل نسبة الكوليسترول بالدم مما يحسن صحة القلب ويحمي من الاصابة بتصلب الشرايين

  احذر المسقعة.. ترفع الكوليسترول وتصيب بالكسل

احذر المسقعة.. ترفع الكوليسترول وتصيب بالكسل

المسقعة عشق خاص لدى كثيرون، يفضلونها في الإفطار أو الغداء والعشاء، لكن هل هذه الوجبة مضرة؟

  احذر.. علامة في اليد تشير إلى ارتفاع الكوليسترول

احذر.. علامة في اليد تشير إلى ارتفاع الكوليسترول

ووفقا لموقع Express.co.uk نادرًا ما توجد أي أعراض مرتبطة بارتفاع نسبة الكوليسترول ، وهذا هو السبب في أنه من المهم جدًا إجراء الفحوصات بانتظام و خاصة إذا كان هناك تاريخ لمرض القلب المبكر في الأسرة.

  جمال شعبان: الوقوف على قدم واحدة مؤشر على صحة القلب والمخ

جمال شعبان: الوقوف على قدم واحدة مؤشر على صحة القلب والمخ

علّق الدكتور جمال شعبان مدير معهد القلب السابق، على دراسة علمية، جاء فيها أن الوقوف على قدم واحخدة يقلل من نسبة الوفاة، موضحًا: الحفاظ على توازن الجسم

  دراسة: مكملات زيت السمك والكركم لن تساعد على خفض الكوليسترول

دراسة: مكملات زيت السمك والكركم لن تساعد على خفض الكوليسترول

كشفت دراسة جديدة نشرتها مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب أن مكملات زيت السمك والكركم لن تخفض الكوليسترول بشكل أفضل من الأدوية الموصوفة، بحسب ما ذكر موقع بيزنس إنسايدر .

  صديق القلب يخفض الكوليسترول الضار ويحمي من السكر

صديق القلب يخفض الكوليسترول الضار ويحمي من السكر

يتمتع الشعير بفوائد صحية كثيرة، ويعد صديقاً للجهاز الهضمي ويحمي من داء السكري وأمراض القلب والسرطان، حسب خبراء في مركز استشارات المستهلك بولاية بريمن الألمانية.

  أطعمة مفيدة لصحة القلب.. تعرف عليها

أطعمة مفيدة لصحة القلب.. تعرف عليها

يجب اتباع نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية الأساسية المفيدة للقلب ،وبطريقة صحية للوقاية من الأمراض أو ارتفاع ضغط الدم أو الكوليسترول الذي يمكن أن يتعارض مع صحتك العامة

  5 طرق السيطرة على نسبة الكوليسترول بالدم خلال فصل  الشتاء ..تعرف عليها

5 طرق السيطرة على نسبة الكوليسترول بالدم خلال فصل الشتاء ..تعرف عليها

يعد الكوليسترول من المواد الدهنية في الدم و مفيدة بكميات محدودة ولكنها ضارة عندما تتجاوز المستويات الطبيعية في الدم، ومن المعروف أن المستويات المرتفعة

  دراسة توضح تأثير تناول تفاحة واحدة يوميا على مستويات الكوليسترول

دراسة توضح تأثير تناول تفاحة واحدة يوميا على مستويات الكوليسترول

وجد الباحثون أن تناول التفاح يحافظ على صحة القلب، حيث إنه ملىء بالعناصر الغذائية الصحية، مثل الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى ذلك يحتوى على مادتى البوليفينول

  خبراء ينصحون بـ«صديق القلب».. يخفض الكوليسترول الضار ويحمي من السكري

خبراء ينصحون بـ«صديق القلب».. يخفض الكوليسترول الضار ويحمي من السكري

يتمتع الشعير بفوائد صحية كثيرة، ويعد صديقاً للجهاز الهضمي ويحمي من داء السكري وأمراض القلب والسرطان، حسب خبراء في مركز استشارات المستهلك بولاية بريمن الألمانية.

  لحماية قلبك.. 3 أطعمة ينصح الأطباء بتجنبها

لحماية قلبك.. 3 أطعمة ينصح الأطباء بتجنبها

يقول الأطباء والمتخصصون في التغذية إن تناول أي شيء باعتدال يعد أمرا جيدا لصحة الإنسان، لكنهم في نفس الوقت ينصحون بتجنب 3 أطعمة تجنبا تاما للحفاظ على صحة القلب. وقال موقع فيت وير

  • السابق
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
  • التالى
  • »
  • الأخيرة

الاكثر قراءة

مستشار رئيس مصلحة الضرائب يوضح تفاصيل تعديلات قانون القيمة المضافة

متحدث الصحة: إغلاق 12 ألف منشأة طبية مخالفة خلال عام 2025

نقابة البيطريين تطالب بتعديل لائحة سنة الامتياز وصرف مكافأة شهرية للطلاب

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. ارتفاع بالحرارة ونشاط رياح ورطوبة

المجلس الأعلى للإعلام يبحث مع مقدمي البرامج الرياضية والصحفيين وصناع المحتوى كيفية دعم المنتخب في المونديال

إعلام إسرائيلي: اعتراض مسيرة في سماء إيلات

نسبة التأييد الشعبي لـ ترامب قرب أدنى مستوياتها مع توقعات بارتفاع أسعار البنزين

تمارا حداد لإكسترا نيوز: واشنطن تسعى لاتفاق يُخضع إيران ولا يمنحها النصر

مركز بروكسل الدولي للأبحاث: التصعيد بين إيران وإسرائيل الآن مسرحية تهدف لاتفاق جديد

ترامب: سنعلن «نصرًا كاملًا» على إيران خلال الأسبوعين المقبلين

إطلاق صفارات الإنذار في إيلات بإسرائيل بعد رصد تسلل طائرات معادية

زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب إيران

تسوق مع جوميا
اعلان
#
  • الرئيسية (current)
  • مصر
  • اقتصاد وبنوك
  • محافظات
  • عرب وعالم
  • الدين والحياة
  • ثقافة
  • رياضة
  • حوادث وقضايا
  • منوعات
  • فنون
  • علوم وتكنولوجيا
  • الرأى
  • حوارات وتحقيقات
  • الراديو
  • TV
  • كنوز أكتوبر
  • آدم وحواء
  • من نحن

تابعنا على

جميع الحقوق محفوظة
 

لدار المعارف

 
وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام ©